المغرب اليوم  - الإتحاد المغربي للشغل يتهم الحكومة بفقدانها للإرادة السياسيّة لحل الإشكاليّات

أوضحت أنها تتمادى في نهج أسلوب النعامة في تدبير الحوار الاجتماعي

الإتحاد المغربي للشغل يتهم الحكومة بفقدانها للإرادة السياسيّة لحل الإشكاليّات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الإتحاد المغربي للشغل يتهم الحكومة بفقدانها للإرادة السياسيّة لحل الإشكاليّات

الإتحاد المغربي للشغل
الدارالبيضاء - أسماء عمري

اتهم الإتحاد المغربي للشغل حكومة عبد الإله بنكيران، بعدم توفرها على الإرادة السياسيّة الفعليّة لحل الإشكاليات الاجتماعيّة العالقة، بما في ذلك إجراء حوار اجتماعي جاد ومسؤول. واعتبرت المركزيّة النقابية، في بلاغ لها الاثنين، أنّ الحكومة تتمادى في نهج أسلوب النعامة في مجال تدبير العلاقات المهنيّة والحوار الاجتماعي بين الشركاء الاجتماعيين. وشدّد البلاغ أنّ اللقاء الذي سبق وجمع بين قيادة النقابة ورئيس الحكومة، والذي ركزت فيه على مطالبها بضرورة التزام الحكومة بمقومات وضوابط ومنهجية الحوار الاجتماعي، واقترحت خريطة طريق جدية ومسؤولة لإخراج الحوار الاجتماعي من المأزق الذي أوصلته إليه الحكومة.
وذّكر البلاغ بالمطالب المُلحة التي ما فتأت تطالب بها، وعلى رأسها ضمان الحُريات النقابية وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي، والسهر على تطبيق مدونة الشغل المتوافق بشأنها بين الفرقاء، والزيادة في الأجور وتحسين الدخل الحقيقي للأجراء، وإصلاح نظام التقاعد وكذا تطبيق التزامات الحكومة الخاصة باتفاق 26 نيسان/أبريل 2011.
واتهمت النقابة رئاسة الحكومة بعدم الاستجابة للمطالب المشروعة والتحضير للقاء تشاوري بشكل أحادي بشأن إصلاح نظام التقاعد، الأمر الذي فاجئ كثيرًا النقابة. محملة الحكومة المسؤوليّة كاملة عن تبعات رفضها لإجراء حوار اجتماعي وتفاوض جماعي، يفضي إلى نتائج تلبي حاجات ومطامح الطبقة العاملة المغربيّة، كما جاء في نص بلاغ الأمانة الوطنيّة للإتحاد المغربي للشغل.
كما دعت قيادة الإتحاد المغربي للشغل مناضلاتها ومناضليها في الجامعات والنقابات الوطنيّة والاتحادات المحليّة والجهوية، إلى مزيد من التنظيم والتعبئة استعدادًا لخوض أشكال الاحتجاج والنضال، دفاعًا عن الحريّة النقابية والحقوق العماليّة، وعلى رأسها الحق في إجراء حوار اجتماعي جاد ومسؤول.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الإتحاد المغربي للشغل يتهم الحكومة بفقدانها للإرادة السياسيّة لحل الإشكاليّات  المغرب اليوم  - الإتحاد المغربي للشغل يتهم الحكومة بفقدانها للإرادة السياسيّة لحل الإشكاليّات



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib