الاتحاد الدولي لكرة القدم يدعو ملك المغرب لحضور مباريات المونديال
آخر تحديث GMT 17:33:04
المغرب اليوم -

عرض عليه حضور مباريات الأسود في ملاعب روسيا

الاتحاد الدولي لكرة القدم يدعو ملك المغرب لحضور مباريات المونديال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد الدولي لكرة القدم يدعو ملك المغرب لحضور مباريات المونديال

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
الدار البيضاء: محمد يوسف

توصّل الديوان الملكي المغربي بدعوة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم موجهة إلى جلالة الملك محمد السادس؛ حيث عبر الفيفا عن ترحيبه بالعاهل المغربي منة أجل حضور المباراة الافتتاحية بين المنتخبين الروسي والسعودي المقررة يوم الخمس 14 يونيو/حزيران المقبل, وكذا مباريات المنتخب المغربي في الكأس العالمية, على التوالي ضد إيران يوم 15 يونيو/حزيران بملعب سانت بيترسبورغ وضد البرتغال يوم 20 يونيو/حزيران بملعب لوجنكي في موسكو وضد غسبانيا يوم 25 يونيو/حزيران في ملعب مدينة كالينينغراد.

وعمد الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى دعوة رؤساء وملوك جميع الدول ال32 التي تشارك في نهائيات كأس العالم بروسيا والتي ستقام أطوارها في الفترة الفاصلة ما بين 14 يونيو و15 يوليوز المقبلين، من جهة أخرى، كشف سفير المملكة المغربية بفيدرالية روسيا، عبد القادر لشهب، أن السفارة ستوفر قنصليات متنقلة لدعم ومد يد العون للمشجعين المغاربة بالمدن المستضيفة لمباريات المنتخب الوطني خلال الدور الأول لنهائيات كأس العالم ،التي تستضيفها روسيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليوز المقبل.

وأكد لشهب أن هذه القنصليات المتنقلة ،التي ستشمل مدن موسكو وسان بطرسبورغ وكاليننغراد ،تهدف إلى "تسهيل مأمورية المشجعين المغاربة ومساعدتهم في ترتيبات الإقامة خلال فعاليات المونديال و إعطائهم نصائح وتوجيهات بعين المكان، إضافة إلى تسهيل إنجاز بعض الوثائق الإدارية". 

وأشار الدبلوماسي المغربي إلى أن السفارة ستضع أيضا رهن إشارة المشجعين كتيبا يتضمن جميع المعلومات ،التي تفيد المشجعين المغاربة بروسيا ، كالمؤسسات الاستشفائية والمتاحف والفنادق والملاعب التي ستحتضن مباريات المنتخب قبل أن يضيف أن هذا المنشور يتضمن أيضا مجموعة من النصائح والمعلومات القيمة حول الإقامة في روسيا، والقوانين الروسية الجاري بها العمل، وكذا معلومات حول بطاقة المشجع التي تخول للحاصلين عليها الحق في دخول الأراضي الروسية من دون تأشيرة، والتنقل بين جميع المدن، التي ستحتضن المونديال وباقي المدن الروسية، وكذا الاستفادة من وسائل النقل الروسية، كالقطار والحافلات.

 وأوضح السفر المغربي أن "صلاحية بطاقة المشجع تبدأ قبل 10 أيام من انطلاق بطولة كأس العالم وتنتهي بعد 10 أيام من انتهاء فعاليات البطولة"، ويتعين الحفاظ عليها طيلة أطوار البطولة. وفي سياق متصل، قال لشهب إنه "ستتم برمجة رحلات يومية بين مدينتي الدار البيضاء وموسكو ستؤمنها شركة الخطوط الملكية المغربية"، مضيفا أن "المفاوضات تجري حاليا بين الاتحاد المغربي لكرة القدم وشركة الخطوط الملكية المغربية لبرمجة رحلات إضافية في اتجاه مدن موسكو وسان بطرسبورغ وكالينينغراد، التي ستحتضن مباريات المنتخب الوطني، وتوسيع هذه الرحلات لتشمل مدنا أخرى في حال تأهل المنتخب المغربي للدور الثاني لنهائيات كأس العالم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم يدعو ملك المغرب لحضور مباريات المونديال الاتحاد الدولي لكرة القدم يدعو ملك المغرب لحضور مباريات المونديال



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib