اشتباكات بين القوات الحكومية وداعش في ريف مدينة الحسكة
آخر تحديث GMT 18:31:59
المغرب اليوم -

انفجار في ريف معرة النعمان واستمرار القصف على حماة

اشتباكات بين القوات الحكومية و"داعش" في ريف مدينة الحسكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اشتباكات بين القوات الحكومية و

اشتباكات بين القوات الحكومية و"داعش"
دمشق - نور خوّام

تمكنت وحدات "حماية الشعب" الكردية مدعمة بكتائب "شمس الشمال" ولواء "ثوار الرقة" من التقدم مجددًا في ريف مدينة عين العرب "كوباني"، موسعين بذلك حزام سيطرتهم بمسافة تصل من 25- 40 كم في الأرياف الشرقية والجنوبية الشرقية والجنوبية والغربية.

وباتت الوحدات الكردية مدعمة بالكتائب المقاتلة تسيطر على ما لا يقل عن 156 قرية، عقب اشتباكات مع تنظيم "داعش"، في حين قتل 6 مواطنين على الأقل جراء إصابتهم إثر انفجار ألغام وعبوات ناسفة زرعها "داعش" في قرى في جنوب شرقي عين العرب، كما تم توثيق مقتل 6 عناصر من الوحدات الكردية جراء انفجار عبوات ناسفة وألغام زرعها "داعش"، حسبما ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وارتفع عدد القتلى الذين قضوا في مدينة درعا، إلى 7، بينهم 6 عناصر من فصائل مقاتلة، إثر قصف واشتباكات مع عناصر من "حزب الله" اللبناني مدعمة بمقاتلين إيرانيين والقوات الحكومية في ريف درعا.

وبقي رجل فلسطيني الجنسية من بلدة جاسم مصيره تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية عقب توقيفه منذ نحو أربعة أشهر، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في الحي الشرقي في مدينة بصرى الشام، فيما فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في بلدة عتمان، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما سُمع دوي انفجار في درعا المحطة دون معلومات عن سبب وطبيعة الانفجار.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة اللطامنة في الريف الشمالي لحماه، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وسُمع دوي انفجار في منطقة في ريف معرة النعمان، في محافظة إدلب، ناجم عن انفجار صاروخ أثناء تصنيعه، ما أدى لمقتل فرد على الأقل وسقوط جريحين آخرين، بينما استهدفت الكتائب تمركزات للقوات الحكومية في معسكر القرميد في ريف إدلب، بقذائف الهاون، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي مساكن هنانو شرق حلب، بعدد من القذائف، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين تدور اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات "الدفاع الوطني" من جهة، والكتائب المقاتلة وجبهة "أنصار الدين" من جهة أخرى، في محيط جبل عزان في ريف حلب الجنوبي.

كذلك سقطت عدة قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على أماكن في محيط قرية النيرب قرب مطار النيرب العسكري جنوب شرق حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وسقطت قذيفة على منطقة قرب حي القابون في محافظة دمشق، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين دارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات "الدفاع الوطني" و"حزب الله" اللبناني من طرف، وجبهة "النصرة" والكتائب من طرف آخر، في حي جوبر، وسط أنباء عن تقدم للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الحي.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة من جهة أخرى في منطقة المرج في الغوطة الشرقية في محافظة ريف دمشق، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

فيما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، و"داعش" من جهة أخرى في منطقة باب الخير في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، وسط معلومات مؤكدة عن تقدم للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها و"داعش" في الريف الشرقي لمدينة الحسكة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين القوات الحكومية وداعش في ريف مدينة الحسكة اشتباكات بين القوات الحكومية وداعش في ريف مدينة الحسكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib