صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن

صحف السعودية
الرياض ـ المغرب اليوم

اهتمت صحف السعودية الصادرة صباح اليوم بتطورات الأحداث في اليمن، ونتائج اجتماع وزراء إعلام الخليج الاستثنائي الذي أقيم أمس، والذي أكد أهمية تنسيق وتوحيد الخطاب الإعلامي الخليجي.

من جانبها، نقلت صحيفة "عكاظ" عن وزير الدولة اليمني لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني قوله، في تصريحات للصحيفة حول خطاب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الأخير، إنه "أثبت أنه يعيش حالة هذيان وأزمة نفسية ومعنوية وحالة قلق وهزيمة ذاتية، فكل ما ورد في خطابه متناقض، حيث تحدث عن السلام ويصر على الحرب، ويتحدث عن الجوار ويهاجم المملكة (السعودية)، ويتحدث عن الحوار ويرفض الجلوس مع الرئيس هادي والأطراف السياسية".

وأضاف الرعيني أن "المملكة كانت ولا تزال من أحرص الدول في المنطقة والعالم على أمن واستقرار اليمن، والرخاء والازدهار لهذا الشعب الذي تتعامل معه كجزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي السعودي، وامتداد تاريخيا وحضاريا وحتى أسريا، ولذا فإن المملكة جاءت لمساعدة أهلها بعد طلب السلطات الشرعية التي تمثل مختلف شرائح المجتمع اليمني، وبالفعل أنقذت الشعب من براكين إرهاب المخلوع والحوثي الذي ينفذ أجندة خارجية إيرانية بأياد يمنية" على حد وصفه.

من جانبه، أكد قائد اللواء 135 مدرع في محافظة تعز، العميد عدنان الحمادي، في تصريحات لـ"عكاظ" سيطرة الجيش الوطني على كامل مركز مديرية المسراخ، أمس، وتكبيد الميلشييات المتمردة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقال الحمادي إنه تم تطهير مركز مديرية المسراخ بالكامل، وأصبحت جميع المصالح الحكومية مؤمنة من الجيش الوطني والمقاومة، ولم يبق سوى أجزاء من منطقة الأقروض، أي بما نسبته 8 إلى 10% من أرياف المديرية، التي لا زالت المعارك مستمرة فيها.

من جهتها، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية - في طبعتها السعودية - عن مصادر رفيعة المستوى في صنعاء تصريحها للصحيفة أن قوات الشرعية شكلت عددا من الألوية والكتائب العسكرية الخاصة الجديدة٬ التي ستشارك في عملية تحرير العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر إن العمل يجري٬ ليلا ونهارا٬ لتجهيز تلك القوات٬ التي يشرف على تجهيزها وإعدادها اللواء الركن محمد علي المقدشي٬ رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الجيش الوطني٬ بتكليف ومتابعة شخصية من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وكشفت المصادر الخاصة أن مدفعية الجيش والمقاومة بدأت في قصف تحصينات تحالف الحوثي - صالح، قرب مطار صنعاء ومنطقتي سعوان وجولة آية٬ في الجهة الشمالية للمدينة.

وتحت عنوان " الحوثيون وراء تعطل المسار السياسي في اليمن" قالت صحيفة "الشرق" في افتتاحيتها إن الحوثيين لم يكونوا يوما جادين في المشاورات السياسية، وهم لا يهتمون أصلا بالوضع الإنساني السيئ لليمنيين الذي كان تمردهم سببا فيه، مضيفة أنه حتى قبل التمرد عرِف عن هذه الجماعة المتمردة خروجها الدائم عن التوافق الوطني وتفضيلها الحالة "الميليشياوية" التي تعيشها منذ تأسيسها بدعمٍ إيراني.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib