نشر قائمة جديدة لأعلى الأثرياء تحتوي على 80 في العاصمة البريطانية لندن
آخر تحديث GMT 14:24:43
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تستحق لقب عاصمة المليارديرات أكثر من أي مدينة في العالم

نشر قائمة جديدة لأعلى الأثرياء تحتوي على 80 في العاصمة البريطانية لندن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نشر قائمة جديدة لأعلى الأثرياء تحتوي على 80 في العاصمة البريطانية لندن

لندن عاصمة المليارديرات
لندن - سليم كرم

أكد مصدر رسمي أنّ نسبة ثروات الأغنياء في بريطانيا تزايدت حتى وصلت إلى أكثر من الضعف خلال العشرة أعوام الماضية، حيث أعدت قائمة لهذا العام تضم أغنى ألف أسرة لديهم ثروات مجمعة، وجدت أنه في المتوسط أو أكثر تقدر ثرواتهم جميعًا بنحو 547 بليون جنيه إسترليني.

وأوضح المصدر أنّ هذا الرقم تضاعف منذ عام 2005، حيث كان 250 بليون جنيه إسترليني، على الرغم من قبضة الركود العالمي التي تسيطر على الاقتصاد منذ أكثر من عقد.

وأضاف أنّ الأغنياء يكافحون لوضع أنفسهم ضمن قائمة كبار الأثرياء، بثروة تبلغ 100 بليون جنيه استرليني، وقد قفزت ثرواتهم بنحو 15 مليون جنيه استرليني من الحد الأدنى في العام الماضي، مشيرًا إلى أنه بالعودة إلى عام 1997، كانت الثروة الشخصية تقدر فقد بـ15 بليون جنيه استرليني.

وأشار إلى أنّ قائمة الأثرياء الجديدة والتي نشرت الأحد، تضم 17 ملياردير، من بين 104 في العام الماضي، 80 منهم في العاصمة البريطانية لندن، مما يجعلها عاصمة المليارديرات أكثر من أي مدينة أخرى في العالم.

وبيّن أنّ الأول في قائمة الأثرياء هو رجل الأعمال الأوكراني لين بلافاتنيك، والتي تقدر ثروته بنحو 13.17 بليار جنيه استرليني، مشيرًا إلى أنه قفز من المركز الرابع إلى الأول بعد ارتفاع ثروته بنحو 3 مليار جنيه، ولافتًا إلى أنّ الرجل الأوكراني تخطى الأخوة لانكا وجوبي، على الرغم من زيادة ثروتهم 1.1 مليار جنيه.

وأفاد بأن أسرة ويستون الإنجليزية - الكندية التي تملك إمبراطورية متاجر للبيع بالتجزئة، حلت في المركز الثالث بثروة قيمتها 11 بليون جنيه.

وأبرز أن هناك أموالًا جديدة تتدفق إلى بريطانيا ما يؤدي إلى تراجع البريطانيين من قائمة الأثرياء، مضيفًا أنّ ثروة الملكة إليزابيث زادت بواقع عشرة ملايين جنيه ، لكنها خرجت من قائمة أغنى 300 شخص في البلاد للمرة الأولى.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشر قائمة جديدة لأعلى الأثرياء تحتوي على 80 في العاصمة البريطانية لندن نشر قائمة جديدة لأعلى الأثرياء تحتوي على 80 في العاصمة البريطانية لندن



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib