عرض التجربة المغربية أمام أعضاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف

عبر نصوص قانونية دولية تحمي أشكال التعبيرات والموروث الثقافي

عرض التجربة المغربية أمام أعضاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عرض التجربة المغربية أمام أعضاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف

مقر المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف
جنيف – المغرب اليوم

جنيف – المغرب اليوم عرض المغرب، تجربته في مجال حماية حقوق المؤلف وتطوير مجالات الإبداع الفني والتكنولوجي، بمناسبة عقد اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف. وقال المدير العام للمكتب المغربي لحقوق المؤلف عبد الله الودغيري: إن القناعة التي يتقاسمها الجميع هنا، هي أن الأوراش التي أجراها المغرب على المستويات التشريعية والتقنية والثقافية رفعت المملكة إلى مصاف الدول الرائدة في حماية الملكية الفكرية.
وأضاف الودغيري، الذي يترأس الوفد الذي يمثل المملكة في هذا الموعد السنوي الهام للمنظمة، أن "المملكة نجحت في رهان جديد مع تقديم البرلمان لمشروعي قانون يتعلقان بالتعويض عن النسخ الخاصة، الذي تتم مناقشته حاليًا، ومراجعة القانون المنظم للملكية الصناعية". واعتبر أن "هذا المسار يحظى بأهمية كبرى ويترجم الإرادة الراسخة للمملكة في الذهاب أبعد في مجال حماية المؤلفات والأعمال وتشجيع الإبداع".
وتطرق الودغيري للمشروع المرتقب لتحويل المكتب المغربي لحقوق المؤلف إلى مؤسسة عمومية مستقلة، إضافة إلى المبادرات التي قامت بها المملكة في مجال تطوير نظام حماية الملكية الفكرية. وأشار إلى أن "مختلف الوفود الحكومية وعدد من أعضاء المنظمات غير الحكومية المشاركة في اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية، أشادت، تباعا، بالنجاح التاريخي للمؤتمر الدبلوماسي، الذي انعقد في مراكش في حزيران/ يونيو الماضي. وقال: إن هذا المؤتمر تميز بتبني معاهدة تاريخية تحمل اسم المدينة الحمراء، وتهدف إلى تحسين ولوج المكفوفين وضعاف البصر إلى الأعمال المحمية بحقوق المؤلف.
وأكد المدير العام للمكتب المغربي لحقوق المؤلف أن "اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية، تعتبر فرصة لفتح نقاشات رصينة بين المهنيين بشأن قضايا الساعة، والتي يمكن أن تتمخض عنها معاهدات دولية جديدة في المجال".
وتتعلق هذه القضايا، حسب المسؤول ذاته، بـ "حماية التعبيرات الشعبية والتعبيرات والمعارف التقليدية والموارد الطاقية، وذلك عبر صياغة لآليات ونصوص قانونية دولية تحمي جميع أشكال التعبيرات والموروث الثقافي".
وتم انتخاب المغرب خلال هذه الاجتماعات في منصب نائب رئيس اتحاد بيرن التابع للمنظمة، في شخص المدير العام للمكتب المغربي لحقوق المؤلف، وذلك اعترافًا بنجاح المؤتمر الدبلوماسي في مراكش.
 وكان المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية فرنسيس غيري أشاد، في جنيف، خلال افتتاح هذا الحدث، في المغرب من أجل الدور الذي اضطلع به في إبرام معاهدة مراكش التاريخية، والتي وصفها بـ "الحدث الذي ميز السعي للولوج العادل والشمولي للمعرفة". وأبرز السيد غيري "أن معاهدة مراكش متعددة الأطراف، تعتبر دون شك الحدث الذي ميز العام في سعينا إلى ولوج عادل للمكفوفين وضعاف البصر للمعرفة والأعمال المنشورة" .
 وحرص في هذا السياق، على التعبير عن "شكره للحكومة المغربية، من أجل النجاح الذي تحقق بمناسبة المؤتمر الدبلوماسي المنعقد في حزيران/ يونيو الماضي، ومن أجل الدعم الذي قدمه للدول الأعضاء على مستوى وضع التفاهمات المطلوبة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض التجربة المغربية أمام أعضاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف عرض التجربة المغربية أمام أعضاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض التجربة المغربية أمام أعضاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف عرض التجربة المغربية أمام أعضاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف



خلال مشاركتها في حفلة " Serpentine Gallery"

أليكسا تشونغ تتألق بفستان أسود أنيق من الدانتيل

لندن ـ ماريا طبراني
أثبتت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج البريطانية الشهيرة أليكسا تشونغ، أن المشاهير يعانون نفس المأساة بسبب الكعب العالي مثل أي شخص آخر، وظهرت بقدمين حافيتين بعد انتهاء حفل "Serpentine Gallery Summer" في العاصمة البريطانية لندن، ليلة الثلاثاء، والذي ضم عددا من نجوم الموضة، الموسيقى، والفن. وظهرت الفتاة البريطانية البالغة من العمر 34 عاما، مفعمة بالحيوية والنشاط، حيث اعتلت وجهها ابتسامة ساحرة، خلال الحفل، الذي أقيم في حدائق كنسينغتون في لندن . وبعد خروج عارضة الأزياء المعروفة بإحساسها الأنيق، كنموذج ومصممة أزياء شهيرة، من الحفل ، انتزعت حذائها الأسود ذو الكعب العالي من توقيع كريستيان لوبوتان، ومشت بدونه لتحظى بالقليل من الراحة. وارتدت فستانًا أنيقًا من الدانتيل والشيفون الأسود بدون حمالة، يتميز بفتحة أمامية أبرزت مفاتنها، بالإضافة إلى ربطة عنق بنفس اللون حول رقبتها، وصففت شعرها في شكل ذيل حصان فضفاض، ولفتت الانتباه إلى ملامحها المدهشة من خلال المكياج الناعم وظل العيون

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib