لاعبو البايرن يترقبون العطلة وعيونهم على غوارديولا
آخر تحديث GMT 04:46:47
المغرب اليوم -

لاعبو البايرن يترقبون العطلة وعيونهم على غوارديولا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لاعبو البايرن يترقبون العطلة وعيونهم على غوارديولا

لاعبو بايرن ميونيخ
ميونيخ - د.ب.أ

أيام قليلة ويسدل الستار على منافسات المرحلة الأولى للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، ولكن لاعبي فريق بايرن لا يتطلعون فقط إلى فترة العطلة الشتوية التي يلتقطون فيها أنفاسهم، وإنما يترقب اللاعبون أيضا قرار مديرهم الفني الاسباني جوسيب غوارديولا بشأن مستقبله مع الفريق.

ورغم توالي انتصارات الفريق على أرض الملعب، يترقب اللاعبون فترة العطلة لإعادة شحن طاقاتهم، ولكنهم أيضا لا يطيقون الصبر على قرار المدرب الاسباني بشأن مستقبله مع الفريق، وإمكانية تجديد تعاقده بعد انتهاء عقده الحالي في 30 حزيران/يونيو المقبل.

وحجز بايرن مقعده في دور الثمانية بمسابقة كأس ألمانيا إثر فوزه 1- صفر على دارمشتاد الثلاثاء في دور الستة عشر للفريق، كما ضمن الفريق لقب بطل الشتاء في البوندسليغا قبل مباريات المرحلة السابعة عشر في البطولة، والمقررة مطلع الأسبوع المقبل.

ومع مواصلة العروض القوية والانتصارات، أصبح الفريق في أمس الحاجة للراحة واستعادة حيويته ونشاطه وهو ما سيحصل عليه بعد مباراته أمام هانوفر السبت.

وفي اليوم التالي، ينتظر أن يجتمع مسؤولو النادي البافاري مع غوارديولا لمناقشة مستقبله مع الفريق وقد يعلن النادي في الأيام القليلة المقبلة ما إذا كان غوارديولا سيرحل بعد نهاية الموسم الحالي أو أنه سيستمر مع بايرن.

وذكرت صحيفة "شبورت بيلد" الألمانية الرياضية الأربعاء أن غوارديولا أبلغ كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس النادي بنواياه فيما أوضحت صحيفتا "ماركا" الأسبانية الرياضية و"ديلي ميل" البريطانية أنه من المنتظر أن يرحل غوارديولا عن تدريب بايرن بعد نهاية الموسم الحالي وأن وجهته المقبلة قد تكون الدوري الإنجليزي.

وقال اللاعبون أنفسهم إنهم لا يعلمون شيئا عن قرار غوارديولا، وأوضح مانويل نيوير حارس مرمى بايرن: "ينتابني الفضول، سننتظر القرار ثم ندرس بعدها ما سيحدث".

وقال زميله المهاجم توماس مولر: "أتمنى استمرار غوارديولا مع الفريق لكنني لا أعلم شيئا"، فيما قال فيليب لام قائد الفريق أيضا إنه يرغب في استمرار غوارديولا، موضحا: "قلت هذا من قبل وأبلغته لغوارديولا".

وأوضح غوارديولا نفسه الثلاثاء: "إنه لشرف لي أن أكون مدربا لهؤلاء اللاعبين"، معربا عن أمله في تعافي لاعبين مثل الفرنسي فرانك ريبيري وماريو جويتزه استعدادا للنصف الثاني من الموسم الحالي.

ويرغب مسؤولو النادي البافاري أيضا في مواصلة العمل مع غوارديولا الذي نجح في تطوير أداء الفريق رغم أنه لم ينجح حتى الآن في تكرار الثلاثية التي أحرزها الفريق في موسم 2012 / 2013 تحت قيادة المدرب يوب هاينكس المدير الفني السابق للفريق قبل أن يخلفه غوارديولا في قيادة بايرن.

ويتصدر بايرن جدول البوندسليجا بفارق خمس نقاط أمام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني فيما يحتل هيرتا برلين المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق 14 نقطة عن بايرن الذي يسعى للتتويج بلقب البوندسليجا للموسم الرابع على التوالي.

كما صعد غوارديولا بالفريق إلى دور الثمانية في مسابقة كأس ألمانيا فيما تأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا والذي يلتقي فيه يوفنتوس الإيطالي وصيف بطل أوروبا في الموسم الماضي.

وخرج بايرن من المربع الذهبي لبطولة دوري الأبطال في الموسمين الماضيين على يد ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين على الترتيب.

ولذا، يسعى غوارديولا جاهدا لتحقيق اللقب الأوروبي مع بايرن مثلما سبق وأن أحرزه مع فريقه السابق برشلونة.

ولخص البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن مشاعر لاعبي الفريق تجاه مدربهم بقوله إن اللاعبين لا يضمنون استمرار تركيزهم في الفترة المقبلة إذا علموا بأن غوارديولا قرر الرحيل عن الفريق في صيف 2016.

وأوضح: "نحن سويا حتى نهاية الموسم بغض النظر عما يقوله المدرب، علينا أن نبذل قصارى جهدنا ونفوز بكل شيء، أهم شيء في كرة القدم هو أن تحافظ على التركيز".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبو البايرن يترقبون العطلة وعيونهم على غوارديولا لاعبو البايرن يترقبون العطلة وعيونهم على غوارديولا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib