سليمان يطالب بتوفير دعم لصناعة السيارات
قوات الجيش اليمني تتصدى لمحاولات مليشيا الحوثي وصالح السيطرة على جبل الأكبوش في جبهة طور الباحة بمحافظة لحج جنوبي اليمن اغتيال شخصين من قبل مسلحين على متن سيارة سنتافي في شارع القيادة وسط العاصمة صنعاء شمال اليمن سماع دوي انفجار قوي يهز مديرية خور مكسر بمدينة عدن جنوب اليمن، أعقبه إطلاق نار كثيف غارتان لطيران التحالف على مواقع الحوثيين بمنطقة مرهبة في الرمادة ويقصف بأخرى مفرق الحنشات بمديرية نهم شرق العاصمة شمالي اليمن. رئيس هيئة الأركان الروسية يعلن سنقوم بتقليص عديد قواتنا في سورية بشكل كبير نهاية العام الجاري على الأرجح وزارة الدفاع الروسية تعلن أن قاذفات استراتيجية تقصف مواقع لتنظيم داعش في ريف دير الزور الخارجية الروسية تصرح أن تواجد أميركا في سورية لتحقيق أهدافها يأتي دون موافقة دمشق وهو أشبه بـ"الاحتلال". أهم معالم و اهتمامات صحف تونس الصادرة الخميس أهم معالم و اهتمامات صحف العراق الصادرة الخميس أبرز وأهم معالم و اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الخميس
أخر الأخبار

نفى لـ"المغرب اليوم" تأثير الأحداث الروسية على السوق

سليمان يطالب بتوفير دعم لصناعة السيارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سليمان يطالب بتوفير دعم لصناعة السيارات

رئيس "لادا ايجيبت" يطالب الحكومة بتوفير دعم لصناعة السيارات
القاهرة - جهاد التونى

صرَّح رئيس الشعبة العامة للسيارات ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الروسية "لادا ايجيبت" اللواء حسن سليمان، بأن "الأحداث الراهنة لن تؤثر على حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، خصوصًا مع توتر المشهد بعد حادث الطائرة الروسية في سيناء مؤخرا"، مؤكدًا أن القطاع الوحيد الذي سيتأثر من هذا التوتر الراهن هو قطاع السياحة.

وكشف سليمان في حوار مع "مصر اليوم" عن العروض المقترحة على الجانب الروسي لإقامة المنطقة الصناعية المقرر إنشاؤها في محور قناة السويس الجديدة في منطقة عتاقة، ويتضمن العرض المفاضلة بين عدد من الأراضي، يقوم القائمين بالمشروع بدراسة الأفضل بينها وما يتلاءم مع القطاعات الصناعية المقترح إقامتها، والتي تتنوع بين الصناعات الثقيلة وتجميع السيارات والصناعات المتوسطة والصغيرة.

وأشار إلى أن شركته تعمل بنفس معدلاتها دون تأثير لتلك الأحداث عليها، داعيا الدولة إلى دعم صناعة السيارات في مصر والاتجاه  للتصنيع المحلي للسيارات للتصدير بهدف زيادة كفاءته وجودته بما يسهم في زيادة حجم الإنتاج والمبيعات المحلية.

وأكد سليمان أن قطاع التصدير السيارات في السوق المحلي يعاني من العديد المصاعب والعقبات والتي من أبرزها الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع العديد من الدول بما فيها اتفاقية أغادير والتي سمحت باستيراد ما يقرب من 12 ألف سيارة من المغرب في حين فشلت مصر في تصدير الحافلات المصنعة محليًا رغم نجاحها في تصديره للعديد من الدول الأوروبية.

وتابع: "من العقبات التي تحول دون التصدير وجود منافسة كبرى للشركات العالمية وبقوة للصناعة المحلية بما يمكنها من خوض واقتحام الأسواق المحاورة والتجميع بها والبيع بأسعار تنافسية، إلى جانب تعقد الإجراءات الجمركية والضريبة التي تفرضها الدول على السيارات المصنعة محليًا، وقيام الدول بتطبيق مواصفات للجودة والأمان في غاية التعقيد والتي يصعب على المجمعة محليًا الوفاء بها".

ولفت سليمان إلى أن 30% من السيارات الداخلة إلى السوق المصري يتم استيرادها من دول الخليج وتحديدًا السعودية والكويت والإمارات، موضحا أن مصنعي السيارات وضعوا إستراتيجية تهدف إلى تصحيح أوضاع السوق في ظل الاتفاقيات التي وقعت طوال الفترة الماضية، مؤكدًا أن مقترحات تهدف إلى وضع 10%جمارك على كل السيارات المستوردة من الخارج بما في ذلك الأوروبية، على أن تتم إضافة الانخفاض في الجمارك على السيارات الأوروبية والقادمة من تركيا على ضريبة المبيعات و توفير الدولار للشركات والمصانع والوكلاء لتنفيذ خططهم الاستثمارية، بالإضافة إلى تدعيم الدولة للمصنعين لتصدير السيارات ومكوناتها.

وكشف عن اجتماع مرتقب لمستوردي وتجار السيارات لبحث المعوقات التي تواجه شركات السيارات والتجار والمستوردين مع قيادات البنوك والجمارك لمناقشة الشكاوى المتزايد من البنوك العامة والخاصة العاملة في البلاد نتيجة تفحل حجم المديونيات الموجودة لدى التجار وعدم سدادها نتيجة للركود الموجود حاليا في قطاع السيارات.

وتوقع أن يكون لأزمة الدولار أثر سلبي على نمو مبيعات سوق السيارات المحلية خلال العام الجاري بالتراجع بنسبة قد تصل إلى20% مقارنة بالعام الماضي ليحقق مبيعات تصل إلى 250 ألف سيارة خلال 2015 مقارنة بـ92 ألفا خلال عام 2014.

وبين أن استمرار ارتفاع الدولار رفع أسعار السيارات المستوردة بصورة وصفها بالفلكية الأمر الذي أدى إلى إحجام الطبقة المتوسطة وجعل هناك إقبالا شديدا على السيارات الصينية، لملاءمتها لذوي الدخول المتوسطة والتي تمثل الغالبية العظمى من الشعب.

وأضاف: "كما سيبحث الاجتماع شكاوى الأسعار الاسترشادية، خصوصًا أن مصلحة الجمارك ليس لها الحق في تعديل أي فاتورة للمستورد طبقًا للقانون وأنه في حال الطعن على صحتها فعلى المصلحة تقديم الدليل الذي يفيد ذلك"، موضحا أن "بعض الوكلاء المحليين قاموا خلال الفترة الماضية بتقديم فواتير غير صحيحة وبقيام الجمارك بمخاطبة الشركة الأم للسيارة تبين تلاعب الوكلاء بها الأمر الذي دفعها لإصدار الأسعار الاسترشادية لمنع التلاعب في الفواتير بعد نجاحها في الحصول على الفواتير الحقيقية".

واختتم سليمان: "يصل حجم قطاع السيارات 40 مليار جنيه نصفها يدخل خزانة الدولة، ومن ثم لا يمكن اتخاذ قرار دون مشاركة أطراف السوق"، مشددًا على أن جهاز حماية المستهلك يقوم بدوره على أكمل وجه، مطالبًا بأن يعدل في التعامل مع كل من الوكيل أو التاجر وأيضًا المستهلك بشكل دائم بحيث لا يفضل طرفا على الآخر.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان يطالب بتوفير دعم لصناعة السيارات سليمان يطالب بتوفير دعم لصناعة السيارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان يطالب بتوفير دعم لصناعة السيارات سليمان يطالب بتوفير دعم لصناعة السيارات



شكلت عاصفة لحملة الأزياء اللندنية الساخنة الجديدة

لورا ويتمور تجذب الأنظار بإطلالات أنيقة وجسد ممشوق

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت لورا ويتمور بإطلالة أنيقة في حملة الأزياء الساخنة الجديدة، إذ شكلت عاصفة غيرعادية للعلامة التجارية اللندنية الفاخرة "حسن حجازي". وأظهرت المذيعة التلفزيونية التي تبلغ من العمر 32 عاما منحنيات جسدها المثير في ثوب أسود رائع لإطلاق مجموعة العلامة التجارية الجديدة. وارتدت الجميلة الأيرلندية الأصل بذلة سوداء للعلامة التجارية مطعمة بالترتر مع حزام بمشبك ذهبي على الخصر. وكشفت البدلة التي ارتدتها لورا عن جسدها الممشوق، ومنحياتها المثيرة كما أبرزت حذاءها الأنيق ذو الكعب العالي، وظهرت ويتمور في لقطة أخرى بعدسات المصورين وهي ترتدي ثوب أسود ذو أكمام من الشبك مع جزء مطعم بالترتر الأسود اللامع وتنورة سوداء، وتم تصفيف شعرها الذهبي اللامع بشكل حلقات متموجة مع مكياج هادئ وبسيط. وتم تسليط الضوء على جسدها الممشوق مرة أخرى، عنما بدلت مظهرها الأنيق بثوب أسود آخر أكثر أناقة ذو كم واحد من الشبك مع جزء من اللون الأزرق الداكن وشريط

GMT 04:24 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم مسعد تختار الألوان الدافئة لأحدث مجموعات شتاء 2018
المغرب اليوم - مريم مسعد تختار الألوان الدافئة لأحدث مجموعات شتاء 2018

GMT 06:45 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع ميرلو الفرنسي وجهتك المُفضّلة للتزحلق على الجليد
المغرب اليوم - منتجع ميرلو الفرنسي وجهتك المُفضّلة للتزحلق على الجليد

GMT 14:22 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل مكون من 7 غرف في لشبونة يمنح الهدوء لسكانه
المغرب اليوم - تصميم منزل مكون من 7 غرف في لشبونة يمنح الهدوء لسكانه

GMT 05:11 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

%54 مِن الألمان لا يريدون المستشارة أنجيلا ميركل
المغرب اليوم - %54 مِن الألمان لا يريدون المستشارة أنجيلا ميركل

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تبدع في تصميم حقائب توحي ببداية الخريف
المغرب اليوم - روضة الميهي تبدع في تصميم حقائب توحي ببداية الخريف

GMT 05:27 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

عطلات التزلج تشعل المنافسة بين أوروبا والولايات المتحدة
المغرب اليوم - عطلات التزلج تشعل المنافسة بين أوروبا والولايات المتحدة

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 21:02 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة تستدعي صاحب برنامج "ليالي ماريو" على "فيسبوك"

GMT 09:06 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على فيتامينات تساعدك على الوصول للذروة الجنسية

GMT 05:32 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

والدة سجين تشتكي تعرضه لـ"اغتصاب جماعي"

GMT 02:40 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وائل جمعة يهنئ مدرب الرجاء بعد فوزه بكأس العرش

GMT 01:22 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

إلياس العماري يرد على محامي ناصر الزفزافي ببيان ناري

GMT 16:01 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبب اعتداء تلميذ الحي المحمدي على أستاذته بشفرة حلاقة

GMT 16:07 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

شاب يذبح غريمه في بني ملال ويُرسله للطوارئ في حالة حرجة

GMT 14:01 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 15 سيدة خلال توزيع مساعدات غذائية في الصويرة

GMT 20:39 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

محكمة الاستئناف تقرّر تأجيل جلسة الزفزافي ومعتقلي الحسيمة

GMT 19:37 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك محمد السادس يتكفل بدفن وعزاء ضحايا "فاجعة الصويرة"

GMT 23:10 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل هروب عبد الحق بنشيخة من "المغرب التطواني"

GMT 08:50 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد ضحايا رحلة الاستجمام في إقليم أزيلال

GMT 00:04 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكم ببراءة أصغر معتقل في حراك الحسيمة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib