تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

بعد تحذيرات الرئيس الروسي لها بالعقوبة

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة - جلال فواز

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال خطاب تلفزيوني، الخميس، بأنه يمتلك أدلة عن تورط روسيا في تجارة النفط الغير شرعية مع تنظيم "داعش"، مضيفًا أنه سيكشفها للعالم. وذلك بعد تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بأنه لن يسمح لأنقرة بنسيان ما ارتكبته من إسقاط الطائرة الحربية لهم. حيث جاء الاتهام التركي لروسيا بعدما اتهمت روسيا عائلة أردوغان بالتورط في التجارة مع "داعش" لجزء من مشروعات السوق السوداء التي تضيف ملايين الدولارات لخزائن المتطرفين.

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية
 
وكشف وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف، خلال حديثه للصحافيين في موسكو أمس، عن صور للقمر الاصطناعي، والتي ذكر أنها تظهر الشاحنات الناقلة تعبر بحرية من الحدود السورية إلى تركيا. مضيفًا "الرئيس أردوغان وعائلته متورطون في هذه الصفقات الإجرامية، ونحن نعرف الثمن الذي سيدفعه أردوغان جراء كلماته، فالقادة الأتراك لن يتنحوا ولا يريدوا الاعتراف بأي شيء حتى لو كانت وجوههم ملطخة بالنفط المسروق".
 
وأعلن مسؤولو وزارة "الدفاع" للصحافيين عما قالوا إنه كان صورًا بالأقمار الصناعية التقطت ألاف الشاحنات تحمل النفط من الأراضي السورية والعراقية التي تحتلها "داعش" إلى تركيا. إلا أنهم لم يقدموا دليلًا يؤكد مزاعمهم حول تورط أردوغان وعائلته في تجارة النفط الغير مشروعة.
 
يشار إلى أن الرئيس التركي أنكر تورط دولته، حيث أوضح مرارًا أنه سيستقيل إذا أثبتت روسيا اتهاماتها. إلا أن بوتين أخبر المشرعين بولايته في خطاب الأمة السنوي الخميس "نحن نعرف على سبيل المثال من يملأ جيوب المتطرفين ويسمح لهم بعمل الأموال من النفط المسروق من سورية، إنها بالضبط الأموال التي تستخدمها العصابات لتوظيف المرتزقة وشراء الأسلحة وتنظيم الأعمال المتطرفة اللاإنسانية التي تستهدف مواطنينا في فرنسا ولبنان ومالي والدول الأخرى".
   
وذكر أن أنقرة ستعرف معنى الندم بعد إسقاطهم للطائرة الروسية على الحدود السورية، مضيفًا "لن ننسى هذا التواطؤ مع المتطرفين، وننظر دائمًا إلى الغدر والخيانة على أنها نهاية المطاف وأكثر الأعمال دناءة، ولندع هؤلاء الموجودين في تركيا ممن طعنوا طيارنا في ظهره يعرفون معنى فعلتهم تلك، فلن نتوقف عن تذكيرهم بما اقترفوه ولن يتوقفوا عن الندم على فعلتهم".

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية
 
وتخوض أنقرة وموسكو حربًا كلامية مستعرة منذ إسقاط تركيا لطائرة روسية على الحدود مع سورية بتاريخ 24 نوفمبر/ تشرين. حيث أعلنت روسيا عن عقوبات ضد أنقرة وحظر استيراد مواد غذائية تركية وإعادة تقديم التأشيرات للزوار من البلد.
 
وأردف بوتن "لن نهز سيوفنا، ولكن إذا ظن أحد بارتكاب جرائم الحرب البشعة وقتل شعبنا، فستكون نهايته مع الطماطم ويلقى مع مخلفات البناء وغيرها من المجالات، ثم أنهم مخطئون بشدة".

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية
 
يذكر أن جثمان الملازم كولونيل أولغ بيشكوف (45 عامًا) عاد الثلاثاء، بعدما أسقطت القوات الجوية التركية طائرته الأسبوع الماضي. وهناك مزاعم بأنه قتل على يد المتمردين بعد إنقاذ طائرته السوخوي 24، إلا أن الملابسات مازالت غير واضحة. حيث تم إنقاذ مساعد الطيار كونستانتين مورخاتين بعدما تم التقاطه إلى منطقة الأمان في مهمة إنقاذ، وعاد الأن إلى موسكو.  
 
ونفت روسيا بغضب مزاعم تركيا أن طائرة السوخوي 24 اخترقت المجال الجوي الروسي، إلا أن تركيا اوضحت أنها لن تعتذر لروسيا على إسقاط الطائرة الحربية التي كانت تعمل فوق سورية. كما شدد أحمد داوود أوغلو على أن القوات كانت تؤدي دورها بالدفاع عن المجال الجوي للدولة.

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib