مجلس التعاون ينظم لقًاء تعريفيًا بمنجزات مسيرة العمل الخليجي
آخر تحديث GMT 02:52:26
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مجلس التعاون ينظم لقًاء تعريفيًا بمنجزات مسيرة العمل الخليجي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس التعاون ينظم لقًاء تعريفيًا بمنجزات مسيرة العمل الخليجي

مجلس التعاون لدول الخليج العربية
الرياض ـ المغرب اليوم

نظمت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مقرها بمدينة الرياض اليوم, لقاء تعريفياً بمنجزات مسيرة العمل الخليجي المشترك، برعاية وحضور حرم أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود , وبمشاركة حرم معالي الأمين العام لمجلس التعاون فتحية الزياني ، وحضور صاحبات السمو والسعادة زوجات سفراء الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية المعتمدين لدى المملكة ، وعضوات من مجلس الشورى ، ونخبة من سيدات المجتمع والإعلاميات في دول المجلس.

وفي بداية اللقاء ألقت حرم معالي الأمين العام لمجلس التعاون كلمة رحبت فيها بسمو الأميرة نورة بنت محمد ، معربة عن شكرها وتقديرها لما أبدته سموها من دعم ورعاية واهتمام.

وقالت : إن لقاء اليوم يحتفي بالإنجازات التي حققها مجلس التعاون ومسيرته المباركة التي تمكنت بفضل من الله وحكمة أصحاب الجلالة قادة دول المجلس من تحقيق المزيد من التكامل والترابط بين دول المجلس وفي المجالات كافة.

كما أعربت عن شكرها وتقديرها للدعم والاهتمام الذي حظيت به المرأة الخليجية في مسيرة العمل الخليجي المشترك سعياً لتمكينها وتطوير قدراتها وفتح المجالات أمامها للإسهام في مسيرة التنمية المستدامة بدول مجلس التعاون.

كما ألقت سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود ، كلمة أشادت فيها بتنظيم اللقاء في البيت الخليجي مجلس التعاون الذي يؤكد على الوحدة الخليجية وعمق الروابط التي تربط دول المجلس، مشيدة بالإنجازات التي حققتها مسيرة العمل الخليجي المشترك، معربة عن تطلعها إلى المزيد من الترابط والتلاحم تحقيقا لتطلعات مواطني دول المجلس.

بدورها استعرضت مديرة إدارة الطاقة في الأمانة العامة المستشارة فاطمة الحكماني في كلمتها انجازات مجلس التعاون المتعددة في جميع المجالات ، مؤكدة أن هذه الانجازات مؤشر على صلابة الإرادة وقوة العزيمة والتصميم على تحقيق المزيد وصولا إلى التكامل المنشود.

ونوهت بمشاريع البنية الأساسية الضخمة التي حققتها مسيرة العمل الخليجي المشترك متمثلة في مشروع الربط الكهربائي ، وسكة حديد مجلس التعاون والمتوقع انجازه عام 2018م ، وغيرها من المشاريع المتعددة التي أسهمت في تعزيز الوحدة وقوة الترابط بين دول المجلس.

كما قدمت مديرة إدارة الإحصاء في الأمانة العامة هنوف العيسى عرضاً بالأرقام والإحصائيات عن الأثر الايجابي الذي حققته السوق الخليجية المشتركة ، والقرارات التي اتخذت لتعزيز اقتصاديات دول المجلس وتحقيق المواطنة الخليجية والمساواة بين مواطني دول المجلس في المجالات الاقتصادية كافة .

بعدها شاركت مديرة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء في الأمانة العامة نجلاء الشريف، الحضور رؤية الأمانة وخطتها الاستراتيجية للخمس سنوات المقبلة (2015-2020)، كما قدمت تقريرًا عن دور المرأة في الأمانة العامة لمجلس التعاون والخطوات التي اتخذت لتمكين المرأة الخليجية وإشراكها في مسيرة التنمية.

وأكدت أن المرأة في الأمانة العامة أصحبت قوة مؤثرة قادرة على المساهمة في صنع القرار من خلال تبؤها العديد من الأدوار القيادية المتميزة والرائدة ، بالإضافة إلى تمثيلها للأمانة العامة في المحافل الإقليمية والدولية.

وتحدثت رئيسة بعثة مجلس التعاون في بروكسل السفيرة أمل الحمد عن علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي ، والجهود التي تبذل من خلال عمل البعثة لتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات.

وشاهد الحضور في المناسبة لوحات فنية للرسم على الرمل للفنانة الخليجية شيماء المغيري تعكس مدى التلاحم والترابط الخليجي ، وتستعرض أبرز المعالم التاريخية لدول مجلس التعاون ، بالإضافة إلى أوبريت خليجي وعروض تراثية مختلفة.

وفي ختام اللقاء كرمت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، وفتحية الزياني عدداً من الكفاءات النسائية العاملة لدى الأمانة العامة ، تقديرا واعتزازاً بإسهامات المرأة الخليجية ودورها الفاعل في مسيرة العمل الخليجي المشترك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس التعاون ينظم لقًاء تعريفيًا بمنجزات مسيرة العمل الخليجي مجلس التعاون ينظم لقًاء تعريفيًا بمنجزات مسيرة العمل الخليجي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 04:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زوجان يقضيان 10 أشهر في زيارة 33 دولة حول العالم

GMT 15:34 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

انتحار شاب شنقًا داخل منزله في مدينة الداخلة

GMT 00:10 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أمراء الإمارات يقضون عطلتهم في بوعرفة لممارسة رياضة القنص

GMT 07:04 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

العثور على أثار مصرية في متحف إسرائيل كانت بحوزة موشي ديان

GMT 22:40 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

البرغل بديل عن حمض الفوليك

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عمال ميناء مدغشقر يكشفون معاناتهم من الإهمال والفقر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib