المغرب اليوم  - الأعراس ترفع أثمان الدواجن في المغرب

المغرب يستورد208 ألف "كتكوت" في شهر واحد

الأعراس ترفع أثمان الدواجن في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الأعراس ترفع أثمان الدواجن في المغرب

ارتفاع أثمنة الدواجن في المغرب
الدار البيضاء - سعيد بونوار

تراجع حجم الإنتاج المغربي من لحوم الدجاج، ليصل إلى 35 الف طن، مسجلا بذلك تراجعا بنسبة 24 في المائة مقارنة مع الشهرين الأخيرين، وارتفع حجم الإستيراد خاصة صنف"الكتاكيت" القابلة لإعادة الإنتاج في شهر يوليوز وبلغ ما مجموعه208 ألف كتكوت، وفق ما أفاد به مصدر من "فيدرالية قطاع الدواجن". وقفزت أثمان البيض والدجاج إلى معدلات قياسية في المغرب، نتيجة تكاثر الأعراس مع انتهاء شهر رمضان، إذ تشكل أطباق الدجاج الوجبة الرئيسة في حفلات الزفاف المغربية هذا بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة.
وبرر مصدر مسؤول بوزارة الإقتصاد والمالية سألته "المغرب اليوم" ارتفاع أثمان الدواجن التي باتت من الوجبات الرئيسية لدى المغاربة أمام ارتفاع أسعار اللحوم والأسماك وندرة هذه الأخيرة، (برر) بارتفاع درجات الحرارة التي أثرت على تربية الدواجن، لكنه وعد بأن تتراجع الأثمان بعد مرور موجة الحر التي تشهدها عدد من المدن المغربية حاليا.
وباستثناء تسجيل بعض الإرتفاع في أثمان الدواجن، شهدت المواد الغذائية الرئيسية الأخرى استقرارا بالأسعار، ودافعه قطع الحكومة الطريق على المضاربين، إذ كثفت مصالح مراقبة الأسعار والجودة من خرجاتها التفتيشية في السواق والمحلات، وتمكنت من تسجيل عدد من المخالفات عرض مقترفوها على أنظار وكلاء الملك (وكلاء النيابة) في عدد المدن.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الأعراس ترفع أثمان الدواجن في المغرب  المغرب اليوم  - الأعراس ترفع أثمان الدواجن في المغرب



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو أنيقة في فستان من الصوف

نيويورك - مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib