افتتاح معرض” فتح الخير” الثلاثاء في المؤسسة العامة للحي الثقافي في كتارا

يستمر حتى الثالث من إبريل المقبل في عاصمة قطر

افتتاح معرض” فتح الخير” الثلاثاء في المؤسسة العامة للحي الثقافي في كتارا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح معرض” فتح الخير” الثلاثاء في المؤسسة العامة للحي الثقافي في كتارا

افتتاح معرض "فتح الخير" في كتارا
الدوحة - المغرب اليوم

يفتتح بعد غد (الثلاثاء) في مقر المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” المعرض المفتوح الذي يضم صور رحلة “فتح الخير”، ويستمر حتى الثالث من إبريل/نيسان المقبل. ويهدف هذا المعرض الذي يقام على كورنيش (كتارا) تحت عنوان (المعاني السامية لرحلة فتح الخير إلى بنادر الخليج) إلى توثيق مختلف مراحل الرحلة البحرية التي نظمتها كتارا خلال الفترة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الاول 2013، وانطلقت لتطوف بنادر من خمس دول من دول الخليج العربية هي: (الكويت، المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ثمَّ سلطنة عمان، فالإمارات العربية المتحدة).
ويضم المعرض (60) صورة للسيد أحمد بن يوسف الخليفي رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للتصوير الضوئي، قامت بالتقاطها عدسة الفنان القطري البارز خلال مشاركته في الرحلة التراثية التاريخية الأولى لمحمل (فتح الخير).
وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد السليطي مدير عام (كتارا) :” إن المعرض يقدم عرضاً وثائقياً للرحلة التاريخية الفريدة ، حيث قام الفنان القطري باقتناص المحطات المهمة خلال تجوال المحمل في بنادر الخليج، واقتنص اللحظات الاستثنائية في تجسيد بارع للبعد الإنساني الذي تلعبه الصورة الفوتوغرافية، مؤكداً أهمية الصورة في تخليد الحدث وقدرتها الكبيرة على ترسيخه في الأذهان، وإمكانيتها الفائقة في تحويل اللحظات الثابتة إلى فن إنساني راق”.
وأضاف ان المعرض يشكل فرصة ثمينة ونادرة لتعريف الأجيال بالتاريخ البحري المضيء لقطر ودول الخليج العربي، وتروي لهم قصة كفاح الآباء والأجداد، إذ إن هذه البنادر الخليجية التي طاف بها المحمل كانت محطات رئيسية هامة للبحارة القطريين الذين جابوا الخليج إبان ازدهار حركة التجارة والصيد والغوص في العصور الماضية حسب ما ذكرت قنا.
يشار إلى أن رحلة (فتح الخير) التي أقيمت لأول مرة في قطر والمنطقة، حظيت باهتمام إعلامي بالغ، واكب الرحلة البحرية الفريدة طيلة فترة مسيرها وتجوالها في بنادر الخليج، وقد جاءت الرحلة ضمن إستراتيجية ( كتارا) في إحياء الموروث الشعبي العريق وتأصيل الثقافة والتراث القطري البحري في نفوس الأجيال، بكل ما يحمله من قيم إنسانية نبيلة، وذلك ضمن فعاليات تحاكي نفس ظروف وملامح الرحلات البحرية التي كانت من صميم حياة الآباء والأجداد، كما أقيمت الرحلة كتعبير عن الوفاء ورد الجميل لهم على ما بذلوه من تضحيات وسطروه من ملاحم تاريخية خالدة.
وتألف طاقم المحمل من الربان حسن بن عيسى الكعبي (النوخذة) و44 بحاراً (اليزوه)، الذين أبدوا شجاعة وبراعة فائقة في التعامل مع مختلف الظروف المناخية التي اعترضت طريق المحمل في خط سيره ورحلته غير المسبوقة في المنطقة، وضربوا أروع الأمثلة في الصبر والتضحية وقوة التحمل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض” فتح الخير” الثلاثاء في المؤسسة العامة للحي الثقافي في كتارا افتتاح معرض” فتح الخير” الثلاثاء في المؤسسة العامة للحي الثقافي في كتارا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض” فتح الخير” الثلاثاء في المؤسسة العامة للحي الثقافي في كتارا افتتاح معرض” فتح الخير” الثلاثاء في المؤسسة العامة للحي الثقافي في كتارا



خلال مشاركتها في حدث إطلاق "بياجيه" لمجوهرات جديدة

الممثلة جيسيكا شاستين تجذب الأنظار بفستان أزرق رائع

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة الأميركية، جيسيكا تشاستين، بإطلالة أنيقة ومذهلة، وهي  في طريقها إلى حدث إطلاق مجموعة مجوهرات جديدة لدار "بياجيه" الفاخرة، في قصر D'iena في باريس، في فرنسا، إلى جانب عدد من نجوم ونجمات السينما. وجذبت النجمة البالغة من العمر 41 عامًا، الأنظار إليها، حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الأزرق من الدانتيل، يتيمز بأكمام قصيرة وفضفاضة. وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الجميلة بشكل رائع مع أحمر الشفاة الخمري، والكحل الأسود. وكانت جيسيكا وجه بارز للعلامة الأميركية رالف لورين منذ إطلاق مجموعتها الجديدة في يوليو/تموز 2017، والتي أشارت إلى أن هذا الفستان يتناسب تماما مع تفضيلاتها بالكامل. وتستخدم النجمة العالمية عملها مع العلامة التجارية لدعم حملة Lead Like A Woman لتشجيع المحادثات حول الفجوة في الأجور بين الجنسين بين الرجال والنساء. وفي حديثها مع مجلة "PeopleStyle"  قالت: "أنا متحمسة للعمل من أجل دعم حملة Lead Like A Woman خاصة وأنها ستركز على تمكين

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

هانكوك يطالب مردوخ بزيادة دعم " سكاي نيوز"
المغرب اليوم - هانكوك يطالب  مردوخ بزيادة دعم

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib