إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة

بعدما نال جائزة الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير للعام 2013

إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة

رسام الكاريكاتير السوري أكرم رسلان
دمشق - جورج الشامي

تداولت مواقع إلكترونية نبأ إحالة رسام الكاريكاتير السوري أكرم رسلان للمثول أمام محكمة الإرهاب، الاثنين، وذلك بحسب ما أعلن رئيس مجلس إدارة الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير الصحافي جويل بيت، و أنه سيواجه تهماً منها "التعاون مع الجماعات المتمردة، والعمل ضدّ الدستور السوري، و إهانة رئيس البلاد، والتحريض على الفتنة، وتشجيع الثورة ضد النظام العام، والنيل من هيبة الدولة السورية ".
هذا وذكرت وسائل الإعلام العالمية في حفل إعلان نتيجة جائزة "CRNI" للعام 2013، الاثنين الماضي في الولايات المتحدة الأميركية، بأن رسلان قد يحاكَم من قبل محكمة الإرهاب.
وكان رسلان نال جائزة الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير "CRNI" للعام 2013، واختارت الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير رسلان بسبب شجاعته الاستثنائية في مواجهة قوى العنف بالرسوم التي قال فيها الحقيقة فقط، كما قال بيت.
وستقدم الجائزة إلى رسلان في المؤتمر السنوي للرابطة الأميركية لرسامي الكاريكاتير الذي سيجري في سولت لايك سيتي، ولاية يوتا الأميركية، في 29 حزيران/يونيو 2013.
ودعت الشبكة في بيان "الحكومة السورية إلى إسقاط التهم الموجهة إلى رسلان وإعادته إلى أسرته".
يُذكر أن المخابرات العسكرية اعتقلت رسلان من مقر عمله في جريدة "الفداء" في حماة في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2012 لرسومه التي صوّرت شخص رأس النظام بشار الأسد بالانتقاد، كما انتقد خيار العنف العسكري الذي نهجته الحكومة السورية في تعاطيها مع ثورة الشعب السوري.
و رسلان من مواليد 1974 مدينة صوران في محافظة حمـاه، خريج الآداب 1996، كان يعمل في جريدة الفداء الرسمية التي تصدر في محافظة حمـاة، المحافظة التي شهدت واحدة من أكبر المظاهرات السلمية في تاريخ الثورة السورية المعروفة في ساحة العاصي وضمّت قرابة النصف مليون سوري بحسب العديد من التقارير، كما عمل مع مجموعة متنوعة من الصحف العربية وموقع "الجزيرة نت"، ونشر رسومه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib