ناشران كويتيان الشباب يقبلون على القراءة والكتابة إذا توافرت البيئة المناسبة
آخر تحديث GMT 21:45:25
المغرب اليوم -

ناشران كويتيان: الشباب يقبلون على القراءة والكتابة إذا توافرت البيئة المناسبة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ناشران كويتيان: الشباب يقبلون على القراءة والكتابة إذا توافرت البيئة المناسبة

الشارقة - كونا

قال ناشران شابان من الكويتي ان الشباب يقبلون على القراءة إذا وجدوا كتابا يوجهون كتابة متخصصة لهم تناسب اهتماماتهم وأذواقهم ويقبلون على التأليف إذا ما وجدوا دور نشر تحتضن كتاباتهم ومواهبهم. وقال الناشر عبدالوهاب الرفاعي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الدورة ال32 لمعرض الكتاب في الشارقة انه وباعتباره مؤلفا شابا اصدر 15 عنوانا أدبيا فكر قبل نحو عامين بتأسيس دار نشر (نوفا بلس) مع الكاتب الكويتي الشاب خالد النصر الله يركز على الكتابات الموجهة لفئة الشباب. وأكد الرفاعي انه ضد مقولة ان الشباب لا يقرأ لكن المسألة برأيه "أنه لا يوجد من يكتب لهؤلاء الشباب" قائلا "على مستوى العربي من يكتب للشباب لا يزيدون على ستة أو سبعة كتاب يكتبون بشكل منتظم ومتخصص". وأوضح انه عندما تتاح الفرصة للشباب فانهم لا يكتفون بالقراءة فحسب بل يشاركون في كتابات أدبية مختلفة مضيفا "لدينا الآن 25 كاتبة وكاتبا من دولة الكويت وكاتبة من دولة قطر وأخرى من مملكة البحرين يشاركون جميعا معنا في إصدارات لهم من خلال الدار". وأكد أن التركيز على الكتابات الموجهة لفئة الشباب كان له صدى وإقبالا كبيرين في معرض الكويت العام الماضي والمعارض الأخرى التي شارك دار (نوفا بلس) فيها. ونوه الرفاعي ب"الكتاب الكويتيين الكبار" ومن بينهم إسماعيل فهد إسماعيل وطالب الرفاعي ووليد الرجيب "الذين يدعمون الكتاب الشباب بشكل مباشر وغير مباشر من خلال مشاركتهم معنا بإصدارات جديدة دعما لدور النشر المختلفة المهتمة بفئة الشباب". من جانبها قالت مديرة العلاقات العامة في دار (بلاتينيوم بوك) شمايل بهبهاني في تصريح مماثل ل(كونا) ان مما يميز هذه الدار أن إدارتها "شبابية كويتية أنشئت بشغف وحب للثقافة والكتابة بمجهودات ذاتية دون أي دعم من أية جهة". وقالت بهبهاني إن الشباب يقبلون على قراءة الكتب التي تصدر عن الدار لأنهم وجدوا إصدارات تلامس اهتماماتهم واتسمت بخطوط مغايرة عن دور النشر الأخرى مثل إصدارات خاص بأدب الرعب والخيال العلمي والدراما العاطفية والاجتماعية وأخيرا الكتابات الأدبية الموجة لتطوير الذات. وأضافت "نحن كدار نشر نقوم باحتضان هؤلاء الشباب ونضعهم على أول الطريق لكي يصدروا كتبا جديدة ونتيح لهم فرصة انخراطهم بدورات تدريبة يحاضر فيها كتاب كويتيون كبار مثل إسماعيل فهد إسماعيل باعتباره من مؤسسي الرواية في الكويت والداعم للشباب والكتابة والروائية بثينة العيسى والكاتب أحمد الفضلي صاحب كتاب (ثورة ملامح) وهو من أكثر الكتب مبيعا في معرض الكويت عام 2011". واشارت الى مسابقة لكتابة الرواية لفئة الشباب اعلن عنها الدار برعاية الاديب إسماعيل يحصل الفائز الاول فيها على ثلاثة آلاف دولار والثاني ألفي دولار الثالث الف دولار بهدف دعم الشباب وحثهم على الكتابة والقراءة. يذكر أن الدورة ال32 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب والتي تستمر حتى ال16 من نوفمبر الجاري يشارك فيها أكثر من الف دار نشر من 53 دولة منها 23 دولة عربية وثلاث دول أجنبية تشارك للمرة الأولى وهي البرتغال ونيوزيلندا وهنغاريا. ويتضمن المعرض أكثر من 580 فعالية مختلفة على مساحة تبلغ حوالي 8ر16 ألف متر مربع. ويعتبر معرض الشارقة الحدث الثقافي السنوي الأبرز في الإمارة ويرعاه عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي يتفقد المعرض كل عام في ليلة الافتتاح لكي يتابع بنفسه مدى جاهزيته كما يقوم بافتتاحه والمشاركة ببعض ندواته وحلقاته النقاشية فضلا عن تكريمه للفائزين بجوائز المعرض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناشران كويتيان الشباب يقبلون على القراءة والكتابة إذا توافرت البيئة المناسبة ناشران كويتيان الشباب يقبلون على القراءة والكتابة إذا توافرت البيئة المناسبة



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:45 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفيديو كليب صورة افتراضية

GMT 21:56 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

وفاة الأمير السعودي عبد الله بن فيصل

GMT 04:48 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم الأزياء العالمي "زياد نكد" يواصل مسيرة إبداعه منذ 2007

GMT 09:44 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

ملتقى بغداد السنوي الثاني لشركات السفر والسياحة

GMT 18:03 2023 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت مقابلة أهل العريس

GMT 11:41 2022 الأحد ,19 حزيران / يونيو

نصائح عند اختيار طاولات غرف طعام مستديرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib