إحباط تهريب أكثر مـن 500 ألـف علبة سجائر من دولة خليجية إلى المغرب
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عملية إحصاء السجائر فاقت ست ساعات نظرًا للحمولة الكبيرة للحاوية

إحباط تهريب أكثر مـن 500 ألـف علبة سجائر من دولة خليجية إلى المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إحباط تهريب أكثر مـن 500 ألـف علبة سجائر من دولة خليجية إلى المغرب

إحباط تهريب أكثر مـن 500 ألـف علبة سجائر من دولة خليجية إلى المغرب
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

فوجئ موظفو ميناء طنجة بأكبر عملية تهريب للسجائر منذ انطلاق العمل داخل الميناء التجاري عام 2007 ، فالأمر لا يتعلق  بـ100 علبة أو عدد مخبأ بين البضاعة؛ ولكن العدد وصل إلى أكثر من 500 ألـف علبـة سجـائر مهربة.

وبحسب مصدر جمركي، تمكنت عناصر الجمارك من حجز حاويتين، إحداها محملة بأكثر من 500 ألف علبة سجائر، والثانية بنحو 200 من آلة الغسيل استعملت تمويهًا من طرف المهربين، من أجل ضمان عبور آمن لهذه السجائر.

وأوضح المصدر، أنّ السجائر المهربة آتية من إحدى دول الخليج، وبالتحديد من العاصمة الإماراتية، دبي، وتتكون من أنواع وأشكال مختلفة من السجائر، ومتفاوتة أيضًا في قيمتها المالية، أما الوجهة فكانت ميناء الدار البيضاء، إذ اختارت السفينة التوقف داخل الميناء المتوسطي قبل أن تكمل إبحارها إلى ميناء العاصمة الاقتصادية.

وأشار إلى أنّ الحاويتين تابعتان لشركة في مدينة الدار البيضاء، وأبرز المعنيون بعملية التهريب أنّ الحاويتين تحملان آلات الغسيل، غير أنّ عملية التفتيش أسفرت عن وجود سجائر مهربة في إحداهما، أما الحاوية الثانية فتحمل بالفعل آلات الغسيل.

وأضاف، أنّ عملية إحصاء السجائر استغرفت أكثر من ست ساعات نظرًا للحمولة الكبيرة للحاوية، قبل أن ينتقل الجمركيون إلى الحاوية الثانية المحملة بآلات الغسيل التي بدورها خضعت لتفتيش دقيق؛ لكن لم يعثر على أية علبة سجائر في داخلها، واستعملت هذه الحاوية من أجل التمويه فقط .

وتابع، أنّ القيمة المالية لهذه السجائر تفوق تسعة ملايين درهم، فيما القيمة المالية لآلات الغسيل تزيد عن خمسة ملايين درهم، وبيّن أنّ التحقيقات الأولية مع الموقوفين أسفرت عن أنّ هذه السجائر كانت ستصل إلى الدار البيضاء، ومنها إلى أحد الموانئ الأوروبية، وبالتالي فإن عملية توزيعها لن تكون في المغرب؛ بل في الخارج، أي أنّ المغرب معبر المهربين فقط.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط تهريب أكثر مـن 500 ألـف علبة سجائر من دولة خليجية إلى المغرب إحباط تهريب أكثر مـن 500 ألـف علبة سجائر من دولة خليجية إلى المغرب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib