المغرب اليوم  - وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين

أوضح أنها مستمرّة شهريًا لمدة 10 أيام لتوفير جميع حاجات المواطنين

وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين

المجمّعات الاستهلاكية المصرية
القاهرة - علا عبد الرشيد

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي مد فترة الخفوضات في أسعار السلع الإستراتيجية والغذائية، والتي تتراوح من 10% إلى 15% عن الأسواق، في فروع المجمّعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي "المصرية لتجارة الجملة" و"الاتحاد التعاوني" إلى الإثنين المقبل، لمناسبة أعياد المسيحيين وشم النسيم، مشيرًا إلى أن "الخفوضات في أسعار السلع الغذائية الأساسية في فروع المجمّعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ستستمر شهريًا بداية من الـ 5 من كل شهر ولمدة 10 أيام، وذلك لتوفير جميع حاجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية.
وأكّد حنفي أن دور وزارته في هذه المرحلة أن تعيد للمواطن المصري القدرة على الحصول على أكبر قدر من حاجاته اليومية من السلع بجودة عالية وبأسعار مقبولة لديه، مع الحفاظ على كرامته وآدميّته.
وأوضح أن "الخفوضات في أسعار السلع الغذائية الاساسية في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة سوف تستمر شهريًا بداية من الـ 5 من كل شهر ولمدة 10 أيام، وأن هناك خطة لطرح كميات كبيرة جدًا من السلع الغذائية والفاكهة والخضروات بجودة عالية وبأسعار مخفضة عن الاسواق، وسوف يشعر بها المواطنون استعدادًا لموسم الصيف، وقبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك في محلات البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي الجملة والاتحاد التعاوني، ويصل عددهم الى حوالي أكثر من 35 ألف محل وفرع ومنفذ على مستوى قرى ومدن الجمهورية".
وكشَفَ الوزير خلال لقاء جمعه، مساء الأربعاء، مع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية المهندس حسن كامل ورؤساء المجمعات الاستهلاكية، عن انه جارٍ حاليًا وضع خطة لتطوير أداء فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة لإدارتهما بفكر أكثر ملاءمة ومواءمة للواقع، من خلال تحرير بعض القيود على إدارة هذه الفروع، وإزالة قدر كبير من الاجراءات الروتينية، وحل جميع المشاكل التمويلية والادارية واللوجستيات والتسويق، وتطوير أساليب التخزين والتداول، وتدريب العاملين فيها على أفضل مهارات البيع من خلال شركات عالمية متخصصة، وعمل نظام جديد للشراء الجماعي للسلع وتقليل الوسطاء لخفض التكلفة، وطرحها في المنافذ الحكومية بأسعار تناسب دخول الأُسر المصرية، وخاصة الأُسَر البسيطة.
وأكّد حنفي أن الدولة ستساهم بدور كبير في توفير العملة الأجنبية اللازمة للاستيراد لسد النقص في جميع السلع الغذائية من لحوم ودواجن وغيرها، وطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والاتحاد التعاوني، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملاً مع القوات المسلحة وجميع الاطراف والقطاع العام لتوفير جميع متطلبات المواطنين، من خلال إتاحة جميع السلع في الاسواق بكميات كبيرة وبأصناف متنوعة وبأسعار معقولة، لتوفير حاجات المواطنين اليومية في سهولة ويسر.
 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين  المغرب اليوم  - وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib