الرئيسية » أخبار كرة القدم المغربية
فريق الوداد الرياضي

الدار البيضاء - المغرب اليوم

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم يومه الأربعاء  12 يونيو 2019 وأصدرت القرارات التالية :

 البطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الأول، مؤجل الجولة 27:
تم تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما تم تغريم نفس الفريق بمبلغ 10 درهما لاجتياح جماهيره لأرضية الملعب بعد نهاية المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
إلزام  فريق الوداد الرياضي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره، اثر اجتياحه لأرضية المركب الرياضي محمد الخامس، بعد نهاية المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.
وتم توقيف ياسين الحواصلي لاعب فريق أولمبيك خريبكة، لمباراتين واحدة منها  موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي.

وبخصوص الجولة 29 أصدرت اللجنة الأحكام التالية:
معاقبة فريق أولمبيك أسفي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 75 ألف درهما، لاجتياح جماهيره لأرضية ملعب المسيرة في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 21 دقيقة، فضلا عن استعماله للشهب الاصطناعية ورميه للقارورات ومواد حديدية داخل رقعة الميدان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما تم توقيف أحمد بوكطاية، الكاتب العام لفريق أولمبيك أسفي لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 4000 درهما لاحتجاجاته المبالغ فيها على قرارات الطاقم التحكيمي خلال المباراة التي جمعته بالكوكب المراكشي، وذلك المادة 86 من قانون العقوبات.
وتغريم نادي الكوكب المراكشي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي ، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
+ تغريم فريق أولمبيك أسفي، مبلغ 2000 درهما، لجمعه خمس إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وتم تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتغريم فريق المغرب التطواني، مبلغ 2000 درهما، لجمعه ستة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وتغريم فريق سريع واد زم مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وبخصوص الجولة 30 تم كذلك:
توقيف يوسف أكردوم لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي.
وتغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتوقيف أيوب القاسمي لاعب فريق حسنية أكادير، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف للحسيمة.

وتوقيف أمين الصادقي لاعب فريق حسنية أكادير، لمباراة واحدة نافذة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف للحسيمة.
وتغريم فريق الكوكب المراكشي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورمي الكراسي على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وإلزام فريق الكوكب المراكشي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره، بالملعب الكبير لمدينة مراكش، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة المركب.
وتمتغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريقه بمولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

قد يهمك أيضا :

  جماهير الوداد المغربي تُنبِّه "المرتزقة" و"الدخلاء"

الوداد يحقق أكبر عدد من الانتصارات في موسمه الرياضي

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أسود الفوتسال يٌواجهون ليبيا في نصف نهائي كأس إفريقيا…
أسود الفوتسال يكتسحون زامبيا بـ13 هدفًا دون رد في…
المنتخب المغربي يفوز على نظيره الغاني في ثاني مبارياته…
تقليص عقوبة منع جمهور الجيش الملكي إلى مٌباراتين وغرامة…
حفل افتتاح موندياليتو المغرب 2023 يتوج عالميًا كأفضل حفل…

اخر الاخبار

الصويرة تحتضن النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن…
الشرطة الإسبانية تٌوقف شخصين كانا يقومان بإدخال عملات تاريخية…
الرابطة المحمدية للعلماء تعقد مجلسها الأكاديمي الـ32 بمراكش
رئيس غامبيا يٌشيد بجهود الملك محمد السادس لتخفيف معاناة…

فن وموسيقى

الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…

أخبار النجوم

أيتن عامر تتألق مع تامر حسني في حفل العين…
كندة علوش توّجه رسالة قوية لأولياء الأمور بسبب الـ…
يسرا اللوزي تٌعلن مفاجأة حول لجوئها لطبيب نفسي على…
هاني رمزي يكشف الأسباب الحقيقية لتأجيل مسلسله لرمضان المٌقبل

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

غفلاوي يٌؤكد أن الركراكي استفاد من مباراة أنغولا ومواجهة…
الرجاء يُواصل استعداداته لمواجهة أولمبيك آسفي والأخير يحضر في…
المنتخب المغربي يَهزم نظيره الأنغولي ودياً بهدف نظيف في…
الجيش الملكي والرجاء الرياضي يدخلان صراع الأمتار الأخيرة في…
نهضة الزمامرة تواجه الوداد البيضاوي دون جمهور