طفرة جديدة للتكنولوجيا باختراع روبوت يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية
آخر تحديث GMT 11:56:00
المغرب اليوم -

يتمتع بحجمٍ مدمج يكفي لوضعه داخل حقيبة للظهر

طفرة جديدة للتكنولوجيا باختراع "روبوت" يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طفرة جديدة للتكنولوجيا باختراع

إزاحة الستار عن النموذج التجريبي لروبوت شارب الجديد روبوهان RoBoHon الذي يقدم العديد من وسائل الترفيه عبر شاشة حجم إطارها 7 بوصة ( 19,5 سنتيمتر ). فهو بديل للهواتف الذكية التقليدية ويمتلك شريحة إتصال خاصة به يمكن إجراء المكالمات الهاتفية من خلالها من دون حاجة إلي الربط بأجهزة أخري ملحقة، فضلاً عن قدرته علي الرقص مع الموسيقي.
بكين ـ مازن الأسدي

كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أنه في القريب العاجل سنتمكن من إجراء اتصال هاتفي بالأصدقاء باستخدام الروبوت الخاص بنا، الذي يتمتع بحجمٍ مدمج يكفي لوضعه داخل حقيبة للظهر. إنها النسخة التجريبية من روبوت "شارب" وهو روبوهان والذي يقدم العديد من وسائل الترفيه عبر شاشته التي تأتي بحجم إطار سبعة بوصة (19,5 سنتيمترًا).

طفرة جديدة للتكنولوجيا باختراع روبوت يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية
 
وأعلن المصممون أول مرةٍ عن الروبوت في تشرين الأول/اكتوبر، ولكنه الآن يتم عرضه خلال المؤتمر العالمي للهواتف النقالة والمقام في مدينة برشلونة. فهو بديل للهاتف الذكي التقليدي ويمتلك شريحة للاتصال خاصة به يمكن من خلالها إجراء المكالمات الهاتفية من دون الحاجة إلى الربط بأي أجهزة أخرى ملحقة، فضلًا عن إمكانية استخدامه في إرسال رسائل البريد الإلكتروني وتحميل التطبيقات باستخدام الجهاز.

طفرة جديدة للتكنولوجيا باختراع روبوت يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية
 
 وذكرت "شارب"، أن منتجها هو عبارة عن هاتف في هيئة إنسان والذي يشعر مستخدمه بأنه يتحدث إليه ويريد هو أيضًا التعرف عليه. ومع ذلك، تبقى في الوقت الحالي الأجهزة التي يعتمد عليها وكذلك نظام التشغيل ضمن الأسرار التي تحتفظ بها الشركة. وأتيحت الفرصة لـ "الدايلي ميل" في استعراض النسخة التجريبية خلال المؤتمر الذي تقام فعالياته في إسبانيـا، حيث تبين بأن روبوهان يمتلك شاشة تعمل باللمس توجد في ظهره من أجل السماح للمستخدمين في التحكم به، فضلا عن استجابته للأوامر الصوتية ومن ثم فإن المستخدمين الذين يريدون إجراء مكالمات هاتفية كل ما عليهم هو طلب ذلك.

طفرة جديدة للتكنولوجيا باختراع روبوت يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفيةدرة علي السير والجلوس والوقوف وهو ما ينافس فيه العديد الروبوتات." src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghribtodayhhccc1.jpg" style="height:350px; width:590px" />
 
ومن الممكن توجيه الأسئلة إلى الروبوت الذي يبحث في مواقع الإنترنت مثل ويكيبيديـا من أجل التوصل إلى الإجابات والتحدث بدلا من عرض النتائج على الشاشة. وبالإضافة إلى الرد على الأسئلة، فإنه يمكن طلب أداء الرقص من الروبوت الذي يستجيب عبر قوله "انظروا كيف أبدو جيدًا" قبل أن يقوم بأداء بعض الحركات الروبوتية على نحوٍ سلس، فضلًا عن خروج فلاش من عينيه بألوانٍ مختلفة متناغم مع اللحن.
 
ولا تتوقف إمكانيات الروبوت عند هذا الحد، حيث بإمكانه أيضاً السير والجلوس والوقوف وهو ما ينافس فيه العديد من الروبوتات. فيما يمكن للمستخدمين توجيه الطلب إليه من أجل التقاط صورًا له عبر العدسة الصغيرة المتواجدة ما بين عينيه ثم عرضها بعد ذلك ليس من خلال الشاشة التي توجد في ظهره، وإنما على سطح الأرضية التي يفضل بأن تكون باللون الأبيض حتى تظهر الصورة بشكلٍ أفضل.
 
 يُشار إلى أنه في حال تم استخدام الروبوت في التقاط الصور، فإنه لا يمكن بسهولة نقلها إلى جهازٍ آخر أو مشاركتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على سبيل المثال. وبالتالي يمكن وصفها بأنها صور عابرة. كما أن جهاز العرض "بروجكتور" يمكن استخدامه أيضًا لعرض الأفلام ولكنه لا يتمتع بجودة عالية في العرض، كما أن زاوية العرض تعد غريبة بعض الشيء.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفرة جديدة للتكنولوجيا باختراع روبوت يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية طفرة جديدة للتكنولوجيا باختراع روبوت يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib