ميركل تدعو لمشاركة الأسد في أي محادثات لإنهاء النزاع في سورية
آخر تحديث GMT 08:55:12
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

ميركل تدعو لمشاركة الأسد في أي محادثات لإنهاء النزاع في سورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ميركل تدعو لمشاركة الأسد في أي محادثات لإنهاء النزاع في سورية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع اللاجئيين
برلين - المغرب اليوم

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على ضرورة مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد في أي محادثات تهدف لإنهاء النزاع المستمر منذ أكثر من أربع سنوات في سوريا.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي في بروكسل الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول إنه يجب على الاتحاد الأوروبي محاورة العديد من أطراف (الصراع في سوريا) ومن ضمنهم الأسد وغيره، مضيفة أنه لا يجب أن تشارك روسيا والولايات المتحدة فقط في مناقشة (الأزمة هناك) بل يجب أيضا إشراك تلك الدول مثل إيران والسعودية.

جاءت تصريحات ميركل عقب قمة طارئة للاتحاد الأوروبي لمناقشة سبل التعامل مع أزمة اللاجئين الذين يتدفقون على أوروبا وغالبيتهم سوريون.

وأشارت وكالة "فرانس برس" إلى أن تصريحات ميركل تأتي في ظل تخفيف حدة المواقف التي اتخذها قادة دول أوروبا الغربية اتجاه الرئيس السوري.

يذكر أن هذا الموقف الجديد الذي تتخذه ميركل لا يتوافق مع موقف فرنسا الذي عبر عنه هولاند في وقت سابق وقال فيه إنه لا مكان للرئيس السوري الحالي في سوريا المستقبلية.

من جهته دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أيضا دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل مع روسيا وإيران لتثبيت الأوضاع في سوريا.

وقال هولاند بهذا الخصوص إنه يجب على الاتحاد الأوروبي العمل مع جميع اللاعبين: روسيا وإيران ودول الخليج العربي وذلك لتثبيت الأوضاع في سوريا ومن أجل عقد مؤتمر سلام جديد على صيغة جنيف خاص بخصوص هذا البلد.

وجاء في البيان الختامي للقمة الأربعاء أنه يجب بذل جهود جديدة من المجتمع الدولي لتسوية الأوضاع في سوريا وليبيا، حيث أفاد البيان: "ندعو لاتخاذ جهود دولية جديدة تحت مظلة الأمم المتحدة لوضع حد للحرب التي تسببت بالكثير من المعاناة لـ12 مليون إنسان وأجبرتهم على ترك منازلهم".

ولم يرد في البيان أي ذكر لمستقبل الرئيس السوري، في وقت أكدت فيه باريس بعد الاجتماع موقفها على لسان هولاند، المتمثل بضرورة ترك الرئيس بشار الأسد المشهد السياسي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تدعو لمشاركة الأسد في أي محادثات لإنهاء النزاع في سورية ميركل تدعو لمشاركة الأسد في أي محادثات لإنهاء النزاع في سورية



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 21:05 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مبابي يحسم مستقبله مع سان جرمان رسميًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib