الخضراوات الورقية للحماية من المياه الزرقاء
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

الخضراوات الورقية للحماية من المياه الزرقاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الخضراوات الورقية للحماية من المياه الزرقاء

الخضراوات الورقية
القاهرة – المغرب اليوم

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول الخضروات الورقية لتقليل فرص الإصابة بالمياه الزرقاء بنسبة 20% أو أكثر على مدى سنوات عدة.

وأوضح الباحثون أن استهلاك معظم أنواع الخضروات الورقية يخفض مابين 20 إلى 30% من فرص الإصابة بالمياه الزرقاء.

وتنجم الإصابة بالمياه الزرقاء عند تجمع سوائل في الجزء الأمامي من العين، وتسبب ضغطاً على العين لتلحق أضراراً بالعصب البصري، يمكن أن تؤدي إلى فقدان القدرة على الإبصار، وفقاً للمعهد الوطني للعيون في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن الدراسة توصلت إلى العلاقة التي تربط بين الخضروات الورقية وتقليل فرص الإصابة بالمياه الزرقاء، إلا أنه لم يثبت السبب والنتيجة.

كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 640 ألف شخص خضعوا للفحص والتقييم خلال الفترة من 1984 إلى 2012، فضلاً عن 410 آلاف شخص في المهن الصحية خلال الفترة من 1986 وحتى 2014.

وأشارت المتابعة إلى أن الرجال والنساء الذين حرصوا على تناول كميات وفيرة من الخضروات الورقية كانوا أقل عرضة بنسبة 30% للإصابة بالمياه الزرقاء مقارنة بأقرانهم ممن لم يتناولوا هذه الخضروات الهامة ذات الفائدة العالية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخضراوات الورقية للحماية من المياه الزرقاء الخضراوات الورقية للحماية من المياه الزرقاء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib