توقيف شبكة أفارقة مقيمين في تونس لاتهمامهم بتزييف العملة والنصب
آخر تحديث GMT 06:46:36
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

توقيف شبكة أفارقة مقيمين في تونس لاتهمامهم بتزييف العملة والنصب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقيف شبكة أفارقة مقيمين في تونس لاتهمامهم بتزييف العملة والنصب

وزارة الداخلية التونسية
تونس - حياة الغانمي

أعلنت وزارة الداخلية في بيان أنه تم تكليف الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالتحقيق في قضيتي "تزييف العملة والنصب والمشاركة في ذلك" بمقتضى تعليمات النيابة العمومية في تونس والمنستير، والمتضرر فيها مواطنين تونسيين وآخر أوروبي، تم ابتزازهم في مبلغ  قيمته نحو 800 ألف دينار من قبل شبكة من الأفارقة المقيمين في تونس بعد إيهامهم بإمكانية مضاعفة تلك المبالغ عن طريق القيام ببعض الحيل.

وأمكن للإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية توقيف ذوي المشتبه فيهم وهما شخصان من جنسيات أفريقية، حُجز لديهما معدات مستغلة من قبلهم متمثلة في "أوراق نقدية ولفافات من الأوراق الملونة خضراء وسوداء وقوارير مملوءة بسائل مشبوه وخزائن حديدية ومسحوق أبيض اللون"، حسب نص البيان، وبعد استشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالمشتبه فيهما والتحقيقات متواصلة لكشف باقي عمليات النصب ودعوة المتضررين.
 
وكان تم سابقا الإيقاع بدجّال أفريقي من قبل أعوان الأمن وهو متلبس بحيازة رسالة خيالية من الجان الأكبر، وذلك إثر تفكيك شبكة جديدة من النصابين والتي يديرها 4 أفارقة في عقدهم الثالث بكل من جهة حي النصر والمنزه، إذ بلغ إلى مسامع أعوان الأمن الوطني  بالعاصمة تواجد عدد من الأفارقة بطريقة غير شرعية، كما أنهم كانوا يتحركون بطريقة مشبوهة لربط علاقات مع عدد من التجار وإيهامهم بقدرتهم على توليد الأموال وكذلك قدرتهم على تبييض الورق الأسود وتحويله إلى دولارات.

وهي الطريقة التي يعتمدها عدد من الأفارقة منذ نحو 10 سنوات للنصب على رجال الأعمال والتجار في تونس، ومن بين  ضحايا لهذه العملية تاجر الذي طالبه الأفارقة بمبلغ مالي مقابل المحلول السحري الذي يستعان به لتبييض الأوراق السوداء فتتحوّل بمساعدة  الجان إلى دولارات من فئة المائة دولار صالحة للصرف بفضل ذلك السائل الذي يقع جلبه من بلاد الواق واق.

ورغم أن عمليات النصب هذه قد وقع تنفيذها في تونس طيلة سنوات طويلة وبنفس السيناريو، فإنها ما تزال متواصلة. لتتضح فيما بعد أن الكنز الموهوم  الذي يتم حجزه لم يكن إلا قطعا من الجبس تم إعدادها في شكل سبائك من الذهب بعد أن طلوها بمادة صفراء لامعة، وأن قطع "الذهب" التي يوهمون بها التجار بكونها حقيقية لم تكن سوى كمية من نبتة الفول الخضراء والتي تم طليها هي الأخرى وإلصاقها بحكمة الى أوراق كرتونية.

كما أنهم أصحاب الدعوة إلى استخراج الكنوز من باطن الأرض واختاروا لنشاطهم المشبوه مثلث التوجيه الذي عرف به الأفارقة النصابون الذين يأتون إلى تونس تباعا لتنفيذ عمليات نصب قبل الاختفاء عن الأعين، ومثلث التوجيه هذا يدعو إلى الاستعانة بالجان لاستخراج ما في باطن الأرض، وإلى استعمال الماء السحري لتبييض الأموال، وإلى تعويذة الجان "سماروش" لتوليدها، هي الطريقة المستهلكة للنصب على التونسيين منذ عقد من الزمن. ومن بين الأسباب الرئيسية التي تجعل عددا من التونسيين ينساقون وراء ظاهرة استخراج الكنوز والركض وراء الربح السريع هو انتشار الفقر والاحتياج لدى البعض والطمع والجشع لدى البعض الآخر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف شبكة أفارقة مقيمين في تونس لاتهمامهم بتزييف العملة والنصب توقيف شبكة أفارقة مقيمين في تونس لاتهمامهم بتزييف العملة والنصب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib