مدينة تشينغدو الصينية تشيد المبنى الأكبر في العالم
آخر تحديث GMT 21:06:35
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مدينة تشينغدو الصينية تشيد المبنى الأكبر في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدينة تشينغدو الصينية تشيد المبنى الأكبر في العالم

تشينغدو - أ ف ب

بعد أن أصبحت مدينة تشينغدو الصينية مثالاً على الازدهار الاقتصادي الضخم في جنوب غرب الصين، ها هي اليوم تشيد مبنى عملاقًا فريدًا من نوعه. وتروج المدينة هذا المبنى الذي أسمته "غلوبال سنتر" والذي يبلغ ارتفاعه مئة متر على أنه "المبنى الأكبر في العالم المؤلف من كتلة واحدة". وقد انتهت ورشة بناء واجهة المبنى الخارجية، وينكب جيش من العمال حاليًا على العمل في الداخل حيث ستقام عشرون دارا للأوبرا، على حد قول المسؤولين في مدينة تشينغدو التي تضم 14 مليون نسمة. وسيشمل هذا المجمع الضخم الذي تتولى بناءه شركة "تشاينا اكزيبيشون اند ترافل غروب" شاطئا اصطناعيا مزودا بزحلوقات ضخمة على ضفاف بحر تحت سقف زجاجي ضخم. ومن المتوقع الانتهاء من بناء المجمع قبل المنتدى الدولي لمجلة "فورتشون" الأميركية الذي سينعقد في تشينغدو بين السادس والثامن من حزيران/يونيو 2013 وسيفتتحه الرئيس الصيني شي جينبينغ بحضور رؤساء شركات متعددة الجنسيات من كل أصقاع العالم. ويمتد المبنى على مساحة 1,7 ملايين متر مربع سيكون 400 ألف متر مربع منها مخصصا لمتاجر المنتجات الفاخرة. ويتضمن مكاتب وقاعات للمؤتمرات ومجمعا جامعيا ومركزين تجاريين وفندقين من فئة خمس نجوم وصالة سينما متطورة و"قرية من قرى البحر الابيض المتوسط" وحلبة للتزلج على الجليد وسفينة قراصنة، وغيرها. ويعلو المبنى سقف يتميز بخطوط ملتوية يشبه شكلها الأمواج. وتصف المرشدة ليو شون المبنى بأنه "مدينة من مدن المحيط من صنع الانسان"، بينما تقف أمام مخطط المبنى المعروض في الخارج. أما في ما يخص الفنادق فتقول "سيكون هناك ألف غرفة وكل النوافذ تطل على البحر". ومن شأن "غلوبال سنتر" أن ينسي زبائنه غيمة التلوث الضخمة التي تغطي تشينغدو معظم الوقت. وتقول ليو شون "لقد اعتمدنا طريقة يابانية تقضي بتزويد المبنى على مدار الساعة بشمس اصطناعية تسمح أيضا بتوفير درجة حرارة ملائمة". إلى ذلك، ستمر محطة مترو أطلق عليها اسم "متنزه محيطي" في المبنى. أما مركز الجذب الرئيسي فسيكون "واجهة بحرية" مؤلفة من شاطئ رملي يمتد على أكثر من 5000 متر مربع ومنحدر مائي لركوب الرمل ومساحة للتنزه يستطيع ستة آلاف سائح أن يجلسوا تحت المظلات فيها ويتذوقوا ثمار البحر بينما يتأملون أكبر الأمواج الاصطناعية في العالم. وسيتم تزويد الواجهة البحرية بشاشة حديثة حجمها 150 مترا يصفها أصحاب المشروع بأنها أكبر شاشة على الاطلاق وهي تسمح للزبائن بمشاهد شروق الشمس وغروبها. وقبالة "غلوبال سنتر"، سيتم تشييد مبنى ضخم آخر يحمل اسم "مركز تشينغدو" للفنون المعاصرة وهو من تصميم المهندسة العراقية البريطانية زها حديد التي كانت المرأة الأولى التي تنال جائزة بريتزكر العريقة. وسيضم هذا المبنى مسرحا ودارا للأوبرا ومتحفا. وفي المساحة الشاسعة التي تفصل بين المبنيين والتي يشبهها المسؤولون المحليون بالأهرام المصرية، سيتم بناء نافورة عملاقة تقذف الماء حتى ارتفاع 60 مترا. ويعتبر مبنى "غلوبال سنتر" أفضل مثال على الطفرة المدينية المذهلة في تشينغدو التي تعتزم أن تزيد خطوط المترو بحلول العام 2020 من خطين إلى عشرة وأن تبني مطارا ثانيا وأن تنافس منطقة سيليكون فالي الأميركية على الصعيد العالمي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة تشينغدو الصينية تشيد المبنى الأكبر في العالم مدينة تشينغدو الصينية تشيد المبنى الأكبر في العالم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib