المغرب اليوم - روما تشهد اجتماعًا دوليًا لمناقشة قضية الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط

البحرية الليبيَّة تنقذ 420 مهاجرًا غير شرعي كانوا على متن زوارق تنقلهم إلى أوروبا

روما تشهد اجتماعًا دوليًا لمناقشة قضية الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - روما تشهد اجتماعًا دوليًا لمناقشة قضية الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط

اجتماعًا دوليًا لمناقشة قضية الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط
روما ـ ريتا مهنا

افتتح رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، ورئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، اليوم الاثنين، اجتماعات وزراء داخلية دول أوروبية وشمال أفريقية، لمناقشة مسار الهجرة في منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط. ويشارك في الاجتماع، الذي عقد في مقر كلية الشرطة في العاصمة الايطالية روما، وزراء داخلية إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، النمسا، سلوفينيا، مالطا وسويسرا، إضافة إلى تونس، وليبيا، فضلاً عن مفوض الهجرة الأوروبي، ديمتريس أفرامبولوس.

وفي كلمته الافتتاحية قال جينتيلوني: "إن العمل المشترك وحده هو الذي سيمكننا من إدارة فاعلة وناجعة لملف الهجرة عبر المتوسط".  ويرافق رئيس حكومة الوفاق الوطنية الليبية، الذي التقى اليوم نظيره الإيطالي في روما، وزيري الداخلية العارف الخوجة، والخارجية، محمد يحيى سيالة.

ومن المتوقع أن يوقع المشاركون في ختام اجتماعاتهم، التي تتواصل على مدار يومين، على إعلان للنوايا حول الإدارة المشتركة للهجرة في منطقة وسط المتوسط.
وبحث عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق، مع المستشار الأمني لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باولو سيرا، اليوم الإثنين، الأوضاع الأمنية في ليبيا المتمثلة في آلية نزع الألغام في سرت، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية عبر المنظمات غير الحكومية.

كما تم خلال اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، حسبما قالت إدارة التواصل والإعلام في المجلس الرئاسي، البحث في الترتيبات الأمنية في العاصمة طرابلس ودعم الاستقرار بمختلف أنحاء ليبيا.

وأعرب حاكم ليبيا المدني، مارتن كوبلر، عن تهنئته للشعب الليبي بمناسبة اليوم العالمي للسعادة. وقال كوبلر في تغريدة، نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمناسبة اليوم العالمي للسعادة، أتمنى لليبيين مستقبل مليئ بالفرح والازدهار.

وتمكّنت قوات البحرية الليبية من إنقاذ 420 مهاجرًا غير شرعي كانوا على متن أربعة قوارب مطاطية في البحر المتوسط على أمل الوصول إلى أوروبا، وذلك خلال 48 ساعة. وقال المتحدث باسم البحرية الليبية العقيد أيوب قاسم، للوكالة الرسمية الليبية للأنباء، اليوم الإثنين، إن دورية تابعة للقوات البحرية في مدينة تاجوراء الساحلية (20 كم شرق العاصمة طرابلس) أنقذت، اليوم، 205 مهاجرين غير شرعيين، بينهم 8 نساء وطفل واحد، عثر عليهم على متن قاربين مطاطيين على بعد 4 أميال قبالة معسكر تاجوراء البحري.

وقال العقيد أيوب إن رجال البحرية الليبية لدى وصولهم منطقة الحادث، وجدوا أن القاربين تسربت إليهما المياه وأوشكا على الغرق. وأضاف أنه جرى سحب القاربين إلى معسكر تاجوراء البحري، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية اللازمة، تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فى تاجوراء.

كما أعلن العقيد أيوب أن دورية أخرى لقوات حرس السواحل في مدينة زوارة (118 كم غرب طرابلس) أنقذت، أمس، 215 مهاجرا غير شرعي، بينهم 47 امرأة، عثر عليهم على متن قاربين مطاطيين بدون محركات.

وأوضح أن القارب الأول كان يحمل 131 مهاجرًا، فيما كان الثاني يحمل 84 مهاجرا، بينما عثر على ثلاث جثث في القاربين. وأردف أن عملية الإنقاد تمت عن طريق نقطة حرس السواحل في زوارة، بمشاركة صياد ليبي تصادف وجوده في المنطقة، فأبلغ عن وجود القاربين، وجرى نقل المهاجرين إلى ميناء زوارة، بحضور الهلال الأحمر، الذي قدم إليهم خدمات طبية وإنسانية، لاسيما وأن بينهم نساء حوامل.

وفي سرت قالت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" إن عدد العائلات التي عادت إلى منازلها  بلغ 9000 أسرة حتى الآن. وذكرت الغرفة، أن التيار الكهربائي عاد إلى أغلب المناطق، ولا تزال أعمال الصيانة مستمرة، إضافة إلى استئناف مستشفى"ابن سينا" عمله الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من صيانته وتجهيزه. وأكدت الغرفة أن مديرية الأمن استلمت مقارها في المدينة، وأن عددًا من المصارف ستفتح أبوابها مرة أخرى، خلال هذا الأسبوع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - روما تشهد اجتماعًا دوليًا لمناقشة قضية الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط المغرب اليوم - روما تشهد اجتماعًا دوليًا لمناقشة قضية الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - روما تشهد اجتماعًا دوليًا لمناقشة قضية الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط المغرب اليوم - روما تشهد اجتماعًا دوليًا لمناقشة قضية الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تبرز في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء
المغرب اليوم - المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة
المغرب اليوم - احتضار جزيرة

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 00:21 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حسين فهمي يكشف سر اختلافه مع الراحل يوسف شاهين

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يسمح بنمو النباتات دون قطع الأشجار

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:43 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الإنسان يظل واعيًا لعدة دقائق بعد إعلان خبر وفاته

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 02:28 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فندق "غراند كونتيننتال" إيطاليا حيث الجمال والعزلة والهدوء

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib