المغرب اليوم  - صندوق النقد الدوليّ يعلن أن آفاق الاقتصاد الإيرانيّ تتحسَّن لكنَّها غير مستقرَّة

حذَّر من أن السياسات الاقتصاديَّة تفتقر للوضوح وأن التوقُّعات غير مؤكّدة

"صندوق النقد الدوليّ" يعلن أن آفاق الاقتصاد الإيرانيّ تتحسَّن لكنَّها غير مستقرَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"صندوق النقد الدولي"
نيويورك ـ المغرب اليوم

أكَّد "صندوق النقد الدولي" أن اقتصاد إيران على وشك أن يبدأ التعافي من ركود حاد مع انحسار التوترات بشأن برنامجها النووي، لكن الصندوق حذر من أن السياسات الاقتصادية تفتقر للوضوح، وأن التوقعات غير مؤكّدة إلى حد كبير في تحذير إلى الشركات الأجنبية التي تأمل بالإستفادة من ذوبان الجليد الدبلوماسي. وأشار مساعد مدير "صندوق النقد للشرق الأوسط وآسيا الوسطى"، مارتن سريسولا إلى أن إيران تقف الآن في مفترق طرق، وأوضح أنه "مع المخاطر بأن يواجه الاقتصاد بيئة لنمو منخفض وتضخم مرتفع فإن هناك حاجة الى البدء في إجراء اصلاحات لتعزيز الإستقرار والاستثمار والإنتاجية."
وأعلن سريسولا ان انكماش الاقتصاد الإيراني يتباطأ، وتوقع ان يسجل انخفاضًا قدره 1 أو 2% في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 20 آذار/ مارس ونموا من 1 إلى 2% في السنة المالية المقبلة.
وأكّد ان التضخم هبط بشكل سريع من حوالي 45% في تموز/ يوليو 2013 إلى أقل من 30% في كانون الأول/ ديسمبر، فيما يرجع جزئيا الى تضييق البنك المركزي الائتمان وارتفاع قيمة العملة المحلية منذ اتفاق تشرين الثاني/ نوفمبر، مشيراً إلى ان التضخم قد ينهي السنة المالية الحالية عند 20 إلى 25%.
ولفَتَ سريسولا إلى ان ايران ما زالت تواجه خطر ركود تضخمي وهو مزيج من نمو بطيء مع تضخم مرتفع، وأوصى بسلسلة اصلاحات اقتصادية من بينها تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم وتقييد العجز في ميزانية الدولة.
ولم يتطرق سريسولا الى فرص رفع العقوبات أو التأثير المحتمل لتلك الخطوة. وأعلن ان توقعاته تستند إلى "البيئة الخارجية الحالية".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صندوق النقد الدوليّ يعلن أن آفاق الاقتصاد الإيرانيّ تتحسَّن لكنَّها غير مستقرَّة  المغرب اليوم  - صندوق النقد الدوليّ يعلن أن آفاق الاقتصاد الإيرانيّ تتحسَّن لكنَّها غير مستقرَّة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib