المغرب اليوم  - الاقتصادي يوافق على مشروع قانون تعويض حوادث الشغل

في أول دورة برئاسة نزار البركة

"الاقتصادي" يوافق على مشروع قانون تعويض حوادث الشغل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

نزار البركة، وزير المالية السابق في حكومة "بنكيران"
الرباط - عبد الله أكناو

وافق "المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي" المغربي في أول دورة له تحت رئاسة نزار البركة، وزير المالية السابق في حكومة "بنكيران"، على مشروع رأي مرتبط بمشروع القانون رقم (18.12) المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل، والذي ينص على إرساء مسطرة إجبارية للصلح بين مقاولة التأمين والضحية، ومراجعة بعض التعويضات، وتكييف المسطرة المدنية، التي تفقد بذلك طابعها الإجباري. وقد اعتبر المجتمعون أن "المشروع بقي وفيًا لروح التعويض المدني على أساس مسؤولية المشغل، دون الأخذ بعين الاعتبار متطلبات الصحة في العمل وإدماج التعويض في منظومة شاملة للحماية الاجتماعية"، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن "النص المقترح لا يقدم أجوبة صائبة على المشاكل التي يطرحها نظام المخاطر المهنية".
كما أوصى المجتمعون بأن "الضرورة تبقى ملحة لإدماج الأمراض المهنية في الإصلاح، وإرساء منظومة شاملة مندمجة ومدمجة للمخاطر المهنية والأمن الاجتماعي".
وأكد الرئيس الجديد للمجلس، نزار بركة، في كلمته، على "عزمه القوي على تكثيف الجهود من أجل مواصلة قيام المجلس بالمهام الاستشارية الموكولة إليه، في مختلف القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وتعزيز إسهامه الفعال في سبيل النهوض بورش التنمية البشرية والمستدامة، لاسيما في أبعادها المحلية والدعوية، وترسيخ النموذج المجتمعي والتنموي القائم على التوازن والتضامن الاجتماعي، وأبرز أهمية الوظائف الاستشارية المنوطة بالمجلس في دعم مسلسل اتخاذ القرار السياسي والإداري، لإضفاء المزيد من العقلانية والفعالية على التوجهات والسياسات العمومية".
يذكر أن أشغال الدورة الثلاثين، افتتحت بمراسيم تسليم السلطة بين الرئيس السابق شكيب بنموسى، وخلفه نزار بركة، المُعيَّن أخيرًا من طرف عاهل المغرب الملك محمد السادس.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الاقتصادي يوافق على مشروع قانون تعويض حوادث الشغل  المغرب اليوم  - الاقتصادي يوافق على مشروع قانون تعويض حوادث الشغل



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو أنيقة في فستان من الصوف

نيويورك - مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib