ريال مدريد يقترب من التأهَل لدور الـ 8 بفوزه على روما بثنائية
آخر تحديث GMT 18:04:14
المغرب اليوم -

ضمن مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يقترب من التأهَل لدور الـ 8 بفوزه على روما بثنائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ريال مدريد يقترب من التأهَل لدور الـ 8 بفوزه على روما بثنائية

ريال مدريد يقترب من التأهَل لدور الـ 8
مدريد - لينا العاصي

اقترب نادي ريال مدريد الإسباني من التأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مضيفه نادي روما الايطالي بهدفين دون مقابل في ذهاب دور الـ 16. ويقترب من انهاء عقدة الأندية الإيطالية في الأدوار التي تُقام بنظام الذهاب والإياب التي لازمت الفريق طوال 26 عامًا.
 
وتقدم رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 57 قبل أن يضاعف زميله خيسي النتيجة في الدقيقة 86 ليصبح الميرنغي على أبواب الدور المقبل للبطولة. واعتمد المدرب سباليتي على طريقة 4-2-3-1 مثلما كان متوقعًا ولكنه فضل الإبقاء على نجمه البوسني دجيكو على مقاعد البدلاء دافعًا في الأمام باللاعب بيروتي ومن خلفه صلاح والشعراوي وناينغولان.
 
واستمر المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان في الاعتماد على طريقة 4-3-3 دافعًا بتشكيلة خالية تمامًا من المفاجآت من ضمنها الكولومبي خاميس رودريغيز بالرغم من التقارير الاعلامية التي أكدت وجوده على مقاعد البدلاء بسبب الإصابة. وبدأت المباراة بإصرار وحماس واضح من كلا الفريقين خصوصًا لاعبي الفريق الإسباني الذين ظهر عليهم الرغبة الواضحة في تسجيل هدف مبكر يسهل المهمة ولكن ظلت التمريرات المقطوعة في الوقت الحاسم من قبل كلا الفريقين كفيلة لقتل الهجمات في مهدها.
 
وأصبحت الكرة بمرور الوقت في حوذة لاعبي ريال مدريد معظم الوقت فيما اعتمد روما على سرعة صلاح وانطلاقات الشعراوي في الهجمات المرتدة بشكل واضح. وظل اللعب على نفس الوتيرة، استحواذ واضح لريال مدريد وانكماش دفاعي مع الاعتماد على المرتدات لروما ولكن ظل غياب الخطورة هو السمة المشتركة بين أداء الفريقين.
 
ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين. وبدأ الشوط الثاني بنفس التشكيلة التي خاض بها كلا الفريقين الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الشيء حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر. كما بدأ بنفس الوتيرة التي كان عليها الشوط الأول دون اي جديد مع وجود تحسن نسبي لريال مدريد على صعيد التحركات والانتشار.
 
 
وفي الدقيقة 57 ومن مجهود فردي رائع يتخلص رونالدو من فلورينزي الظهير الأيمن لروما ويخرجه من اللعب ليسدد سريعًا نحو مرمى الحارس تشيزني مسجلا هدف التقدم لفريقه وسط فرحة عارمة للاعبي الفريق ومدربهم الفرنسي زين الدين زيدان. ومع وصول الشوط الثاني لمنتصفه تقريبًا لجأ كلا المدربين لأوراقهما الاحتياطية حيث دفع سباليتي بالمهاجم دجيكو بدلا من الشعراوي لتنشيط الهجوم فيما دفع زيدان باللاعب كوفاسيتش بدلا من إيسكو.
 
وتحسَن اداء روما نسبيًا بعد ذلك وحاولوا بكل الطرق إدراك التعادل ولكن غياب التركيز والتسرع وقف حائلًا امام حدوث ذلك ليستمر ريال مدريد في التقدم بهدف نظيف. وانفتحت المساحات في دفاعات مع وصول المباراة لدقائقها الأخيرة مما قرب كثيرا ريال مدريد من تسجيل الهدف الثاني وحسم التأهل قبل لقاء العودة في ملعب سانتياجو بيرنابيو.
 
ونجح البديل خيسي في إضافة الهدف الثاني لريال مدريد قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة وسط سكوت تام لجماهير روما المحتشدة في الملعب الأوليمبي في العاصمة الإيطالية. وتمر الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنًا فوز ريال مدريد بهدفين دون مقابل.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يقترب من التأهَل لدور الـ 8 بفوزه على روما بثنائية ريال مدريد يقترب من التأهَل لدور الـ 8 بفوزه على روما بثنائية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib