المخرجة السعودية هيفاء المنصور تفوز بالجائزة الكبرى عن فيلم وجدة

خلال فعاليات الدورة الـ7 لـ"المهرجان الدولي لفيلم المرأة" في سلا

المخرجة السعودية هيفاء المنصور تفوز بالجائزة الكبرى عن فيلم "وجدة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المخرجة السعودية هيفاء المنصور تفوز بالجائزة الكبرى عن فيلم

المخرجة السعودية هيفاء المنصور
 سلا - جمال أحمد

 سلا - جمال أحمد فازت المخرجة السعودية هيفاء المنصور بالجائزة الكبرى للدورة السابعة لـ"المهرجان الدولي لفيلم المرأة" في سلا، والذي نظمته جمعية "أبي رقراق" في الفترة ما بين 23 و28 أيلول/سبتمبر الجاري، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس. وتعد هذه المرة الأولى التي تفوز بها السينما السعودية بهذه الجائزة التي تبارت من أجلها العديد من الأفلام السينمائية وتيمتها الأساسية هي المرأة، وذلك عن فيلمها "وجدة".
ونال الفيلم إعجاب لجنة التحكيم المشكلة من الممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود، والمنتجة والمخرجة البوركينابية أبولين طراوي، والممثلة الفرنسية آتا موكلاليس، والممثلة الألمانية أنيتك ولب، والممثلة المصرية داليا البحيري، والصحافية والناقدة البولونية مارزينا موسكال.
وسبق لهيفاء المنصور أن حصلت على جوائز عدة، منها "الخنجر الذهبي" لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان "مسقط السينمائي"، كما شاركت في العديد من المهرجانات والمؤتمرات المحلية والدولية المتعلقة بالسينما.
ويحكي الفيلم، الذي أثار العديد من النقاشات لجرأته في طرح مواضيع غير معهودة في السينما السعودية، قصة الفتاة "وجدة" التي تحلم بأن تحصل على دراجة هوائية رغم القيود المفروضة على ذلك في مجتمعها المحافظ.
ولعبت دور بطولة في هذا الفيلم، كل من الطفلة وعد محمد والممثلة ريم عبد الله.
كما فازت الممثلة الجنوب أفريقية، لراينا كامبل، بجائزة أحسن دور نسائي عن فيلم "ليلى فوري" للمخرجة بيا ماريس، في حين فاز لكون شين من هونغ كونغ بجائزة أحسن دور رجالي عن أدائه في فيلم "منعرجات" للمخرجة فلورا لو.
وأحرزت نانا إكفتيميشفيلي جائزة أفضل سيناريو عن الفيلم الجورجي "إيكا ناتيا يوميات شباب من جورجيا" الذي أخرجته بشكل مشترك مع سيمون كروس، وعادت جائزة لجنة التحكيم للفيلم السويدي "كل نم ومت" للمخرجة كابرييلا بيكلر.
وشهد حفل الاختتام، تكريم المخرجة المغربية فريدة بورقية، والتي أعربت عن سعادتها الكبيرة بهذا التتويج الذي "يحصل في هذه المدينة الجميلة ويحتضنه هذا الجمهور المتحمس".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرجة السعودية هيفاء المنصور تفوز بالجائزة الكبرى عن فيلم وجدة المخرجة السعودية هيفاء المنصور تفوز بالجائزة الكبرى عن فيلم وجدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرجة السعودية هيفاء المنصور تفوز بالجائزة الكبرى عن فيلم وجدة المخرجة السعودية هيفاء المنصور تفوز بالجائزة الكبرى عن فيلم وجدة



​ارتدت فستانًا قصيرًا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي

تألّق كريس جينر برفقة حبيبها جامبل في بيفرلي هيلز

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
حظيت نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كريس جينر، البالغة من العمر 62 عاما، بنزهة في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية، السبت مع حبيبها الأصغر كوري جامبل ذي الـ37 عاما. جذبت كريس جينز الأنظار إلى إطلالتها الأنيقة، إذ ارتدت فستان قصيرا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي، يتميّز بأكمام متوسطة الطول. وانتعلت المذيعة والكاتبة الأميركية زوجا من الأحذية باللون الكريمي، وحملت حقيبة من نفس اللون مزيّنة بتطريزات من الأزهار وأخفت عينيها بنظارة شمسية أنيقة، وأضافت بريقا لإطلالتها من خلال مجموعة من الإكسسوارات الأنيقة من الأساور والخواتم بالإضافة إلى ساعة لامعة، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، كما ظهر صديقها كوري جامبل بإطلالة أنيقة إذ ارتدى قميصا ورديا اللون، نسّقه مع سروال أسود وزوج من الأحذية الرياضية البيضاء. كريس ليست الشخص الوحيد في عائلتها الذي يفضّل الرجال الأصغر سنا، فشقيقتها الأكبر كورتني كارداشيان، البالغة من العمر 38 عاما، تواعد عارض الأزياء الجزائري يونس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib