إبراهيموفيتش يقود السويد أمام الدنمارك في الملحق الفاصل
آخر تحديث GMT 11:56:00
المغرب اليوم -

إبراهيموفيتش يقود السويد أمام الدنمارك في الملحق الفاصل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إبراهيموفيتش يقود السويد أمام الدنمارك في الملحق الفاصل

زلاتان إبراهيموفيتش
ستوكهولم - د.ب.أ

يتأهب المنتخب السويدي ونجمه زلاتان إبراهيموفيتش لمنافسة يتوقع أن تكون شرسة أمام الدنمارك بطلة أوروبا سابقا في الملحق الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016)، حسب ما أسفرت عنه القرعة التي سحبت الأحد بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في مدينة نيون السويسرية.

ويحمل المنتخبان السويدي والدنماركي تاريخا حافلا من الصراع الكروي بينهما حيث التقيا 104 مرات، حقق المنتخب السويدي خلالها 45 انتصارا مقابل 40 انتصارا للدنمارك و19 تعادلا.

وحقق المنتخب الدنماركي الأول الفوز في آخر أربع مباريات له أمام نظيره السويدي ولم تهتز شباكه أمامه منذ عام 2007، كما لم يتلق مورتن أولسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي أي هزيمة أمام السويد طول مسيرته التدريبية التي بدأت قبل 15 عاما.

أما المنتخب السويدي للشباب فقد تغلب على نظيره الدنماركي في الدور قبل النهائي في طريقه إلى التتويج بلقب كأس أوروبا للشباب (تحت 21 عاما) هذا العام ، وقد انضم عدد من عناصر هذين الفريقين إلى صفوف المنتخب الأول.

وأسفرت قرعة الملحق الفاصل، الذي يحسم المقاعد الأربعة المتبقية بيورو 2016، أيضا عن مواجهة المنتخب الأوكراني لنظيره السلوفيني بينما تلتقي البوسنة والهرسك مع أيرلندا والنرويج مع المجر.

ويقام الملحق الفاصل بنظام خروج الخاسر من مواجهتي الذهاب والإياب ، حيث تقام مباريات الذهاب بين 12 و14 تشرين ثان/نوفمبر المقبل في أوكرانيا والسويد والبوسنة والنرويج بينما تقام جولة الإياب بين 15 و17 من الشهر نفسه في سلوفينيا والدنمارك وأيرلندا والمجر.

وتقام قرعة دور المجموعات بنهائيات يورو 2016 ي العاصمة الفرنسية باريس في 12 كانون أول/ديسمبر المقبل وتشمل 24 فريقا ، بعد أن تقرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة اعتبارا من النسخة المقبلة.

ويأمل إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان الفرنسي قيادة بلاده إلى نهائيات يورو 2016 بعد أن غاب الفريق عن نهائيات كأس العالم 2014 بخسارته في الدور الفاصل أمام المنتخب البرتغالي بقيادة النجم كريستيانو رونالدو.

ويشكل المنتخب الدنماركي الفائز باللقب الأوروبي عام 1992 منافسا خطيرا، وقد اعترف إريك هامرين المدير الفني للسويد بأنه كان يفضل مواجهة أي منتخب آخر.

وقال هامرين في تصريحات نشرها الاتحاد السويدي بموقعه على الإنترنت: "أرى أننا سنواجه المنافس الأصعب من أربعة منتخبات (في المستوى الثاني) بالقرعة، نبدأ (مباراة الذهاب) على أرضنا وهو ما يمنح أفضلية طفيفة للمنافس ، لذلك نحن نواجه تحديا صعبا".

وأبدى المدافع الدنماركي إريك سفياتشينكو ثقة كبيرة في قدرة منتخب بلاده على تجاوز المنافس، وصرح قائلا: "إحصائياتنا الحديثة جيدة أمام السويد.. أعتقد أن لدينا لاعب مثل سيمون كاير يمكنه إيقاف زلاتان إبراهيموفيتش، لقد فعل ذلك من قبل ، ومؤخرا تصدى لكريستيانو رونالدو ، لذلك لم لا يتصدى لزلاتان أيضا؟".

وتبدو المهمة أكثر سهولة بالنسبة للمنتخب النرويجي في مواجهة المجر، ويأمل الفريق النرويجي في التأهل إلى النهائيات الأوروبية للمرة الثانية بعد عام 2000 علما بأنه خرج من الملحق الفاصل أيضا المؤهل ليورو 2004.

وقال بير ماتياس هوجمو المدير الفني للمنتخب النرويجي في تصريحات نشرها موقع الاتحاد على الإنترنت "سنواجه منافسا يمكن التغلب عليه في مباراتين".

ويلتقي المنتخبان الأوكراني والسلوفيني مع بعضهما البعض ذهابا وإيابا في 14 و17 تشرين ثان/نوفمبر في المواجهة الوحيدة المتكررة بالملحق الفاصل، حيث اصطدما من قبل وتأهل المنتخب السلوفيني ليورو 2000 بالفوز 3 / 2 في مجموع اللقاءين.

أما المنتخب الأيرلندي فيواجه منتخب البوسنة والهرسك يومي 13 و16 من الشهر المقبل، ويخوض الفريق الأيرلندي بمعنويات عالية بعد فوزه على نظيره الألماني بطل العالم 1 - صفر في الجولة قبل الأخيرة من مباريات التصفيات ، بينما يأمل منتخب البوسنة في المشاركة للمرة الأولى بالبطولة الأوروبية بعد عام من ظهوره الأول في نهائيات كأس العالم.

وقال مارتين أونيل المدير الفني للمنتخب الأيرلندي: "إذا كانت هناك أيض أفضلية طفيفة لصالحنا فهي أن مباراة الإياب ستقام في دبلن نحن بحاجة لتقديم عرض جيد في البوسنة من أجل تسهيل مهمتنا في الإياب، لدينا الفرصة".

وتولى جاني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تقديم مراسم القرعة بينما قام بعملية السحب، دومينيك روشتو الفائز مع المنتخب الفرنسي بلقب يورو 1984.

وسبق مراسم سحب القرعة، استعراض مختصر لأهم اللحظات في مشوار المنتخبات الخاضعة للقرعة ، في التصفيات قبل أن تحجز مقاعدها في الملحق الفاصل.

وتأهل 19 منتخبا بالفعل إلى النهائيات بصحبة فرنسا صاحبة الضيافة بينما تحسم المقاعد الأربعة المتبقية من خلال الملحق الفاصل بين ثمانية منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.

وكانت تركيا حصلت على مقعد صاحب أفضل مركز ثالث بعد أن جمعت 18 نقطة في المجموعة الأولى خلف التشيك وأيسلندا وأمام هولندا التي تواجه صدمة هائلة بالغياب عن نهائيات البطولة للمرة الاولى منذ نسخة عام 1984.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبراهيموفيتش يقود السويد أمام الدنمارك في الملحق الفاصل إبراهيموفيتش يقود السويد أمام الدنمارك في الملحق الفاصل



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib