المغرب اليوم  - الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة

البحث عن أسواق جديدة ضروريّ لتخفيف الأعباء عن مزارعيه

الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة

معبر حدودي بين سورية والاردن
دمشق - جورج الشامي

أكَّد أمين عام وزارة الزراعة الأردنية أمين الطراونة أن حركة تصدير الخضار والفواكه عبر المنافذ الحدودية البرية مع الجانب السوريّ توقفت بشكل تامّ، جرّاء الأحداث المتصاعدة هناك، الأمر الذي يتطلب البحث عن أسواق جديدة لتخفيف الأعباء عن المزارعين الأردنيين. وفي تصريح إلى وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أوضح راضي الطراونة أن توقف الصادرات الزراعية إلى سورية أدّى إلى تركيز تصديرها إلى دول الخليج العربي، من دون أن يحدد أرقامًا للكميات المصدّرة.
ولفت الطراونة إلى استمرار تصدير المنتوجات الزراعية الأردنية إلى العراق عبر حدود الكرامة، رغم قلة الكميات المصدرة خلال الفترة الجارية مقارنة بالشهور الماضية.
وأكد أن الوزارة بالتنسيق مع الاتحاد العام للمزارعين والمؤسسات المختلفة وممثليها ستتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها تصدير منتوجات المزارعين للأسواق الخارجية، بهدف الحفاظ على القطاع الزراعي من جهة، ورفد الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة من جهة أخرى.
وقدَّرَ رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه زهير جويحان في تصريحات سابقة، حجم خسائر القطاع الزراعي بسبب الأزمة السورية بـ80 مليون دينار (113 مليون دولار).
وحسب إحصائية أعدتها الجمعية، فإن حجم صادرات المملكة من الخضار والفواكه يصل إلى800 ألف طن سنويًا، نصيب سورية منها سنويًا قرابة 180 ألف طن، والعراق أكثر من 200 ألف طن، والإمارات حوالي 300 ألف طن.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة  المغرب اليوم  - الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية جرّاء الأحداث المتصاعدة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib