المغرب اليوم  - السكن في خدمة المدينة محور لقاء خبراء في سلا

"السكن في خدمة المدينة" محور لقاء خبراء في سلا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

مجال العقار
سلا-المغرب اليوم

ناقش خبراء ومهنيون في مجال العقار، خلال لقاء نظم الجمعة في فضاء باب لمريسة في سلا، على هامش فعاليات معرض العقار "سكن إكسبو 2015"، حول موضوع "السكن في خدمة المدينة"، مسألة التعمير كرافعة من أجل إعطاء صورة جديدة للمدينة كوحدة عمرانية.

وطرح المشاركون خلال هذا اللقاء، الذي نظمته المديرية الجهوية للسكنى وسياسة المدينة جهة الرباط سلا القنيطرة، الإشكالات الكبرى المرتبطة بالتعمير داخل المدن، والتي تجعل المدينة تفقد هويتها، والحلول الممكنة لتحسين جودة السكن وبالتالي تحسين صورة المدينة.

واستعرض المشاركون، أيضا، المقتضيات القانونية والمؤسساتية المرتبطة بالتجديد الحضري والاختلالات القانونية في هذا المجال والمرتبطة بتقادم النصوص والفراغات القانونية.

واستعرضت المديرة الجهوية للسكنى وسياسة المدينة، أزهار قطيوي، مختلف برامج تدخل الوزارة والأشواط التي قطعتها في إنجاز المشاريع التي تشهدها الجهة، لاسيما منها برنامج "مدن بدون صفيح"، وبرنامج إعادة تأهيل المدينتين العتيقتين الرباط وسلا، عبر تدعيم البنايات الآيلة للسقوط ومعالجة واجهات الدور المحاذية لنهر أبي رقراق وإعادة تأهيل الفنادق، وبرنامج التأهيل الحضري، نموذج مدينة تيفلت، وتهيئة طرق وأحياء مدينة الرباط، وبرنامج المدن الجديدة، تامسنا نموذجا.

وأشارت قطيوي إلى أن الهدف من تنظيم هذه الندوة، التي تجمع مهنيين وخبراء في مجال العقار، إبراز مجالات تدخل وزارة "السكنى وسياسة المدينة"، ومدى إمكانية تغيير المشهد الحضري داخل المدن المكونة لجهة الرباط سلا القنيطرة، بالإضافة إلى عرض أهم المشاريع الكبرى على صعيد الجهة للوقوف على الإيجابيات وتصحيح الاختلالات التي عرفتها هذه المشاريع.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - السكن في خدمة المدينة محور لقاء خبراء في سلا  المغرب اليوم  - السكن في خدمة المدينة محور لقاء خبراء في سلا



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib