المغرب اليوم  - مدينة تويسيت تلحق بالمدن الـ 53 المغربية دون صفيح

مدينة تويسيت تلحق بالمدن الـ 53 المغربية دون صفيح

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مدينة تويسيت تلحق بالمدن الـ 53 المغربية دون صفيح

البرنامج الوطني "مدن دون صفيح"
الدار البيضاء - ناديا احمد

عملت وزارة "السكنى وسياسة المدينة" في إطار البرنامج الوطني "مدن دون صفيح"، الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس في تموز/يوليو 2004 بهدف القضاء التدريجي على السكن الصفيحي في مختلف المدن المغربية، على صياغة إطار تشاركي مع المقيمين على تدبير الشأن المحلي لتنفيذ هذا البرنامج.

ويأتي هذا العمل في إطار سياسة تعاقدية باعتماد المدينة كوحدة مجالية، تمت بلورتها في عقد المدينة الذي يرتكز على تحديد المسؤوليات على مستوى الأسر المستهدفة وتعبئة العقار وتمويل وإنجاز المشاريع المبرمجة، والحد من انتشار مظاهر السكن غير اللائق والمواكبة الاجتماعية للأسر المستهدفة.

 وأعطت هذه السياسة والتعبئة الجماعية ثمارها، بإشراف من وزارة "السكنى و سياسة المدينة"، حيث تم إعلان 11 مدينة دون صفيح في الجهة الشرقية، وستنظم إلى نادي المجالات المغربية الخالية من الصفيح مدينة تويسيت التي تم إعلانها يوم  الثلاثاء الماضي  كآخر مدينة دون صفيح في الجهة الشرقية.

وبهذا يكون قد أصبح عدد المدن المعلنة دون صفيح بالجهة الشرقية 12  مدينة، ووطنيا 53 مدينة دون صفيح، وهكذا فإن وزارة "السكنى و سياسة المدينة" تواصل الانخراط في انجاز البرامج الحكومية الهادفة إلى إنعاش السكن الاجتماعي والقضاء على السكن غير اللائق وتأهيل المدن والمساهمة في رفع قدراتها التنافسية على المستويين المحلي والوطني لاستقطاب الاستثمارات. 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مدينة تويسيت تلحق بالمدن الـ 53 المغربية دون صفيح  المغرب اليوم  - مدينة تويسيت تلحق بالمدن الـ 53 المغربية دون صفيح



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib