وزير الداخلية يرصد حالات تقصير المسؤولين في مكناس
آخر تحديث GMT 10:02:00
المغرب اليوم -

وزير الداخلية يرصد حالات تقصير المسؤولين في مكناس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الداخلية يرصد حالات تقصير المسؤولين في مكناس

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت
مكناس - المغرب اليوم

رفع عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية ، إلى الملك نتائج التحريات التي قامت بها الوزارة ، على إثر الأبحاث و التقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة .

ورصدت التحريات المرفوعة إلى ملك البلاد حسب بلاغ إلى الديوان الملكي حالات تقصير في القيام بالمسؤولية لدى عدد من رجال السلطة المنتمين لمختلف درجاتهم ،  فهو أسلوب جديد أصبح يعتمد في المملكة من طرف أعلى سلطة بالبلاد، و يتعلق الأمر بإعفاء المسؤولين الذين يثبت عدم التزامهم بتنفيذ مشاريع أو تقصير في أداء مهامهم، وهو ما يعتبره متتبعون تدشينًا لمرحلة جديدة يتم فيها تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وجاء إقليم صفرو المنتمي إلى جهة فاس مكناس في المرتبة الثالثة بخمسة رجال سلطة تم إعفائهم على خلفية اختلالات اتهموا بارتكابها ، وكشف مصدر مطلع لـ "هبة بريس" أن التوقيفات الذي عرفها إقليم صفرو شملت كلًا من باشا رباط الخير، وقائد وخليفته بجماعة العنوصر، وقائد بجماعة أيت السبع، و قائد عين الشكاك.

ورجحت مصادرنا أن يكون سبب هذه الاعفاءات له علاقة بملفات الأراضي السلالية، لما يعرفه الإقليم من فوضى ومشاكل بهذا الشأن ، كما لم يستبعد أن تلي هذه التوقيفات لائحة أخرى لاحقًا .

كما شملت هذه الاعفاءات كذلك إقليم تاونات 2 رؤساء الدوائر، فاس ثلاثة رجال سلطة، أفران الكاتب العام للعمالة ، تازة رجل سلطة واحد بالإضافة إلى عامل الإقليم.

ومن المنتظر أن تطيح الحركة التي قد يتم اجراءها مع مطلع السنة المقبلة بولاة وعمال أبانوا عن فشل ذريع في ممارسات مهامهم ، تمامًا كما هو الشأن بالنسبة إلى والي جهة فاس مكناس المقبل من قطاع الإسكان والتعمير ، وهو الذي كان محط سؤال شفوي الأسبوع الماضي من قبل الفريق الاستقلالي الذي اتهمه بعرقلة الاستثمار في العاصمة العلمية.

وتم تدشين سلسلة من الإعفاءات الملكية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي طالت كلًا من محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد نبيل بنعبد الله ، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والحسين الوردي، وزير الصحة، والعربي بن الشيخ، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني، بصفته مديرًا عامًا لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سابقًا، وعلي الفاسي الفهري، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية يرصد حالات تقصير المسؤولين في مكناس وزير الداخلية يرصد حالات تقصير المسؤولين في مكناس



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib