المغرب اليوم  - شيخ الأزهر يطالب بوقف مزاد علني في فرنسا لبيع مخطوطات نادرة من القرآن

أكد أنه تم سرقتها خلال الحملة الفرنسية على مصر واعتبرها وقفًا نادرًا

شيخ الأزهر يطالب بوقف مزاد علني في فرنسا لبيع مخطوطات نادرة من القرآن

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - شيخ الأزهر يطالب بوقف مزاد علني في فرنسا لبيع مخطوطات نادرة من القرآن

شيخ الأزهر أحمد الطيب
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، والمدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) عبد العزيز التويجري، و الأمين العام لمنظمة "اليونيسكو" إيرينا بوكوفا ، بوقف مزاد علني مقرر إجراؤه في  فرنسا 9 حزيران/يونيو المقبل، لبيع مخطوطات نادرة من القرآن الكريم. وقال الطيب في بيان صحافي له الجمعة" لابد من ضرورة إيقاف المزاد العلني المقرر إجراؤه في 9 حزيران/يونيو المقبل في منطقة فونتينبلو في فرنسا لبيع مخطوطة نادرة من القرآن الكريم سلبت من الأزهر أيام الحملة الفرنسية لأنها وقف أزهري نادر وجزء من التراث لا يجوز بيعه ولا إهداؤه ولا التصرف فيه بشكل من الأشكال".
وشدد الطيب في البيان على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لاسترداد هذه المخطوطة الأزهرية النادرة وللحفاظ عليها.
وأشار البيان إلى أن الطيب بعث برسائل إلى وزير الخارجية والمنظمة الإسلامية و"اليونسكو" طالب فيها بالتدخل لوقف هذا المزاد فورا.
و يذكر أنها ستعرض في مزاد علني ينظم في 9 حزيران/يونيو في منطقة فونتينبلو بالقرب من باريس مخطوطة من القرآن كان قد انتشلها الشاب جان جوزيف مارسيل عام 1798 من النيران التي اندلعت في مكتبة الأزهر عند قصف المسجد إبان حملة بونابارت على مصر.
وتقدر قيمة هذه المخطوطة المؤلفة من 47 صفحة بالعربية بين 10 آلاف و 15 ألف يورو، وفق دار "أوزونا" القائمة على هذا المزاد.
وانتشل الشاب جان جوزيف مارسيل (1776 - 1854) الذي شارك في الحملة هذه المخطوطة من النيران عند قصف المسجد. وهو تولى إدارة مطبعة الجمهورية في العام 1803 عند عودته من مصر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شيخ الأزهر يطالب بوقف مزاد علني في فرنسا لبيع مخطوطات نادرة من القرآن  المغرب اليوم  - شيخ الأزهر يطالب بوقف مزاد علني في فرنسا لبيع مخطوطات نادرة من القرآن



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib