إفتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق

حضره وزير السياحة في النجف الأشرف

إفتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إفتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق

افتتاح معرض تراث الفنون الاسلامية في العتبة العلوية المقدسة
بغداد ـ نجلاء الطائي

افتتح وزير السياحة والآثار العراقي لواء سميسم، معرض التراث والفنون الإسلامية الأول، الذي أقامته الوزارة في النجف الأشرف، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة . وقد أُقيم المعرض في القاعة الرئيسة لجامع عمران بن شاهين، بحضور نائب الأمين العام للعتبة العلوية المهندس زهير شربة، وممثلين عن وزارتي السياحة والآثار ووزارة الثقافة، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس محافظة النجف الأشرف، ومديري الدوائر ذات العلاقة، وجمهور غفير من الزائرين والمهتمين بالتراث الإسلامي، اكتظت بهم أجنحة المعرض وأروقته.
وأكد وزير السياحة والآثار، عقب الافتتاح، أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات السياحية، قائلاً "إن الهدف من المعرض تسليط الضوء على التراث الإسلامي المعاصر والقديم، وتعددها يقع ضمن إستراتيجية واضحة تعمل عليها وزارة السياحة والآثار منذ أكثر من العام، فسعت الوزارة إلى للتعاون المشترك مع المؤسسات الحكومية في الدولة العراقية، إضافة إلى المؤسسات الدينية، لهدف إظهار تراث وآثار وكنوز ومقتنيات ومخطوطات العتبات المقدسة ، التي لم يُسلّط عليها الضوء، بسبب الظروف السياسية السابقة، وتم إدراج معارض فنية وتراثية ضمن خططه الوزارة المستقبلية، وسيكون ذلك تقليدًا سنويًا، من خلال التنسيق مع المؤسسات الدينية كافة والعتبات المقدسة، وأن هناك طموحًا للوزارة بأن تطغى الصبغة العالمية على هذه المعارض، مع ضرورة إحياء الفنون التراثية والإسلامية، كون التراث العراقي الإسلامي حصيلة حضارية له دوره المتميز في الرقي والإبداع الإنساني، وذا أهمية دينية تاريخية، وأن تفعيل مثل هذه المعارض يفتح الباب أمام المواطنين للمشاركة الطوعية لعرض ما لديهم من مقتنيات تراثية لنشر ثقافة الحفاظ على التراث".
وقالت المدير العام لدائرة التراث في وزارة السياحة والآثار الدكتورة فوزية المالكي، "إن أحد أهم الأهداف التي دعتنا إلى إقامة هذا المعرض، هو سعي الوزارة لبث ثقافة الحفاظ على التراث الإسلامي، لما تلعبه المعارض من دور مهم في نشر تلك الثقافة"، معربة عن "حرص دائرة التراث على إقامة المعرض في هذه البقعة المباركة المقدسة، كونها قد تشرفت بوجود مرقد الإمام علي عليه السلام، وما تحمله من معانٍ تاريخية ودينية، فضلاً عن كونها رمزًا شامخًا من رموز العمارة الإسلامية المتميزة".
يُذكر أن عدد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في العراق، قد شاركت في هذه التظاهرة السياحية والثقافية الكبيرة، كدائرة التراث، والمركز الوطني للمخطوطات العراقية، ودائرة العلاقات والإعلام في وزارة السياحة والآثار، ودائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة، إضافة إلى العتبة العلوية، والعتبة الحسينية، والعتبة العباسية، كما شارك عدد من مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة كمؤسسة "كاشف الغطاء" العامة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إفتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق إفتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إفتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق إفتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق



خلال مشاركتها في حفلة " Serpentine Gallery"

أليكسا تشونغ تتألق بفستان أسود أنيق من الدانتيل

لندن ـ ماريا طبراني
أثبتت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج البريطانية الشهيرة أليكسا تشونغ، أن المشاهير يعانون نفس المأساة بسبب الكعب العالي مثل أي شخص آخر، وظهرت بقدمين حافيتين بعد انتهاء حفل "Serpentine Gallery Summer" في العاصمة البريطانية لندن، ليلة الثلاثاء، والذي ضم عددا من نجوم الموضة، الموسيقى، والفن. وظهرت الفتاة البريطانية البالغة من العمر 34 عاما، مفعمة بالحيوية والنشاط، حيث اعتلت وجهها ابتسامة ساحرة، خلال الحفل، الذي أقيم في حدائق كنسينغتون في لندن . وبعد خروج عارضة الأزياء المعروفة بإحساسها الأنيق، كنموذج ومصممة أزياء شهيرة، من الحفل ، انتزعت حذائها الأسود ذو الكعب العالي من توقيع كريستيان لوبوتان، ومشت بدونه لتحظى بالقليل من الراحة. وارتدت فستانًا أنيقًا من الدانتيل والشيفون الأسود بدون حمالة، يتميز بفتحة أمامية أبرزت مفاتنها، بالإضافة إلى ربطة عنق بنفس اللون حول رقبتها، وصففت شعرها في شكل ذيل حصان فضفاض، ولفتت الانتباه إلى ملامحها المدهشة من خلال المكياج الناعم وظل العيون

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib