المغرب اليوم  - مركز الإحصاء في أبوظبي يؤكِّد يارتفاع معدل أسعار المستهلك الإماراتيِّ

خلال العام 2013 بنسبة 3ر1 في المائة مقارنة بالعام 2012

مركز الإحصاء في أبوظبي يؤكِّد يارتفاع معدل أسعار المستهلك الإماراتيِّ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مركز الإحصاء في أبوظبي يؤكِّد يارتفاع معدل أسعار المستهلك الإماراتيِّ

إرتفاع معدل أسعار المستهلك الإماراتيِّ
أبوظبي  - المغرب اليوم

أبوظبي  - المغرب اليوم أكد مركز الإحصاء – أبوظبي أن معدل أسعار المستهلك خلال العام 2013 ارتفع بنسبة 3ر1 في المائة مقارنة بأسعارها العام 2012، وأوضح أن متوسط الرقم القياسي لأسعار المستهلك بلغ 5ر124 نقطة خلال العام 2013 مقارنة ب9ر122 نقطة خلال العام 2012 وعزا هذا الارتفاع إلى جملة التغيرات - الارتفاعات والانخفاضات - التي طرأت على أسعار سلع سلة المستهلك وخدماتها خلال العام 2013 مقارنة بالعام 2012.
وجاء ذلك في تقرير أصدره مركز الإحصاء – أبوظبي، الأحد، وتناول مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر والربع الرابع من العام 2013 بأساس العام 2007 ونتائج حساب الرقم القياسي لأسعار المستهلك حسب مستوى رفاه الأسرة ونوع الأسرة، حسب ما ذكرت "وام".
وأظهر التقرير أن مجموعة الأغذية والمشروبات غير الكحولية هي أعلى مجموعة أسهمت في الارتفاع الذي حدث العام 2013 بنسبة 9ر25 في المائة من مجمل الارتفاع الذي تحقق خلال الفترة المذكورة وارتفعت معدلات أسعارها بنسبة 8ر1 في المائة وذلك نتيجة ارتفاع أسعار معظم المجموعات الفرعية التابعة لها.
وثاني أعلى مساهمة في الارتفاع الذي حدث في معدل أسعار المستهلك خلال العام 2013 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012 كان من نصيب مجموعة "النقل" التي أسهمت بنسبة 0ر21 في المائة من مجمل معدل الارتفاع الذي تحقق عام 2013 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012 وجاء هذا الإسهام نتيجة لارتفاع معدل أسعار هذه المجموعة بنسبة 8ر2 في المائة .
وارتفعت أسعار مجموعة " الملابس والأحذية " بنسبة 7ر2 في المائة خلال العام 2013 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012 وحققت هذه المجموعة إسهاما مقداره 8ر16 في المائة بمجمل معدل الزيادة التي تحققت خلال الفترتين المذكورتين.
وأما مجموعة المطاعم والفنادق فقد أسهمت بنسبة 6ر15 في المائة من مجمل معدل الارتفاع الذي تحقق خلال العام 2013 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012. وجاء هذا الإسهام نتيجة لارتفاع معدل أسعار هذه المجموعة بنسبة 8ر4 في المائة.
وأما مجموعة "التعليم" فقد أسهمت بنسبة 1ر9 في معدل الزيادة التي تحققت خلال الفترة المذكورة وارتفعت معدلات أسعارها بنسبة 3ر3 في المائة.
وأكد مركز الإحصاء – أبوظبي أن معدل أسعار المستهلك في الربع الرابع من العام 2013 ارتفع بنسبة 9ر1 في المائة مقارنة بأسعارها للربع ذاته من العام 2012 حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك 8ر125 نقطة في الربع الرابع 2013 بينما كان 5ر123 نقطة في الربع الرابع 2012، وجاء هذا الارتفاع كمحصلة للتغيرات - الارتفاعات والانخفاضات - التي طرأت على أسعار سلع وخدمات سلة المستهلك خلال الربعين المذكورين.
وأظهر تقرير مركز الإحصاء – أبوظبي أن مجموعة "الأغذية والمشروبات غير الكحولية" ساهمت بنسبة 5ر36 في المائة من مجمل الارتفاع في الأسعار وارتفعت أسعارها بنسبة 8ر3 في المائة.
أما ثاني أعلى مساهمة في الارتفاع الذي حدث في معدل أسعار المستهلك خلال الربع الرابع من عام 2013 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012 فهي مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى ساهمت بنسبة 1ر18 في المائة من مجمل الارتفاع في الأسعار وارتفعت أسعارها بنسبة 9ر0 في المائة.
وارتفع الرقم القياسي خلال الربع الرابع من العام 2013 بنسبة 0ر5 في المائة مقارنة بالربع الثالث من العام 2013 وقد جاء هذا الارتفاع نتيجة لارتفاع أسعار مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الاخرى بنسبة 6ر0 في المائة.
وأعلن مركز الإحصاء – أبوظبي أن معدل أسعار المستهلك في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام 2013 ارتفع بنسبة 2ر2 في المائة مقارنة بأسعارها للشهر ذاته من العام 2012 حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك 0ر126 نقطة في الشهر ذاته 2013 بينما كان 3ر123 نقطة في الشهر ذاته 2012، وجاء هذا الارتفاع كمحصلة للتغيرات - الارتفاعات والانخفاضات - التي طرأت على أسعار سلع وخدمات سلة المستهلك خلال الشهرين المذكورين.
أما أهم المجموعات التي ارتفعت أسعارها في شهر كانون الأول/ ديسمبر 2013 مقارنة بالشهر ذاته 2012 فكانت مجموعة الأغذية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 6ر4 في المائة ومجموعة التعليم بنسبة 9ر3 في المائة ومجموعة المطاعم والفنادق والتجهيزات والمعدات المنزلية وأعمال الصيانة الاعتيادية للبيوت بنسبة 7ر3 في المائة ومجموعة الملابس والأحذية بنسبة 3ر3 في المائة ومجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الاخرى بنسبة 5ر1 في المائة.
وأوضح المركز أن معدل أسعار المستهلك ارتفع في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام 2013 مقارنة بأسعارها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 بنسبة 0ر1 في المائة وجاء هذا الارتفاع كمحصلة للتغيرات - الارتفاعات والانخفاضات - التي طرأت على أسعار سلع سلة المستهلك وخدماتها خلال الشهرين المذكورين.
وأشار التقرير الإحصائي إلى أن ارتفاع أسعار المستهلك خلال عام 2013 بنسبة 3ر1 في المائة مقارنة بأسعارها للفترة ذاتها من العام 2012 أدى إلى ارتفاع معدلات أسعار المستهلك للأسر في شريحة الرفاه " الدنيا" بنسبة 6ر1 في المائة لفترة المقارنة نفسها كما ارتفعت أسعار المستهلك لشريحتي الأسر ذات مستوى الرفاه "المتوسطة" و " العليا" بنسبة 2ر1 في المائة.
وأكَّد مركز الإحصاء – أبوظبي أن ارتفاع أسعار المستهلك خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر من عام 2013 بنسبة 2ر2 في المائة مقارنة بأسعار الشهر ذاته 2012 أدى إلى ارتفاع معدلات أسعار المستهلك للأسر في شريحتي الرفاه "الدنيا" بنسبة 6ر2 في المائة و"العليا" بنسبة 0ر2 في المائة خلال الفترة ذاتها وارتفعت أسعار المستهلك لشريحة الأسر ذات مستوى الرفاه "المتوسطة" بنسبة 3ر2 في المائة .
وأمَّا الارتفاع الذي حدث على أسعار المستهلك خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر 2013 مقارنة بأسعار المستهلك في شهر / تشرين الثانينوفمبر 2013 الذي بلغت نسبته 1ر0 في المائة فقد أثر في أسعار المستهلك في شرائح الرفاه "العليا" بارتفاع نسبته 1ر0 في المائة .
وأبرز التقرير أن ارتفاع أسعار المستهلك خلال العام 2013 بنسبة 3ر1 في المائة مقارنة بأسعارها للفترة ذاتها من العام 2012 في معدلات أسعار المستهلك للأسر المواطنة غير المواطنة أدى إلى ارتفاعها بنسبة 2ر1 في المائة لفترة المقارنة نفسها بينما ارتفعت أسعار المستهلك للأسر الجماعية بنسبة 7ر1 في المائة .
وأدَّى ارتفاع أسعار المستهلك خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام 2013 بنسبة 2ر2 في المائة مقارنة بأسعار الشهر ذاته في 2012 إلى ارتفاع معدلات أسعار المستهلك للأسر المواطنة بنسبة 2ر2 في المائة وغير المواطنة بنسبة 1ر2 في المائة خلال الفترة ذاتها بينما ارتفعت أسعار المستهلك للأسر الجماعية بنسبة 6ر2 في المائة.
في حين أن الارتفاع الذي حدث على أسعار المستهلك خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر 2013 مقارنة بأسعار المستهلك لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 الذي بلغت نسبته 1ر0 في المائة أثَّر في أسعار المستهلك في شريحة الأسر غير المواطنة بارتفاع نسبته 1ر0 في المائة خلال الشهرين المذكورين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مركز الإحصاء في أبوظبي يؤكِّد يارتفاع معدل أسعار المستهلك الإماراتيِّ  المغرب اليوم  - مركز الإحصاء في أبوظبي يؤكِّد يارتفاع معدل أسعار المستهلك الإماراتيِّ



 المغرب اليوم  -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تكشف سرّ بشرتها الشابة والمشرقة

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني.   وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مركز الإحصاء في أبوظبي يؤكِّد يارتفاع معدل أسعار المستهلك الإماراتيِّ  المغرب اليوم  - مركز الإحصاء في أبوظبي يؤكِّد يارتفاع معدل أسعار المستهلك الإماراتيِّ



GMT 05:43 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتظهري بإطلالة فرنسية صيفية أنيقة
 المغرب اليوم  - 6 نصائح لتظهري بإطلالة فرنسية صيفية أنيقة

GMT 04:11 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

أفكار مبتكرة لاستخدام "هايبرلوب" في فنادق أميركا
 المغرب اليوم  - أفكار مبتكرة لاستخدام

GMT 03:31 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

دونالد ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد
 المغرب اليوم  - سحب أموال تقدر بالملايين من موقعي

GMT 20:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

طرح هاتف "نوكيا 3310" في العالم العربي بسعر كبير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib