مدير الداخلة يؤكد التعاون مع شركة النفط لتشجيع استثماراتهم في  المغرب
آخر تحديث GMT 05:00:48
المغرب اليوم -

الخطاط ينجا يستقبل نائب رئيس الشركة الأميركية كوسموس إنيرجي

مدير الداخلة يؤكد التعاون مع شركة النفط لتشجيع استثماراتهم في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدير الداخلة يؤكد التعاون مع شركة النفط لتشجيع استثماراتهم في  المغرب

رئيس الجهة الخطاط ينجا يلتقي نائب رئيس الشركة الأميركية كوسموس إنيرجي
الرباط - المغرب اليوم

استقبل  رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا ، نائب رئيس الشركة الأميركية كوسموس إنيرجي  Kosmos Energy  المكلف بالشؤون الحكومية وليام هاييس  William S. Hayes مرفوقًا بممثلي الشركة في الجهة.

وتباحث الطرفان سبل تطوير علاقات الشراكة والتعاون بين المؤسستين ، وأطلع رئيس الجهة مسؤول الشركة على مستوى النهضة العمرانية والتنموية التي عرفتها الجهة  في العقود الأخيرة ، مشيرًا إلى مشاريع برنامج التنمية المندمجة للجهة الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله ،  وفرص الاستثمار التي تزخر بها الجهة في قطاعات الصيد البحري، والفلاحة والسياحة والتجارة والخدمات والطاقات المتجددة والمعادن.

وعبر الخطاط ينجا  عن استعداد منتخبي الجهة ومسؤولي الإدارة الترابية ومختلف المصالح الخارجية للتعاون مع مسؤولي شركة كوسموس إنرجي ومختلف المستثمرين الأجانب من أجل تشجيع استثماراتهم في الجهة والعمل على إنجاحها، حسب الموقع الرسمي لحزل الاستقلال.

يشار إلى أن الشركة الأميركية Kosmos Energy  تعتبر رائدة عالميًا في الاستثمار في النفط والغاز ، وتجرى حاليًا العديد من عمليات التنقيب في السواحل المغربية ، وسواحل البرتغال وموريتانيا والسنغال غانا والعديد من الدول الأخرى.

وافتتح  رئيس الجهة الخطاط ينجا أولى جلسات الهيئات الاستشارية للمجلس في قاعة الاجتماعات في مقر الجهة ، خلال الهيئة المكلفة بإنعاش الاقتصاد وتشجيع الاستثمار المحدثة في المجلس الجهوي والتي يرأسها المستشار أحمد العالم، انسجامًا مع مقتضيات دستور في يوليو/تموز 2011 وخاصة المادة 139 منه ، ومقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق في الجهات ، والنظام الداخلي للمجلس.

وقد حضر أشغال هذه الجلسة إلى جانب رئيس المجلس ورئيس الهيئة بعض أعضاء المجلس ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والعديد من الفعاليات الاقتصادية في الجهة وممثلي الغرف المهنية وبعض الجمعيات المهنية وفعاليات المجتمع المدني التي انخرطت في هذه الهيئة بعدما تم الإعلان عن فتح الباب للترشيح لعضويتها.

 وحسب موقع حزب الاستقلال، كان اللقاء مناسبة للتذكير بالدور الهام الذي ستلعبه هذه الهيئة كقوة اقتراحية للمجلس ، من أجل تعزيز الديمقراطية التشاركية، وتوسيع مشاركة المواطنات والمواطنون في تحديد البرامج والإستراتيجيات التنموية التي ستعرفها الجهة كالتصميم الجهوي لإعداد التراب "SRAT" وبرنامج التنمية الجهوي "PDR" ، وبعد نقاش مستفيض تمت المصادقة بالإجماع على مشروع النظام الداخلي للهيئة وتحديد برنامج العمل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير الداخلة يؤكد التعاون مع شركة النفط لتشجيع استثماراتهم في  المغرب مدير الداخلة يؤكد التعاون مع شركة النفط لتشجيع استثماراتهم في  المغرب



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:00 2023 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

إنطلاق أكبر عملية صيد للذئاب في السويد أمس الاثنين

GMT 07:39 2023 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

مكياج مناسب ليوم عيد الأم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib