إخلاء غابات الشمال من اللاجئين الذين يتحينون فرصة التسلُّل إلى سبتة
آخر تحديث GMT 17:22:19
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد هجوم أكثرمن ألف مهاجر سري خلال الأيام الماضية على الثغور المحتلة

إخلاء غابات الشمال من اللاجئين الذين يتحينون فرصة التسلُّل إلى سبتة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إخلاء غابات الشمال من اللاجئين الذين يتحينون فرصة التسلُّل إلى سبتة

المهاجرون السريون في غابات بليونش
الدار البيضاء - جميلة عمر

يسعى المهاجرون السريون المتواجدون في غابات بليونش، والذين حوَّلوا المنطقة إلى محطة الانتظار لتحيُّن فرصة الدخول إلى سبتة المحتلة بصورة غير قانونية، و الوصول إلى مركز حقوقي إسباني مؤقت، حيث يستطيعون من حيث المبدأ تقديم طلب اللجوء، أو الحق في الترحيل إلى شبه الجزيرة الإيبيرية قصد تسوية وضعيتهم القانونية. وأمام كثرتهم، ونجاح 500 مهاجر سري في التسلل إلى داخل سبتة الأسبوع الماضي، شرعت السلطات المغربية في حملة واسعة، لإخلاء الغابات الواقعة في محيط سبتة من المهاجرين واللاجئين من بلدان جنوب الصحراء، وكذلك الحال بالنسبة للقرى والمداشر القريبة من الحدود مع مدينة سبتة.

وقد تم نقل 200 مهاجر أفريقي على الأقل من الشمال، خلال الأسبوع الماضي، على متن أربع حافلات إلى المناطق الداخلية من البلاد. وشهد اليومان الماضيان، حملات مكثفة ومطاردات المهاجرين المتحدرين من دول جنوب الصحراء في غابات بليونش وجبل موسى.

وكان المهاجرون غير الشرعيين، يتخذون من الغابات والأحراش المحيطة بمدينة سبتة المحتلة مأوى في انتظار العبور إلى إسبانيا بحرا، أو برا باقتحام السياجات الحدودية الفاصلة بين سبتة المحتلة وباقي التراب المغربي. ويشارك في العملية المئات من أفراد القوات المساعدة والدرك الملكي، ورجال السلطة المحلية في عمليات المطاردة، وتأتي هذه الحملة بعد هجومين كبيرين للمئات من المهاجرين على فارق لا يتعدى ثلاثة أيام بين 17 و20 شباط/ فبراير، ما مكن مئات منهم من دخول مدينة سبتة.

وكان الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، كان التقى مؤخرا والي منطقة طنجة تطوان الحسيمة وكبار المسؤولين في الجيش والقوات المساعدة والدرك الملكي، وتمت دراسة تفاصيل الهجومين الماضيين ومحاولة تحديد مكامن الخلل، للإشارة جاءت هذه العملية ، بعد نجاح أكثر من 500 مهاجر سري ينحدرون من جنوب الصحراء في اقتحام السياج الذي يفصل الجيب السبتي المحتل داخل الأراضي المغربية.

وشارك في عملية الاقتحام نحو 700 مهاجر من أفريقيا جنوب الصحراء ، مع اختيارهم توقيت الفجر ليعبروا معبر باب سبتة، حيث استطاعوا تسلق السياج الشائك الفاصل بين التراب السبتي المحتل والأراضي المغربية، وفق ما ذكره الحرس المدني الإسباني، ونجح في هذه العملية أكثر من 500 مهاجر من اقتحام السياج البالغ ارتفاعه ستة أمتار حول جيب سبتة المحتل، أسفرت عن إصابة العديد منهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخلاء غابات الشمال من اللاجئين الذين يتحينون فرصة التسلُّل إلى سبتة إخلاء غابات الشمال من اللاجئين الذين يتحينون فرصة التسلُّل إلى سبتة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib