الشرطة البريطانية توقف مواطنًا مسلمًا عقب شرائه غاز الريسين السام
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

اعتقل في غارة لمكافحة التطرف في ليفربول

الشرطة البريطانية توقف مواطنًا مسلمًا عقب شرائه غاز "الريسين" السام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشرطة البريطانية توقف مواطنًا مسلمًا عقب شرائه غاز

الشرطة البريطانية
لندن - كتيا حداد

كشفت صحيفة بريطانية، عن أن الشخص المتهم من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي في عملية "الظلام الصافي"، طلب غاز "الريسين" القادر على "قتل المئات".

وكان محمد عامر علي 31 عامًا، المتهم في القضية، قد طلب تسليمه المادة الكيميائية في منزل عائلته مخبأة في سيارة لعبة.

وصرح علي أنه بحث في الإنترنت عن محلات الحيوانات الأليفة المحلية لبيع الأرانب لكي يختبر السم القاتل.

واُعتقل المتهم في عملية "الظلام الصافي" في غارة لمكافحة التطرف في منزله في ليفربول الأسبوع الماضي، بتهمة شراء 500 مللي غرام من الريسين بقيمة 500 دولار.

وذكر علي لوكيل مكتب التحقيقات الفدرالي، الذي تنكر كبائع، أنه "سيكرر التعامل معه"، وأنه "يريد 500 مللي غرام كل شهر" وفقًا لتصريحات المحققين.

وأوضحت التحقيقات أنه قد سئل عما إذا كان سيتم تعبئة "الريسين" في قوارير "وهو شئ سهل وقابل للكسر" - في إشارة إلى ضرب الولايات المتحدة بشكل درامي.

وادعت شرطة مكافحة التطرف، الذين داهموا شقة المتهم الكائنة في الطابق العلوي فوق مطعم، العثور على "قائمة واجبات" محفوظة على جهاز الكمبيوتر الخاص به والتي جاء فيها "شراء الريسين" و"الحصول على الحيوانات الأليفة لقتلها".

 كما ذكرت الصحيفة أن علي المتخصص في الكمبيوتر متزوج؛ وظهر في محكمة في لندن الثلاثاء بتهمة محاولة الحصول على الأسلحة الكيميائية.

"وأعلن المدعي العام في المحكمة في جلسة استماع أن "الريسين سواء تم استنشاقه أو حقنه، فإن المادة الكيميائية كافية لقتل المئات من الناس بكل سهولة، مضيفًا أنه يعتقد أن علي قام بشراء 5 جرعات قاتلة.

وألقت الشرطة البريطانية لمكافحة التطرف بمساعدة مكتب التحقيقات الاتحادي على محمد علي، بعد وصوله للأسواق عبر الإنترنت التي تسمى بـ"الظلام الصافي".

وتعد هذه من الأسواق التي يصعب الوصول لها عبر الإنترنت والتي يستخدمها المنخرطون في الأنشطة الإجرامية.

ووفقًا للمحققين، بدأ علي "والد الطفلين" اتصالات مع "البائع" بتاريخ 11 كانون الثاني/يناير الماضي ليسأل عن الريسين ليتم إرساله إلى المملكة المتحدة.

وقدم مكتب التحقيقات الاتحادي الأسعار التي بلغت 200 دولار لكل جرعة مميتة.

 وقام المشتري الذي من المفترض أنه علي حسب ما قاله الادعاء؛ بالإجابة: "هل يمكن أن تقدم سعر أرخص قليلًا إذا اشتريت أكثر من ذلك؟"، وقبل أن يضيف: "كيف يمكن اختبار إذا كان هذا الغاز هو الريسين، بخلاف ما هو معتاد بالطبع ثم ابتسم".

وأفادت تحقيقات المكتب الفدرالي بأن علي طلب 500 مللي غرام مقابل 500 دولار، وأنه يحتاج إلى تقسيمها إلى "جرعات متعددة" وسوف "تستخدم داخل المنزل".

ثم ذكر علي 'أنا سأكون عميل متكرر جيد جدًا إذا كنت تستطيع توفير هذا السعر، وعندما أرضى عن النتائج ".

ووصف ضابط مكتب التحقيقات الفيدرالي المنتج بأنه "سئ حقًا" " واقترح علي استخدام القوارض لاختبار كمية صغيرة من مادة الريسين عليها، ثم قال :" أنا أحب اختبار القوارض ... شكرًا لهذه النصيحة"

وكشفت تصريحات لمكتب التحقيقات الفدرالية، عن أن علي قد بين القليل جدًا من أهدافه المزعومة، ولكنه استفسر حول ما إذا كان تأثير مادة الريسين يعمل بكفاءة إذا اختلط بالماء أو الطعام.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي قد أخفى خمس زجاجات تحتوي على مسحوق غير مؤذ في بطارية لسيارة صفراء يمكن التحكم بها عن بعد.

وقبلت زوجة علي الباكستانية الأصل، الاستسلام في 10 شباط/فبراير قبل اعتقال الضباط المسلحين لزوجها في صباح اليوم التالي خلال مداهمات في ليفربول لمنزله، والمنزل السابق له وشركة تكنولوجيا المعلومات المحلية التي يعمل بها.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن علي لم يقدم أي مناشدات خلال جلسة الاستماع التي تمت في لندن، إذ تم حبسه في الحجز لكي تتم محاكمته في أولد بيلي في 13 آذار/مارس المقبل.

يذكر أن غاز الريسين أكثر فتكًا 6000مرة من مادة السيانيد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة البريطانية توقف مواطنًا مسلمًا عقب شرائه غاز الريسين السام الشرطة البريطانية توقف مواطنًا مسلمًا عقب شرائه غاز الريسين السام



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib