ترميم منزل الزعيم أحمد عرابي قائد أول ثورة مصرية في التاريخ الحديث
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ترميم منزل الزعيم أحمد عرابي قائد أول ثورة مصرية في التاريخ الحديث

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ترميم منزل الزعيم أحمد عرابي قائد أول ثورة مصرية في التاريخ الحديث

القاهرة - المغرب اليوم

قالت وزارة الدولة لشؤونالاثار بمصر انها سترمم منزل الزعيم أحمد عرابي قائد أول ثورةوطنية في تاريخ مصر الحديث تمهيدا لتحويله الى متحف يسجل مراحلالثورة العرابية التي انتهت بالاحتلال البريطاني لمصر وادانة عرابيورفاقه ونفيهم في سريلانكا لمدة 19 عاما.  وعرابي الذي ولد عام 1841 في محافظة الشرقية -حيث يوجد منزلهفي قرية هرية رزنة بمحافظة الشرقية الشمالية- التحق بالمدرسةالحربية ونال رتبة أميرلاي عميد وشارك في حروب خارج البلاد ثمقاد عام 1881 الثورة التي حملت اسمه ولكن بريطانيا سارعت الىاجهاضها باستغلال منشور من السلطان العثماني قال فيه ان عرابيمارق وتمكنت بريطانيا من احتلال مصر عام 1882. وظل عرابي ورفاقه الستة وهم علي فهمي وعبد العال حلمي ومحمودسامي البارودي ويعقوب سامي ومحمود فهمي وطلبة عصمت في المنفى حتىعادوا عام 1901. وقال الامين العام للمجلس الاعلى للاثار مصطفى أمين اليومالاربعاء في بيان ان الاجراءات تتخذ حاليا لترميم منزل عرابي ضمنخطة تهدف الى ترميم وتطوير منازل ومقار اقامة زعماء الامة بمختلفمحافظات مصر حفاظا عليها ولتكون نبراسا تقتضي بها الاجيال القادمةاضافة الى دور هذه المتاحف النوعية في تنشيط حركة السياحة. وأضاف أن منزل عرابي لا يزال موجودا على طرازه القديم وعلى جدرانه الداخلية أطر خشبية تحمل وثائق تاريخية منها خطاب تكليفمحمود سامي البارودي برئاسة الوزارة التي استمرت حوالي أربعة أشهراضافة الى خطاب من الخديوي توفيق بنفي عرابي. وقال ان منزل عرابي الذي توفي عام 1911 يضم ثلاث حجرات وفيالغرفة الرئيسية مصطبة طينية طولها متران وعليها مرتبة من القطنمغطاة بملاءة تعود الى ما يقرب من 50 عاما. وكانت وزارة الثقافة المصرية قالت أمس انها ستحول بمشاركةفرنسية استراحة فرديناد ديليسبس في مدينة الاسماعيلية الى متحفعالمي ومركز بحثي يستعرض تاريخ مصر منذ الفراعنة حتى القرن التاسععشر وسيوضع حجر الاساس للمتحف يوم 17 نوفمبر تشرين الثاني القادموالذي يوافق يوم افتتاح قناة السويس عام 1869.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترميم منزل الزعيم أحمد عرابي قائد أول ثورة مصرية في التاريخ الحديث ترميم منزل الزعيم أحمد عرابي قائد أول ثورة مصرية في التاريخ الحديث



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib