أرباح بربري العالمية تشهد نقصًا ملحوظًا بسبب الابتعاد عن أعمالها
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

اتجهت إلى خفض تشكيلتها من المعاطف وحقائب اليد والإكسسوارات

أرباح "بربري العالمية" تشهد نقصًا ملحوظًا بسبب الابتعاد عن أعمالها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أرباح

دار أزياء "بربري العالمية"
لندن - كارين إليان

شهدت الأرباح التي حققتها دار أزياء "بربري العالمية"، انخفاضًا كبيرًا، خلال النصف الأول من العام، بسبب التخلي عن أعمالها في عالم التجميل، وكذلك التكاليف التي ترتبت على إعادة هيكلتها من جديد. وفي محاولة لتحسين هوامش الربح وإنعاش المبيعات، في أعقاب تباطؤ الإنفاق على سلع الرفاهية، اتجهت دار الأزياء العالمية إلى تخفيض تشكيلتها من المعاطف، وحقائب اليد، والإكسسوارات، وخفض إنتاجها من مستحضرات التجميل، والتي تشحنها إلى المتاجر العامة في الولايات المتحدة.

أرباح بربري العالمية تشهد نقصًا ملحوظًا بسبب الابتعاد عن أعمالها

وانخفضت الأرباح بصورة ملحوظة بنسبة تصل إلى 34 في المائة، بسبب ما يمكن تسميته بالتحركات الاستراتيجية، حيث أن الجزء الأكبر من هذا الانخفاض، والذي تبلغ قيمته حوالي 26.1 مليون جنيه إسترليني، يأتي كنتيجة مباشرة لتخفيض أعمالها المرتبطة بمستحضرات التجميل. وبالرغم مما تحققه دار الأزياء البريطانية الشهيرة من مبيعات العطور التي أطلقتها مؤخرًا، إلا أن المنتجات التي قدمتها فيما يتعلق بمستحضرات التجميل، فشلت في أن تلبي التوقعات، وأكدت الدار العالمية أن أرباح البيع في هذا المجال انخفضت بنسبة كبيرة تجاوزت الـ20%، لأنهم تأخروا في إحضار المنتجات من السوق الأميركية.

وأوضحت محللة السوق نيفينديا شارما، أن أميركا مازالت تمثل بعبع للدار بسبب الجهود الكبيرة، التي تبذلها المتاجر العامة، من أجل تشديد ضبط المخزون، ويبدو سببًا رئيسيًا في معاناة دار الأزياء البريطانية الشهيرة في المرحلة الراهنة، محذرة من تداعيات البيئة السياسية المتقلبة على الطلب على هذا النوع من المنتجات في المستقبل.

وأكدت المدير المالي لـ"بربري" كارول فيروذر، أن الدار قررت الحد من خطوط إنتاجها قبل فترة التداول التي تتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد، في شهر كانون الأول/ديسمبر، وذلك لإعطاء الأولوية للمنتجات الجديدة.

وترى "التيليغراف" أن إجمالي الإيرادات انخفض بنسبة حوالي 4%، من إجمالي المبيعات بسبب الهبوط الكبير في تجارة الجملة، والذي شهد انخفاضًا بنسبة 6% خلال الأيام الماضية، موضحة أن هناك تداعيات كبيرة، لانتهاء مدة الترخيص المتعلقة بأعمال الدار في اليابان، حيث أنها تمتلك هناك أكثر من 211 محلًا، يعملون على بيع منتجاتهم. وكشفت الشركة البريطانية أنها ستحقق استفادة كبيرة من جراء الفائدة المترتبة على هبوط العملة، بسبب الإجراءات التي ستتخذها الحكومة البريطانية للخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي، وهو الأمر الذي ساهم في احتفاظ الشركة بتوقعاتها الكبيرة حول الأرباح هذا العام.

وأطلقت "بربري"، في أيار/مايو خطة التحول بعد أن أعلنت أن كريستوفر بيلي الرئيس التنفيذي، سيتنازل عن بعض السيطرة على إدارة الشركة، والعودة إلى الدور السابق بصفته المدير الإبداعي، في حين أنه سيحل محله القيادي المخضرم ماركو جوبيتي، والذي من المقرر أن يتسلم مهام منصبه الجديد مع بداية عام 2017. وتعليقًا على هذه النتائج، قال السيد بيلي "لقد حققنا تقدمًا في وقت مبكر هو الأمر الذي يفتح أمامنا المجال، نحو تحقيق فرص كبيرة خلال المرحلة المقبلة، ونحن على الطريق الصحيح لتحقيق الأهداف المالية التي نطمح إليها في المستقبل القريب". وأعلنت الشركة أيضا أنها أنشأت "مكتب إدارة التحول"، كجزء من الجهود الجارية لتنشيط أعمالها خلال الفترة المقبلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرباح بربري العالمية تشهد نقصًا ملحوظًا بسبب الابتعاد عن أعمالها أرباح بربري العالمية تشهد نقصًا ملحوظًا بسبب الابتعاد عن أعمالها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib