المغرب اليوم  - المغرب وأميركا يوقعان اتفاقيات تعاون في مجالات التجارة والاستثمار

توقيع أكثر من 55 اتفاقية تعاون اقتصادي بين المغرب وأميركا والاتحاد الأوربي

المغرب وأميركا يوقعان اتفاقيات تعاون في مجالات التجارة والاستثمار

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغرب وأميركا يوقعان اتفاقيات تعاون في مجالات التجارة والاستثمار

مبنى الاتحاد الاوربى
الرباط ـ محمد عبيد

وقع "الأتحاد العام لمقاولات المغرب" (أكبر تجمع مستقل لرجال الأعمال المغاربة)، مع رجال أعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، على هامش الدورة الثانية من مؤتمر تنمية الأعمال المغربي الأميريكي الذي يحتضنه المغرب يومي 10 و11 من مارس /أذار الحالي، (وقع) على مذكرة تعاون مشتركة، بين البلدين في مجالات تعزيز التجارة والاستثمار.
الاتفاقية المغربية –الأمريكية، التي جرى توقيعا في العاصمة المغربية، الرباط، بين كل من وزارة الشؤون الخارجية المغربية، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وغرفة التجارة الأمريكيتين، أكدت على هامشها، مريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلال مؤتمر صحفي، على أن  هذا الاتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين، مشيرة إلى أن المتغيرات التي يشهدها المغرب سمحت له بجلب استثمارات أجنبية.
وأعربت عن استعداد المغرب لخلق جو مناسب للأعمال من أجل الشراكات سواء وطنية أو دولية، كاشفة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بأن المغرب عقد 55 اتفاقية  اقتصادية في مجال التبادل الحر مع العديد مع البلدان سواء في أمريكا والاتحاد الأوروبي أو مع دول أخرى مثل مصر وتونس وتركيا.
ودعت  إلى دراسة  الفرصة التي يوفرها المغرب بكونه بوابة الاستثمار في إفريقيا من خلال مشاريع مشتركة.
ومن جهته، أكد سكوت ايزنر، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية، خلال في الندة الصحفية نفسها، على أهمية الاستثمار في المغرب، مشيرا إلى أن الاتفاقية من شأنها أن تعطي الفرصة للعلاقات وفتح مجال للعمل بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.
هذا، وعاين "المغرب اليوم"، إحصائيات رسمية عن وزارة الاقتصاد المغربية، إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين المغرب والولايات المتحدة خلال سنة 2012 نحو 32 مليار درهم، إذ تمثل 5.7  في المائة، من مجموع تجارة المغرب الخارجية مقارنة مع 50.4  في المائة، مع الاتحاد الأوروبي
وووفقا للمصدر ذاته، فالولايات المتحدة الأمريكية، تعد  ثالث مستثمر في المغرب، بمبلغ  1,6 مليار درهم سنة 2012 ، أي بزيادة قدرها 54  في المائة، مقارنة بسنة 2011.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب وأميركا يوقعان اتفاقيات تعاون في مجالات التجارة والاستثمار  المغرب اليوم  - المغرب وأميركا يوقعان اتفاقيات تعاون في مجالات التجارة والاستثمار



 المغرب اليوم  -

أثناء تجولهما في باريس قبل بدء أسبوع الموضة

جيجي وبيلا حديد تتألقان في أزياء مختلفة وجديدة

باريس - مارينا منصف
تألقت الأختان جيجي وبيلا حديد، في فرنسا، قبل بدء أسبوع الموضة في باريس، وبدت جيجي، العارضة البالغة من العمر 21 عامًا، مثيرة، وارتدت نظارات أنيقة تشبه تلك التي يرتديها مهووسو العلوم، وبينما شقيقتها الصغرى، 20 عامًا، ارتدت معطفًا جلديًا طويلًا مقترنًا بفستان قصير يصل حتى الفخذ، وأمسكت حقيبة يد جلد مذهلة في شكل يشبه الصندوق. وتجوب جيجي وشقيقتها جميع أنحاء العالم، وتجلسان على قمة الموضة الآن، بعد انضمامهما إلى "جيل انستغرام" من عارضات الأزياء. وأثبتت براعة أسلوبها، وصدمت جيجي الجميع بزيها المختلف عن ذلك المظهر لفتاة كاليفورنيا، وارتدت سترة بيضاء مترهلة قصيرة، تتساقط من على كتف واحد، في حين ارتدت تحته توب أسود ضيق، مدسوسًا في الجينز الضيق. وأضافت لمسات خاصة جدًا عن طريق زوج من النظارات غير العادية من أجل جولتها، والتي وضعتها على وجهها الخالي من الماكياج. وحاولت الأختان التمتع بوقتهما في فرنسا، بعد رحلة مغامرة…

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib