فاطمة الزهراء لحلو تؤكّد أن أنا إنسان تدعو إلى المحبة
آخر تحديث GMT 20:33:09
المغرب اليوم -

أعلنت لـ "المغرب اليوم" أنها تعتز بلقاء الراحل ياسر عرفات

فاطمة الزهراء لحلو تؤكّد أن "أنا إنسان" تدعو إلى المحبة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فاطمة الزهراء لحلو تؤكّد أن

الفنانة المغربية فاطمة الزهراء
الدار البيضاء - جلال عمر

كشفت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء لحلو، أنها استكملت تصوير فيديو كليب خاص بأغنيتها الجديدة "أنا إنسان". وأوضحت لحلو أن كلمات هذا العمل الفني للشاعر التونسي الكبير رضا لخويني، وألحان المغربي محمد الشكراوي، ماستوريغ رازق، وتوزيع وإخراج الفيديو كليب كريم السلاوي .

وأضافت لحلو في تصريحات خاصة إلى "المغرب اليوم"، أن مشاهد الفيديو كليب تم تصويرها في مدينة الدارالبيضاء ،حيث يخضع للمسات الأخيرة لإخراجه إلى حيز الوجود ، وتابعت" موضوع الأغنية يتبلور في إنها تعالج العنصرية التي أصبحت متفشية في عالمنا اليوم، وتحرض على المحبة والتآخي بين بني البشر بغض النظر عن العرق أو اللون، فالكل تجمعهم الإنسانية".

وعن الظروف التي أخرت إخراج هذا العمل إلى أرض الواقع، خاصة وأن كلمات الأغنية هي من توقيع الشاعر التونسي الراحل رضا لخويني، كشفت الفنانة المغربية لحلو، أن كلمات الأغنية تسلمتها من الشاعر التونسي قيد حياته، وقد سبق أن تعاملت معه في العديد من الأعمال الفنية الأخرى، لكن كنت أبحث عن ملحن قادر على ترجمة روح هذه الأغنية كما أتصور ذلك شخصيا، قبل أن أعرض الأمر على الملحن المغربي الشاب محمد الشكراوي، الذي فاجأني بعمله الإبداعي، حيث ترجم ما كنت أفكر فيه إلى جمل لحنية، كذلك الأمر مع الموزع كريم السلاوي، الذي أشرف أيضا على إخراج الفيديو كليب، وقد توفق في ذلك بحكم أنه أشرف على توزيع الأغنية كذلك.

وتابعت "سيلاحظ الجمهور التغيير الحاصل في هذا العمل الفني من حيث الأداء والتوزيع واللحن، لكن هذا التجديد يتم داخل دائرة الاستمرارية التي طبعت مسيرتي الفنية"، وعن التصنيف قالت "رغم أنها طربية إلا أنها مليئة بالحركة، وقد حرص فريق العمل أن تكون أغنية "أنا إنسان" مليئة بالبهجة والفرح، وهو ما عكسته مشاهد الفيديو كليب.

وهي فنانة غنت لرائد الأغنية المغربية، الموسيقار الراحل أحمد البيضاوي، وكانت هي آخر مطربة مغربية تغني من ألحان هذا العملاق الكبير. كما تعاملت مع الملحن الأستاذ عبد الله عصامي في بدايتها الفنية، ومع الملحن شكيب العاصمي. وبفضل أغنيتها "عشاق السلام" استقبلها الرئيس الفلسطيني، الراحل ياسر عرفات، وتعتبر فاطمة الزهراء لحلو لحظة لقائها بالزعيم الفلسطيني ياسر عرفات في مهرجان أريحا الدولي، هي من اللحظات القوية في مسيرتها الفنية التي لا تنساها.

فاطمة الزهراء الحلو، أبدعت العديد من الأغاني الجميلة والناجحة، جعلت آنذاك إذاعة صوت العرب وبي بي سي، وغيرهما من الإذاعات العربية تحرص على إذاعة أغانيها التي أدتها بإحساس كبير وبصوت تملك وامتلك كل مواصفات الطرب. وحازت إحدى أغانيها على جائزة اليونسكو، وكرمت في العديد من العواصم العربية وأعجب بصوتها كبار الملحنين المصريين مثل كمال الطويل ومحمد الموجي . والفنانة المثقفة فاطمة الزهراء الحلو، اشتغلت على التراث المغربي والمغاربي، وترى أن هذا التراث وكذلك الموسيقى لم يتم استغلالهما رغم غناهما وتنوعهما .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة الزهراء لحلو تؤكّد أن أنا إنسان تدعو إلى المحبة فاطمة الزهراء لحلو تؤكّد أن أنا إنسان تدعو إلى المحبة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib