داعش يستغل الأطفال وسيلة دعائية لأعماله الإجرامية ويتوعّد بنشر المزيد
آخر تحديث GMT 15:29:42
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

نشر تسجيلًا مصورًا يذبحون فيه 8 مواطنين بينهم اللبناني يونس الحجيري

"داعش" يستغل الأطفال وسيلة دعائية لأعماله الإجرامية ويتوعّد بنشر المزيد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"داعش"
دمشق - ميس خليل

اتخذ تنظيم "داعش" المتطرف، حديثًا، من الأطفال وسيلةً دعائية لأعماله الإجرامية؛ من خلال تسجيل مصور يعرض ذبح ثمانية أشخاص بينهم اللبناني يونس الحجيري نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد.

ويعرض التسجيل مشاهدًا لمقاتلي "داعش" وهم يقطعون رؤوس مواطنين سوريين كانوا يرتدون الملابس البرتقالية اللون التي أصبح وجودها مشترك في كل مرة تمثل فيها هذه الجماعة مثل تلك العمليات.
وتم ذبحهم في ريف حماة وسط سورية بعد اقتيادهم من طرف مجموعة من الصبية في سن المراهقة، وهم معصوبو العينين، مقيدو الأيادي، وموضوعة خلف ظهورهم وتسليمهم لمجموعة من مقاتلي "داعش" الذين استلموا السكاكين من جانب أحد الصبية من أجل ذبح الضحايا.
والتسجيل الذي تم تداوله؛ يعرض أحد مقاتلي "داعش" وهو يتحدث واصفًا الثمانية بأنّهم "كفار أنجاس"، وأنّ "الحملة التي تشنّها قوات التحالف لن تنال منهم؛ بل على العكس فهي تقوي من عزيمتهم".
وفي رسالة موجهة إلى الرئيس السوري بشار الأسد وحلفائه من "حزب الله"، ومستخدمًا كلمة "الأنصار" في إشارة إلى طائفة الرئيس الأسد "العلوية"، يقول أحد أفراد "داعش": "إنّ سيوف داعش ستمتد بإذن الله لتقضي عليهم".
وفي السياق ذاته، ذكرت وسائل الإعلام اللبنانية من خلال التقارير، أنّ أحد الضحايا الذي ظهروا في التسجيل، هو يونس الحجيري الذي تم اختطافه في كانون الثاني/يناير، من مسقط رأسه في عرسال على الحدود السورية، الأمر الذي تم تأكيده من جانب عائلته، التي أبرزت من خلال أحد أفرادها، أنّ العائلة شاهدت صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، توضح حمل أحد مقاتلي "داعش" رأس يونس الحجيري بعد أن تم ذبحه.
يُشار إلى أنّ التسجيل الذي تم تداوله قيل فيه، إنّ الضحايا هم من الشيعة، بينما يونس الحجيري هو مسلم سني، ومن ثم فليس واضحًا عمّا إذا كان يونس تم ذبحه بالفعل أم لا، فمدينة عرسال الحدودية حيث اختطف يونس الحجيري، كانت محل غارة مشتركة من طرف "داعش" من ناحية وأنصار "القاعدة" متمثلين في "جبهة النصرة" من جهة أخرى في آب/ أغسطس الماضي، وتم فيها القبض على 24 جنديًا من رجال شرطة لبنانيين، أربع منهم قتلوا واثنين تم ذبحهم على يد مقاتلي "داعش".
ويصعب التسليم بصحة التسجيل؛ ولكنه يبدو حقيقيًا، الأمر الذي أكده "المرصد السوري" لحقوق الإنسان في بريطانيا، مبينّا أنّ الفيديو حقيقي، فهذه الجماعة المتطرفة ومنذ الاستيلاء على أجزاء كبيرة في كل من العراق وسورية، العام الماضي؛ ارتكبت عددًا من المذابح، وقطع الرؤوس لعدد كبير من الرهائن من جنسيات مختلفة.
 
وفي وقت سابق من هذا الشهر، تم نشر تسجيل لهذه الجماعة وهي تقطع رؤوس ثلاثة من مقاتلي "البيشمركة" الكردية العراقية، والأحد، وبعد فترة من الإضرابات في سورية، استولت الجماعات المتطرفة متمثلة في "جبهة النصرة" ذراع تنظيم "القاعدة" في سورية، على مدينة إدلب؛ وبذلك يكون المتمردين سيطروا على ثان المحافظات التي تعتبر معقل لجماعة "داعش" بعد مدينة الرقة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يستغل الأطفال وسيلة دعائية لأعماله الإجرامية ويتوعّد بنشر المزيد داعش يستغل الأطفال وسيلة دعائية لأعماله الإجرامية ويتوعّد بنشر المزيد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib