المغرب اليوم  - غياب البرلمانيين عن مناقشة ميزانية القصر الملكي باستثناء ثلاثة منهم

أرجعوا ما حدث إلى حضورهم اجتماع "الفرعية لوزارة الداخلية"

غياب البرلمانيين عن مناقشة ميزانية القصر الملكي باستثناء ثلاثة منهم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - غياب البرلمانيين عن مناقشة ميزانية القصر الملكي باستثناء ثلاثة منهم

غياب البرلمانيين عن مناقشة ميزانية القصر الملكي
الرباط – محمد عبيد

الرباط – محمد عبيد غاب المستشارون البرلمانيون في الغرفة الثاني (مجلس المستشارين)، الخميس، عن اجتماع مناقشة ميزانية القصر الملكي، المدرجة ضمن مخصصات قانون المالية الجديد لسنة 2014، ما عدا حضور ثلاثة مستشاريين. وهو ما أحرج وزير الحكامة والشؤون العامة، محمد الوفا، بعد أن استمر في انتظار حضور المستشارين لمدة تزيد عن نصف ساعة، قبل أن يحضر فقط ثلاثة مستشارين برلمانيين.
 وبرر رئيس لجنة مناقشة ميزانية القصر، غياب المستشارين بسبب حضورهم مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية.
وبدأ محمد الوفا، في تقديم ميزانية القصر، في 5 دقائق فقط، لتتم معارضته من قبل مستشار برلماني عن حزب "الأصالة والمعاصرة"، محمد دعيديعة، محتجا على أنه لم يحصل على نسخة من الميزانية المخصصة للقصر الملكي، وخلص له الوفا بالقول "لقد وزعت الوزارة والبلاط الملكي نسخا من المزانية المخصصة للقصر منذ أسبوع".
واتسم مشروع قانون مالية 2014، الذي صادقت عليه الحكومة  في نسختها الثانية، بالنزوع نحو التقشف من خلال عدم الزيادة في نفقات الدولة، حيث لن ترتفع سوى بنسبة 0.05 في المائة عن العام الجاري، وتخفيض نفقات الاستثمار بأكثر من 9.4 مليارات درهم (الدولار يساوي 8.2 درهم مغربي).
يشار إلى أن الأحزاب المغربية، بما فيها المعارضة، لم تقوَ يوما على انتقاد الميزانية المخصصة للقصر الملكي، خلال كل قانون مالية. بل اكتفى فريق حزب الاتحاد الاشتراكي، في قانون ميزانية 2013، بتقديم تفصيل أكثر عن ميزانية القصر، دون المطالبة بخفضها.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - غياب البرلمانيين عن مناقشة ميزانية القصر الملكي باستثناء ثلاثة منهم  المغرب اليوم  - غياب البرلمانيين عن مناقشة ميزانية القصر الملكي باستثناء ثلاثة منهم



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib