المغرب اليوم  - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية

نفى طباعة أي مبالغ من عملته المحلية لمواجهة الإنفاق العام

اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية

البنك المركزي اليمني
صنعاء- علي ربيع

أكد اليمن عدم طباعة أي مبالغ  نقدية جديدة من عملته المحلية في العامين الأخيرين لسداد العجز في الموازنة أو مواجهة الإنفاق العام ،وقال إن  احتياطياته الخارجية  تغطي 150 بالمائة من العملة المحلية المتداولة في البلاد، والبالغة حتى نهاية آيار/مايو 2013 الماضي حوالي 800 مليار ريال(215ريال للدولار). كما كشف أن احتياطيه من النقد الأجنبي بلغ 5.8مليار دولار  بنهاية الشهر نفسه، وأن العجز في الموازنة الحالية للأشهر الماضية تم تغطيته من مصادر آمنة غير تضخمية.
جاء ذلك في تصريحات رسمية أدلى بها الأربعاء، محافظ البنك اليمني المركزي محمد عوض بن همام، وأكد فيها أن نتائج التنفيذ الفعلي لموازنة الدولة حتى 31 أيار/مايو الماضي جاءت في إطار الاعتمادات المخططة في موازنة الدولة المقرة من البرلمان مطلع العام الجاري.
مبينا أن هذا العجز لم يتجاوز 210 مليار ريال(نحو مليار دولار) حتى نهاية  أيار/مايو،  مقارنة بمبلغ 682 مليار ريال(3 مليارات دولار) إجمالي العجز الكلي المقر للعام 2013بأكمله.
و قال بن همام " إن العجز حتى 31أيار/ مايو الماضي تم تغطيته كاملا من مصادر آمنه وغير تضخمية من خلال سندات وأذونات الخزانة التي اكتتبت فيها البنوك والمؤسسات والأفراد".
وأرجع النتائج الإيجابية لمواجهة هذا العجز، إلى" التنسيق الكامل بين البنك المركزي اليمني ووزارة المالية، للمواءمة بين الإيرادات والنفقات العامة، والذي انعكس إيجابا على استقرار الأوضاع النقدية وأسعار الصرف"مؤكدا أن الحكومة لم تلجأ لأي إصدارات نقدية  للعملة منذ نهاية العام 2011  من أجل مواجهة الإنفاق العام أو سد أي عجز في الموازنة.
ولفت المسؤول اليمني إلى إيجابية توقعات النمو الاقتصادي لهذا العام ،مشيراً إلى نتائج المباحثات الفنية التي عقدت بين اليمن وصندوق النقد الدولي نهاية نيسان/أبريل الماضي والتي تم فيها الاتفاق على توقعات تطورات المؤشرات المالية والاقتصادية ومنها مستوى النمو الاقتصادي المتوقع بلوغه 5 بالمائة.
وأكد  بن همام أن تحقيق هذا النمو ، يعتمد على تحريك الموارد الخارجية وتفعيل الاستفادة من التزامات مؤتمر المانحين بتمويل المشاريع التنموية في البلاد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية  المغرب اليوم  - اليمن يؤكد أنه غطى عجز موازنته من مصادر آمنة وغير تضخمية



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib