الخلفي يؤكد أن القانون يدعم الترسانة القانونية في العلوم الطبية
آخر تحديث GMT 09:26:47
المغرب اليوم -
تسجيل زلزال بقوة 5.9 درجة في محافظة إيشيكاوا اليابانية ومخاوف من تسونامي بكين تكشف عن حالة تجسس كبيرة للمخابرات البريطانية بتجنيد رجل وزوجته من موظفي الحكومة الصينية 20 شهيداً على الأقل وسقوط عشرات الجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت وسط وجنوب قطاع غزة انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح
أخر الأخبار

صادق على مشروع قانون للمساعدة الطبية على الإنجاب

الخلفي يؤكد أن القانون يدعم الترسانة القانونية في العلوم الطبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الخلفي يؤكد أن القانون يدعم الترسانة القانونية في العلوم الطبية

وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي
الدار البيضاء - جميلة عمر

صادق مجلس الحكومة اليوم على مشروع قانون يتعلق بالمساعدة الطبية على الإنجاب، تقدم به وزير الصحة.

وأوضح وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي ، في لقاء صحافي عقب انعقاد المجلس برئاسة عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، أن مشروع هذا القانون يهدف إلى تعزيز الترسانة القانونية الوطنية في مجال العلوم الطبية والتقنيات البيوطبية، وسد الفراغ القانوني الذي يطبع ممارسات تقنيات المساعدة الطبية على الإنجاب.

ويحدد مشروع القانون على وجه الخصوص المبادئ العامة المنظمة للمساعدة الطبية على الإنجاب، من قبيل احترام كرامة الإنسان والمحافظة على حياته وسلامته الجسدية والنفسية وعلى خصوصياته، وكذا احترام سرية المعطيات ذات الطابع الشخصي المتعلقة به، وتجريم الممارسات التي تشكل مساسا بكرامة الإنسانية أو بسلامة الجنس البشري.

ويهدف مشروع القانون أيضا إلى تحديد شروط ممارسة تقنيات المساعدة الطبية على الإنجاب ومن أبرزها إخضاع المؤسسات الصحية والمراكز الخاصة والمهنيين المعنيين لإجبارية الحصول على اعتماد لممارسة تقنيات المساعدة الطبية على الإنجاب وفق شروط محددة، وحصر اللجوء للمساعدة الطبية على الإنجاب فقط لفائدة امرأة ورجل متزوجين وعلى قيد الحياة وبواسطة أمشاج متأتية منهما فقط. ويشترط بموجب مشروع القانون الجديد الحصول على الموافقة الحرة للزوجين كتابة، وحظر القيام بأية تقنية من تقنيات المساعدة الطبية على الإنجاب غير تلك المعترف بها قانونيا في المغرب، التي تحدد لائحتها بنص تنظيمي.

وينص المشروع أيضا على إحداث لجنة استشارية للمساعدة الطبية على الإنجاب وإخضاع المؤسسات الصحية المعتمدة بأداء تقنيات المساعدة الطبية على الإنجاب لعمليات تفتيش.
 
كشفت الفنانة الشابة إيناس النجار أنها بدأت تصوير مشاهدها في مسلسل "المغني" الذي يؤدي بطولته محمد منير ورانيا فريد شوقي، ومن إخراج شريف صبري.
 
 وتستعد إيناس خلال الأيام المقبلة لمتابعة رد فعل الجمهور على فيلم بعنوان "عمود فقري" وهو من إخراج إبرام نشأت تؤدي فيه بدور فتاة تعاني من تأخر زواجها رغم أنها تمتلك الجمال، ويشترك معها في البطولة عايدة رياض وعبد الله مشرف.
 
يذكر أن إيناس كانت عقدت قرانها على أحد رجال الأعمال وبعد شهر أعلنت انفصالها عنه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخلفي يؤكد أن القانون يدعم الترسانة القانونية في العلوم الطبية الخلفي يؤكد أن القانون يدعم الترسانة القانونية في العلوم الطبية



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 20:03 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
المغرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 08:56 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تعرفي على ديكورات معيشة جريئة بألوان "غامقة"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib