المغرب اليوم  - دبي تعتزم تتشيد مبنى أعلى من برج خليفة

دبي تعتزم تتشيد مبنى أعلى من برج خليفة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - دبي تعتزم تتشيد مبنى أعلى من برج خليفة

سحاب فوق برج خليفة في دبي
دبي ـ أ.ف.ب

تعتزم امارة دبي تشييد مبنى سيكون عند انجازه اعلى من برج خليفة الاعلى في العالم، بحسب ما اعلنت شركة "اعمار العقارية" الاحد.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة محمد العبار للصحافيين خلال الاعلان عن تفاصيل المشروع، ان تكلفة البرج الجديد ستقارب المليار دولار، وسيكون "اعلى بعض الشيء" من برج خليفة.

وفي حين اشار العبار الى ان الارتفاع الدقيق سيعلن بعيد انجاز البرج، اوضح ان الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها، ترغب في ان يكون انجاز البرج الجديد "هدية للمدينة قبل العام 2020"، حين تستضيف معرض "اكسبو" الدولي الذي من المرجح ان يستقطب ملايين الزوار الى الامارة.

والبرج الجديد من تصميم المعماري الاسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، وسيضم منصات للزوار تطل على المدينة. وسيكون ما بين 18 الى 20 طابقا فقط معدا لاستخدامات متعددة، ويضم فندقا من فئة "البوتيك" ومطاعم.

ويبلغ ارتفاع برج خليفة 828 مترا، وانجز في كانون الثاني/يناير 2010 بكلفة بلغت 1,5 مليار دولار.

ووصف العبار المبنى الجديد بانه "معلم انيق" يضفي قيمة مضافة على المشاريع التي تنفذها الشركة العملاقة في منطقة خور دبي. 

واوضحت الشركة ان البرج سيكون ذا تصميم نحيل مستوحى من زهرة الزنبق "ويحاكي في شكله تصميم المئذنة"، على ان يرتبط هيكله "بأرضية المشروع عبر كابلات قوية مستوحاة بدورها من شكل اوراق الزنبق".

واشارت الى ان البرج سيقدم "تجارب غير مسبوقة واطلالات بانورامية كاملة على المدينة ومحيطها"، واصفة اياه بانه "تحفة هندسية بكل المقاييس مع الشرفات الزجاجية الدوارة المنبثقة من هيكل البرج".

واكتسبت دبي صيتا عالميا بأبراجها العالية وناطحات السحاب السكنية والتجارية، والتي تطغى على أفقها منذ اكثر من عقد.

وتقوم شركة المملكة القابضة المملوكة من الامير السعودي الوليد بن طلال ببناء برج ضخم في مدينة جدة يتوقع ان يتجاوز ارتفاعه الالف متر، ليصبح المبنى الاعلى في العالم. واعلن الامير السعودي العام الماضي انه من المتوقع انجاز البرج في سنة 2018.

عدد التعليقات 1

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها وليس بالضرورة رأي المغرب اليوم

GMT 15:25 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر ريناد احمد

افضل طرق كشف ومعالجة تسربات المياه مقدمة من خلال شركتنا شركة كشف تسربات المياه بالدمام وفروعها شركة كشف تسربات المياه بالخبر و شركة كشف تسربات المياه بالاحساء حيث تقوم الشركة باستخدام احدث الطرق والاساليب الحديثة لكى تكشف لكم عن مكان التسرب مع العلم ان اكتشاف اماكن تسرب المياه ليس بالمهمه السهلة او البسيطة التى يقدر اى شخص القيام بها ولكنها تحتاج الى خبراء مختصون فى كشف تسربات المياه وتحتاج ايضا الى احدث الاجهزة والمعدات والان سوف نخبركم بالطرق التى تستخدمها شركتنا لتخلصكم من تلك المشكلة فى الحال اولا - تقوم الشركة بارسال مندوب من الشركة لمعاينة المكان ثانيا - ثم بعد ذلك يتم ارسال خبير الشركة المختصة لكى يقوم بالكشف على مكان التسرب فنحن فى شركتنا نستخدم اجهزة حديثة ومختلفة فمثلا تستخدم الشركة اجهزة الكشف عن تسرب المياه بالموجات فوق الصوتية وايضا اجهزة الكشف بالاشعه فوق الحمراء واجهزة غار التتبع والاجهزة الالكترونية مثل جهاز السماعه وسمى ذلك الجهز باسم السماعه نظرا لانة يتم وضع جهه منه على الاذن وذلك لسماع الذبذابات التى ترسها الحوائطوالجدران لكى نتمكن من تحديد مكان التسرب ثالثا - اما الخطوه الثالثة وبعد اكتشاف مكان الخراب الذى ينتج عنة تسرب للمياه نقوم بمعالجة ذلك الضرر فى الحال من خلال مجموعه من السباكين بمساعدة مجموعه من المختصون فى ذلك المجال ولاننا نتميز دائما عن باقى الشركات فقد احتلت شركتنا المركز الاول فى جميع المجالات ليس فقط تسربات المياه وذلك لاننا فروع خاصة بكل عملية واليكم المجالات التى تتميز بها شركتنا مجال تسليك المجارى ومجال التنظيف شركة تسليك مجارى بالخبر شركة تسليك مجارى بالدمام شركة تنظيف منازل بالخبر شركة تنظيف بالاحساء شركة تنظيف بتبوك للاتصال وطلب الخدمة جوال رقم 0558973863

(2)

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - دبي تعتزم تتشيد مبنى أعلى من برج خليفة  المغرب اليوم  - دبي تعتزم تتشيد مبنى أعلى من برج خليفة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib