المغرب اليوم  - وقائع حقيقية عن كذبة إبريل

وقائع حقيقية عن كذبة إبريل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وقائع حقيقية عن كذبة إبريل

لندن ـ وكالات

اعتاد الناس استقبال شهر إبريل/نيسان بإطلاق الشائعات والأكاذيب وتدبير المقالب الطريفة.. فما أصل "كذبة إبريل" التي يجري الاحتفال بها سنوياً في غالبية دول العالم باختلاف ألوانهم ومعتقداتهم وثقافاتهم؟ إليك بعض الحقائق (ونعني حقائق فعلية) عن هذه "الكذبة"" - يرجح البعض أن مصدر هذه العادة هو في فرنسا، وهو مرتبط ربما بتبني التقويم المعدل الذي وضعه شارل التاسع بالقرن السادس عشر، لاستبدال الاحتفال بعيد ‏‏رأس السنة في الأول من إبريل إلى الأول من يناير/كانون الثاني، ليبدأ التقويم الغريغوري. - استمر البعض في الاحتفال بالعام الميلادي مطلع إبريل كالمعتاد ما حدا بالبعض لأن يطلق عليهم عليهم وصف "ضحايا كذبة أبريل" وأصبحت عادة المزاح مع ‏ ‏الأصدقاء والأهل في ذلك اليوم رائجة في فرنسا ومنها انتشرت إلى دول أخرى. - في اسكتلندا يستمر اللهو والدعابة احتفاءً بـ "كذبة إبريل" لمدة يومين. - ومن أبرز الدعابات الرسمية عرض هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مادة إخبارية في مطلع خمسينيات القرن الماضي عن حصاد "الاسباغتي" في سويسرا. - عام 1996 نشرت شركة "تاكو بيل" الأمريكية إعلانات في عدة صحف رئيسية بالولايات المتحدة تعلن فيها شراء "جرس الحرية" - رمز استقلال الأمريكيين - وتسميته "تاكو جرس الحرية". - عام 2008 .. عرضت هيئة الإذاعة البريطانية مقطع فيدي يصور مجموعة بطاريق تطير ضمن سلسلة "معجزة التطور"، وقال المعلق بأن البطاريق "الطائرة" هربت من شتاء القطب المتجمد القارس بالطيران إلى غابات جنوب أمريكا الاستوائية. - عام 2010، أطلقت اللجنة القومية لأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين فيديو ساخر عبر الإنترنت وصفت فيه باراك أوباما بأنه "أفضل رؤوساء الولايات المتحدة على الإطلاق" وقد "وأوفى بكافة وعوده."

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وقائع حقيقية عن كذبة إبريل  المغرب اليوم  - وقائع حقيقية عن كذبة إبريل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وقائع حقيقية عن كذبة إبريل  المغرب اليوم  - وقائع حقيقية عن كذبة إبريل



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib