علماء بريطانيون يطورون آلية جديدة لإنتاج وقود  من أشعة الشمس

علماء بريطانيون يطورون آلية جديدة لإنتاج وقود من أشعة الشمس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - علماء بريطانيون يطورون آلية جديدة لإنتاج وقود  من أشعة الشمس

انتاج وقود هيدروجيني من أشعة الشمس
لندن - أ ش أ

تعادل الطاقة التي يوفرها ضوء الشمس فى ساعة واحدة، استهلاك الطاقة الكلية للبشرية لمدة عام واحد، ولكن تطوير الأجهزة لتحويل هذه الهبة الطبيعية الوفيرة إلى مصدر طاقة ظل يمثل تحديا .. فقد أعطى بحث جديد ، بقيادة الباحث "جوفيندر سينج باوار"، فى جامعة "إكستر" فى المملكة المتحدة ، بصيصا من أمل لتطوير وقود من الطاقة الشمسية.

ووفقا للبحث ، الذى نشر فى مجلة"ساينس ريبورتس"، طور فريق من الباحثين طريقة مبتكرة لتقسيم المياه إلى الأجزاء المكونة لها – الهيدروجين ، الأكسجين – بإستخدام أشعة الشمس.. ويمكن استخدام الهيدروجين كوقود، مع إمكاينة تشغيل عناصر الحياة اليومية مثل: المنازل والمركبات.

. ويعتبر"الهيدروجين" مصدرا واعدا للوقود البديل النظيف – منتجه الوحيد هو الماء – وهو قادر على الحلول مكان الوقود الأحفورى.

وقالت جامعة"إكستر"البريطانية ، فى بيان :" لن يقلل وقود الهيدروجين – الذى يمكن أن ينتج من خلال طريقة التمثيل الضوئى الإصطناعية – فقط من إنبعاثات الكربون بشدة، بل سيخلق أيضا مصدرا للطاقة بلا حدود".. ومنذ فترة طويلة ، ُنظر إلى تقسيم الماء الكهربى الكيميائى، الذي يحاكى عملية التمثيل الضوئى الطبيعى بإستخدام مواد من صنع الإنسان، على أنه بمثابة الكأس المقدس لإقتصاد الهيدروجين الخالى من الكربون"، ومع ذلك ، فإن الجهود الرامية إلى إنتاج مواد شبه موصلة مستقرة فعالة، من أجل تحويل أشعة الشمس بفعالية إلى مصدر طاقة واسع النطاق قابل للتخزين ، كانت حتى الآن بعيدة المنال.

ويركز البحث الجديد الذى قام به "باورا" وزملاء في "معهد البيئة والإستدامة" فى الجامعة البريطانية على استخدام قطب كهربائي – مصنوع من الجسيمات النانوية لعناصر "اللانثانم" والحديد والأكسجين .. وقد استخدم الفريق أكسيد الحديد اللانثانم، لإنشاء مادة شبه موصلة أعطت النتائج المثالية لإنتاج الهيدروجين من الماء باستخدام أشعة الشمس، مما يجعله أقوى مرشح بعد لتوليد الهيدروجين المتجدد .

ويعتقد الباحثون أن القطب الكهربائى الجديد المصنوع بإستخدام "طريقة الإنحلال الحرارى القابل للتطوير" ، ليس رخيصا فحسب ، بل يمكن أيضا إعادة إنشائه على نطاق أوسع للإستخدا الشامل والعالمى .

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء بريطانيون يطورون آلية جديدة لإنتاج وقود  من أشعة الشمس علماء بريطانيون يطورون آلية جديدة لإنتاج وقود  من أشعة الشمس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء بريطانيون يطورون آلية جديدة لإنتاج وقود  من أشعة الشمس علماء بريطانيون يطورون آلية جديدة لإنتاج وقود  من أشعة الشمس



​ارتدت فستانًا يتألّف مِن سُترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي

تألّق فيكتوريا بيكهام برفقة زوجها خلال حضورها زفاف الأمير هاري

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت النجمة فيكتوريا بيكهام بإطلالة أنيقة وجذّابة برفقة زوجها لاعب كرة القدم في فريق مانشستر يونايتد السابق، ديفيد بيكهام، في حفلة زفاف الأمير هاري وميجان ماركل الملكي، السبت. ارتدت فيكتوريا بيكهام أيقونة الأزياء ذات الـ44 عاما، فستانا أنيقا كلاسيكيا يتألف مِن سترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي مع تنورة بقصة مستقيمة ونسّقتها مع حذاء "STILLETTO" أحمر وحقيبة صغيرة، عند وصولها إلى قصر وندسور الملكي، إلى جانب ديفيد، 43 عاما، الذي كان يرتدي بدلة مزدوجة الصدر. ولم تذكر فيكتوريا عبر حسابها لأي مصمم ترتدي، لكن يُرجّح أنها ترتدي مِن تصاميمها. اكتفت فيكتوريا بتبرّج بسيط يرتكز على العيون والمكياج النيود مع قبعة بشباك موحدة اللون، فبدت كفرد من العائلة المالكة.  وانضمت فيكتوريا إلى عدد كبير من المشاهير الذين حضروا إلى الكنيسة للمشاركة في الاحتفال، إلى جانب نجم هوليوود توم هاردي، والممثلة كاري موليجان، والثنائي جورج وأمل كلوني. يُذكَر أن إطلالة فيكتوريا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib