المغرب اليوم  - حصة الاستثمار من الناتج الداخلي الخام في المغرب من بين الأكبر في العالم

قفزت من 22 في المائة عام 2000 إلى 35 في المائة خلال 2012

حصة الاستثمار من الناتج الداخلي الخام في المغرب من بين الأكبر في العالم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حصة الاستثمار من الناتج الداخلي الخام في المغرب من بين الأكبر في العالم

المندوب السامي للتخطيط أحمد لحليمي
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أفاد المندوب السامي للتخطيط (منصب سام على رأس المندوبية السامية للتخطيط) أحمد لحليمي بأن حصة الاستثمار من الناتج الداخلي الخام ارتفعت إلى 35 في المائة، وتعتبر من أكبر الحصص في العالم. وأوضح المسؤول المغربي، خلال أعمال مناظرة عن أهداف الألفية، الخميس، في الدار البيضاء، حضرها "المغرب اليوم"، أن نسبة الاستثمار انتقلت من 22 في المائة عام 2000 إلى 35 في المائة خلال العام 2012. وكشف لحليمي، أن المغرب اهتم بالاستثمار في المجال الاجتماعي عبر التجهيزات الأساسية في القطاعات الاجتماعية لتشمل حتى المناطق والجهات المهمشة حيث أصبح هناك تموضع جديد لمراكز الاقتصاد في المغرب.
وقال لحليمي، إن المملكة المغربية، في مرحلة اتخاذ قرارات للمستقبل تهم إيجاد شروط استمرارية خلق الثروات واستمرارية خلق ظروف تحسين وضعية المغاربة حتى تكون الأسر مطمئنة على وضعها ومستقبل أبنائها.
وركز المندوب السامي على أهمية التعليم والتأهيل وضرورة إعادة النظر في هذين القطاعين مع إعطاء الأهمية اللازمة للتعليم الأولي ما قبل المدرسي.
وأبرز أن المندوبية السامية للتخطيط ستقوم عام 2013 بدراستين الأولى عن الإحصاء العام للسكان والسكني لبلورة صورة واضحة للخريطة السكانية في المغرب، والثانية عن استهلاك الأسر.
وقال إن مجموعة من الدراسات نفذتها المندوبية، أكدت أن للمغاربة ثلاث مجالات من هذه الأبعاد وهي الحياة المادية التي تضم السكن الذي ذكر في استجوابات المغاربة من طرف 60 في المائة منهم، والدخل المذكور من قبل 45 في المائة من المستجوبين.
أما البعد الثاني فيهم المجال الاجتماعي الذي يشمل العمل بالنسبة لـ43 في المائة، والصحة بالنسبة لـ32 في المائة، والتعليم بالنسبة لـ24 في المائة منهم.
ويشمل البعد الرابع المجال المجتمعي الذي ذكر من طرف 29 في المائة من المستجوبين والذي يتضمن الحياة العائلية والثقافية والروحية والترفيهية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حصة الاستثمار من الناتج الداخلي الخام في المغرب من بين الأكبر في العالم  المغرب اليوم  - حصة الاستثمار من الناتج الداخلي الخام في المغرب من بين الأكبر في العالم



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib